حقائق وغرائبحيوانات و أسرارمعلومات

معلومات غريبة عن الحيوانات .. معلومات مثيرة للغاية تعرفها لأول مرة عن عالم الحيوانات

معلومات غريبة عن الحيوانات ، يعد علم الحيوانات هو من العوالم الغريبة للغاية ولهذا السبب تجد أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بالبحث المستمر لكي يتم التعرف على الطريقة الصحيحة التي يمكنهم من خلالها أن يتعرفوا اكثر عن هذا العالم المثير.

هناك أشخاص يعشقون الحيوانات ويعشقون أن يقوموا بتربية الحيوانات وليس فقط بالحيوانات الأليفة والمعروف عنها أنها يتم تربيتها في المنزل ولكنك من الممكن أن تكون حيوانات لا يمكنك أن تصدق أن يكون من الممكن العيش معها.

معلومات غريبة عن الحيوانات :

مما لا شك فيه أن هناك العديد من أنواع الحيوانات منها ما انقرض ومنها ما زال موجود حتى الوقت الحالي ولهذا السبب يبحثون الأشخاص من أجل التعرف على هذا العالم الغريب من نوعه مثل :

  • تجد أن الهرة ” القطة ” ترتبط بالأماكن ولا ترتبط بالأشخاص وهذا هو على عكس الكلب تماما حيث انك تجد أن الكلب يرتبط بالأشخاص ولا يرتبطون بالأماكن.
  • مكان القلب عند الحيوانات في منتصف الصدر وهذا ما لم تجده عند الإنسان حيث أن القلب في جسم الإنسان تجده أنه يميل إلى ناحية اليسار. في حالة موت حيوان الفيل وهو واقف يظل واقفا لبضع ساعات حتى يسقط على الأرض.
  • وضعية العين عند حيوان الحمار تمكنه من قيامه بالرؤية من جميع النواحي الأربعة الخاصة به.
  • حجم قلب الحوت الأزرق من الممكن أن يساوي حجم السيارة كما أن اللسان الخاص به طوله حوالي ٥ امتاز وبالنسبة للوزن الخاص به يمكن أن يقارب نحو ٣٠ فيل أسترالي.
  • يعد الثعلب من الحيوانات الوفية لبعضها البعض حيث انك تجد أن ذكر الثعلب لا يرتبط إلا بأنثى واحدة طوال حياته وان ماتت فهو يظل عائشا على ذكراها ولا يتزوج من غيرها وفي حالة موت الذكر تعي هي الأخرى على ذكراه.
  • يمكن أن يقوم الثعبان باللدغ حتى بعد مرور نصف ساعة من موته.
  • تعيش النعامة لحوالي ٧٥ عام و من الممكن أن تظل قادرة على. التكاثر حتى ٥٠ عام.
  • زئير الأسد أي صوت الأسد من الممكن أن تسمعه من على بعد ٨ كيلو متر.
معلومات غريبة عن الحيوانات
معلومات غريبة عن الحيوانات

حقائق مثيرة للغاية عن الحيوانات :

العقرب :

يعتقد البعض أن العقرب من الممكن أن يقوم بلدغ نفسه في حالة انه قريب من النار من أجل أن يقوم بالتخلص من الألم ولكن هذا الاعتقاد خاطئ.

حيث أن ما لا يعرفه الكثيرون أن العقرب إذا اقترب من النار يموت وهذا بسبب أن النار تغير من البروتينات التي يتكون منها جسمه منا تؤثر عليه ومن الممكن أن يصاب بالتشنج خاصة من ناحية الذيل.

التمساح :

يعد التمساح هو الحيوان الوحيد الذي يتمكن من تحريم الفك العلوي عند بلع طعامه مع ثبات الفك السفلي الخاص به.

معلومات غريبة عن الحيوانات
معلومات غريبة عن الحيوانات

الحصان :

يستطيع الحصان أن يظل واقفا على قدمية لعدة أشهر دون الحاجة إلى أن يقوم بالاستلقاء.

الأخطبوط :

يحتوي جسم الأخطبوط على ٣ قلوب، كما انك تجد أن الدم الخاص بالأخطبوط لونه يكون ازرق وهذا بسبب المكونات التي يتكون منها جسمه.

الخفاش :

يعد الخفاش هو الحيوان الثدي الوحيد الذي يتمكن من أن يقوم بالطير والتحليق في السماء حيث أنك لا توجد حيوان ثدي مثله يستطيع أن يقوم بالتحليق غي السماء.

النعامة :

تعد النعامة هي اسرع من الحصان كمان أن الذكر الخاص بالنعامة يمكن أن يزأر مثلما يفعل الأسد.

المراجع :

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *