Booking.com
Booking.com

افكار لغذاء صحي للاطفال .. الأطفال يحتاجون إلى غذاء صحى لبناء أجسامهم بطريقة سليمة حمايتهم من المشاكل الصحية ولذا تعرف على افكار لغذاء صحي للاطفال .

افكار لغذاء صحي للاطفال ..

افكار لغذاء صحي للاطفال

الأطفال لا يأكلون كميات صغيرة ولكن على فترات كثيرة والمشكلة هى حبهم للوجبات السريعة قليلة الفائدة والغنية بالسكريات والمواد الحافظة ولذا فكثير من الأطفال يعانون من الأنيميا وغيرها من مشاكل التغذية , فإن تقديم غذاء صحى للأطفال أمر هام لمساعدتهم على النمو بشكل سليم ولذا يقدم لكم مرتحل افكار لغذاء صحي للاطفال لمساعدتكم فى تقديم وجبات صحية وفى نفس الوقت تنال إعجاب الأطفال ويقبلون عليها .

 افكار لغذاء صحي للاطفال .. تعرف عليها ..

افكار لغذاء صحي للاطفال

– شرائح بطاطس محمصة بالفرن , مع إضافة التوابل وقليل من الزيت إليها وهى بديل شهى وصحى عن البطاطس المقلية .

– سلطة فواكه بالكريمة الخفيفة .

– الدجاج والبطاطا المحمصة فى الفرن مع إضافة الثوم لإعطاء الطبق نكهة لذيذة .

– فطائر صغيرة بالفراولة .

– دجاج مسلوق مع الخضار .

– الفشار , عزيزتى القارئة الأطفال دائما ما يبحثون على أطعمة لذيذة ومسلية لتناولها بين الوجبات ولذا فالفشار يعتبر إختيار جيد فى هذه الحالة لأنه وجبة صحية للأطفال ولكن لا تضيفى إليه الكثير من الزيت والملح وترجع فائدة الفشار للأطفال أنه يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والسكرى كما أثبتت بعض الدراسات ويتميز الفشار بأن الأطفال يقبلون على تناوله خاصة عند إضافة طعم له ويمكنك شراء الطعم من عند العطار مثل مسحوق القرفة أو الثوم المسحوق وغيرها من الأطعمة الطبيعية التى تباع على شكل بودرة .

– الجبن , الأطفال يحتاج جسمهم بشكل كبير إلى الكالسيوم لبناء عظامهم ولذا عليك عزيزتى الأم بالإعتماد على الجبن كما أن كثير من الأطفال يفضلونها وننصح بالجبن الطبيعية والإبتعاد عن الجبن المصنعة والتى تحتوى على مواد حافظة , حتى أن خبراء التغذية ينصحون بصناعة الجبن فى المنزل إن استطاعت الأم أو شرائه – من مصادر طبيعية .

افكار لغذاء صحي للاطفال

– البيتزا , الأطفال فى جميع أنحاء العالم يحبون البيتزل وهى وجبة صحية خاصة عند تحضيرها فى المنزل فكل ما عليكى هو تحضير الفطيرة ثن إضافة الجبن الموزاريلا وصلصة الطماطم وغيرها من الإضافات على حسب الرغبة بالإضافة إلى التوابل .

– صلصلة التفاح , وجبة صحية لأنها غنية بالفيتامينات والألياف وهى مناسبة للأطفال خاصة بعد فترة الرضاعة وهى طريقة مثالية لإطعام الأطفال الفاكهة ولجعل مذاقها لذيذ أضيفى إليها المكسرات أو الزبيب والقرفة لأنها ليست فقط ذات مذاق لذيذ بل أثبتت عدد من الدراسات أنها تساعد فى خفض مستوى الكولسترول وخفض نسبة السكر بالدم .

– العصائر , تعتبر العصائر كوجبة خفيفة بين الوجبات خاصة لأن الأطفال يحبون تناولها ولكن يجب الحرص على إعداد العصائر فى المنزل والإبتعاد قدر الإمكان عن العصائر التى تباع بالمتاجر لأنها مليئة بالسكر والسعرات الحرارية والمواد الحافظة الضارة بصحة الأطفال ولذا ننصحك بتحضير عصائر من الموز والفراولة والحليب فهى مصدر رائع للبروتين والكالسيوم .

– حبوب الإفطار , مصدر رئيسى للألياف التى تساعد على الهضم وتمنع مشكلة الإمساك كما أنها مفضلة للاطفال لأنها غنية بالمواد المحلاة .

– الفاكهة , لابد من الحرص على إطعام الأطفال انواع مختلفة من الفاكهة فهى وجبات صحية رائعة للأطفال خاصة بين الوجبات الرئيسية .

المراجع..

المصدر:من هنا

 

 

 

 

 

 

 

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *