Booking.com
Booking.com

معلومات غريبة عن الخلايا العصبية ، مما لا شك فيه أن جسم الإنسان يحتوي على العديد من الخبايا والأسرار التي لا يعرفها الكثير.

لهذا السبب يقوم العديد من الأشخاص بالبحث المستمر من اجل التعرف على الخفايا والأسرار التي توجد في جسم الإنسان ومع ذلك لم يتم الكشف عن كل الخبايا والحقائق المثيرة التي تتعجب عندما معرفتك لها.

معلومات غريبة عن الخلايا العصبية :

خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان في أحسن تقويم وتظهر معجزات الله تعالى في الأشياء التي خلقها في جسدنا حيث أنه يوجد العديد من المعجزات الغريبة للغاية التي تتعجب لمجرد معرفتك بوجودها ومن تلك الأشياء الخلايا العصبية.

حيث أنك تحد أن الخلايا العصبية التي توجد في جسم الإنسان هي التي تكون مسئولة عن جسم الإنسان بشكل كبير للغاية ولهذا السبب تُعد هي من الأشياء الغريبة في جسم الإنسان.

تتكون الخلية العصبية من ثلاثة أجراء رئيسيه وهما :

جسم الخلية :

يعد جسم الخلايا هو اكبر الجزء يوجد في الخلية كما أنك تجد أنه يختلف من خليه إلى أخرى وله أشكال مختلفه عن بعضها مثل :

  • الشكل البيضاوي.
  • الشكل المستدير.
  • الشكل النجمي.

يتكون بداخلهم نواة مستديره في الشكل وتحتوي داخلها على نوايا أخرى وواحده تلو الأخرى والأخرى.

كما أنك تجد أنها تحتوي على السيتوبلازم وهو الذي يحتوي على الميتوكندريا والليزوزومات وشبكه الاندوبلازميه.

معلومات غريبة عن الخلايا العصبية
معلومات غريبة عن الخلايا العصبية

الزوائد الشجرية :

تم تسميتها بهذا الاسم لأنها تشبه الشجرة في الشكل كمان عددها يتراوح فيها بين الـ 100 و الـ 1000 زائده كما أنها تحتوي على نواه الخلية الوظيفة الخاصة بها وهي تقوم بنقل الإشارات الكهروكيميائية العصبية.

المحور :

يكون المحور طويل الشكل محاط بغشاء وهو الذي يقوم بنقل سيالات العصبية ويكون على شكل سيالات كهربائيه معلومات عن الجهاز العصبي الجهاز.

وهي عباره عن شبكه معقده من الأعصاب والخلايا التي يتم من خلالها نقل الرسائل من الدماغ وإليها والي جميع أجزاء الجسم المختلفة يشمل الجهاز العصبي الجهاز العصبي المركزي الجهاز العصبي الطرفي.

معلومات غريبة عن الخلايا العصبية
معلومات غريبة عن الخلايا العصبية

حقائق عن الخلايا العصبية :

  • عدد الخلايا العصبية هي التي تتحكم في جميع تحركات الإنسان.
  • تعد الخلية هي الوحدة التركيبية التي توجد في جسم الإنسان وتم تسميتها بهذا الاسم في عام 1665 حينما قام العالم ربطها بمشاهده قطعه من ماده الفلين باستخدام المجهر.
  • حيث انه وجد العديد من الخبرات التي تشبه في شكلها في خليه النحل لهذا السبب اطلق عليها اسم الخلايا.
  • الكثير منا يعرف أن الخلية هي اصغر جزء يوجد في جسم الكائن الحي كما أنها من الممكن أن تعيش منفرده وتنتج من خلال انقسام الخلية بعد نموها كما انه يوجد في جسم الإنسان عدد كبير للغايه من الخلايا ولكل منهم الوظيفة الخاصة به.
  • على الرغم من أن الخلايا العصبية صغيرة في الحجم ولا يمكن رؤيتها بالعي المجردة إلا أنها تتحكم في جسم الإنسان بشكل كبير للغاية.

المراجع :

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *