تسلخات الحفاضات شىء طبيعي وهذا لا يعني أنك لا تعتني بطفلك. . حيث تظهر  البقع الحمراء في المنطقة التناسلية والأرداف وفي المناطق المغطاة بالحفاضات عند الأطفال ,ولمزيد من المعلومات حول علاج تسلخات الأطفال تابع معنا المقال التالي .

علاج تسلخات الأطفال

الحفاضات الرطبة هي السبب الرئيسي للطفح الجلدي حيث تتطورمن الحكة إلى البثور الصغيرة وتقشير الجلد ، تؤدي الطفح الجلدي غير المعالج إلى إصابات جرثومية لدى الأطفال وتصبح سبباً لعدم الراحة بالنسبة لهم.

علاج تسلخات الأطفال
علاج تسلخات الأطفال

أفضل  العلاجات الطبيعية  لعلاج تسلخات الحفاضات

  1. زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يحظى بشعبية  كبيرة  نظرا لخصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا. خذ نصف ملعقة طعام من زيت جوز الهند وضعه على المنطقة المصابة بعد غسل قاع طفلك بالماء الدافئ ثم التجفيف.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند
  1. الخل

اخلطي كوب ونصف من الخل في نصف دلو من الماء واشطفي حفاضات طفلك القابلة لإعادة الاستخدام في هذا المزيج. بما أن البول قلوي بطبيعته ، فهو يحرق الجلد.

3- حليب الثدي

حليب الثدي هو علاج فعال لعلاج طفح الحفاضات. كل ما عليك القيام به هو وضع بضع قطرات من حليب الثدي على المنطقة المصابة بالطفح الجلدي والسماح لها بأن تجف من تلقاء نفسها.

4- حافظ على الحفاظات نظيفة

طفح الحفاضات في الواقع ينبع  من حفاضات رطبة. لذا لابد من التأكد من تجفيف أرداف طفلك

. تأكد من استخدام صابون خفيف أثناء الاستحمام له وتنظيف حفاضات الطفل بلطف.

5 – نشا الذرة

يعمل نشا الذرة خلال الحفاظ على جفاف قاع طفلك وامتصاص الرطوبة بشكل فعال. فقط خذ بعض الماء الفاتر وأغسل قاع طفلك به. اتركي قاع طفلك حتى يجف طبيعياً وامسحي الجلد بقطعة قماش نظيفة. ضع بعض مسحوق نشا الذرة على المنطقة المصابة ووضعه برفق على الحفاض الجديد

  1. الفازلين

قم بغسل قاع طفلك ، وجففه بمنشفة قطنية ، وتطبيق طبقة رقيقة من الفازلين. حيث يحمي الفازلين المنطقة المصابة من الأذى الناتج عن البول والبراز ، وبالتالي يمنع تسلخات  الحفاضات

الفازلين
الفازلين

7- دقيق الشوفان

يزيل مركب “سابونين”  الموجود في دقيق الشوفان الأوساخ والرطوبة من الحواجز الجلدية ، مما يجعل الشوفان خيارًا مغذيًا للقضاء على الطفح الجلدي والحفاظ على بشرة طفلك خالية من الزيوت والأوساخ غير المرغوب فيها. تناول ملعقة طعام من دقيق الشوفان المجفف واخلطه في ماء الحمام.

8-خل التفاح

خل التفاح يعمل بشكل أفضل كعلاج لتسلخات حفاضات الأطفال . قم  بصب كوب من خل التفاح لماء حمام طفلك واشطف حفاضات فيها للتخلص من الطفح الجلدي بشكل فعال .

8-خل التفاح
8-خل التفاح – علاج تسلخات الأطفال

10- صودا الخبز

توازن صودا الخبز مستويات الأس الهيدروجيني وتزيل البكتيريا والفطريات غير المرغوب فيها من جلد طفلك.  وذلك عن طريق تناول ملعقتين من صودا الخبز وأخلطه في الماء الدافئ. اغسل طفلك بهذا المحلول بانتظام لعلاج الطفح الجلدي

11 – زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي ممتاز لعلاج طفح الحفاضات بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا. خذ ثلاث قطرات من هذا الزيت واخلطه مع زيت جوز الهند.و ضع هذا الخليط بلطف على بشرة طفلك وشاهده يشفي الطفح.

12-  بخاخ الزيوت العطرية

اخلطي مزيجاً من اللوز ، وشجرة الشاي ، والزيوت الأساسية من الخزامى بالماء ، واحتفظي بها في زجاجة رذاذ لأوقات الطفح الجلدي. ضع هذا الرذاذ على المناطق المتأثرة بالطفح للحصول على نتائج فعالة.

12- بخاخ الزيوت العطرية
12- بخاخ الزيوت العطرية – علاج تسلخات الأطفال

13- الزبادي

الزبادي العضوي يقطع شوطا طويلا في علاج الطفح الجلدي وعلامات الالتهاب. ضع طبقة سميكة من اللبن الزبادي الخالي من السكر على المناطق المصابة بالطفح الجلدي لدى طفلك ، واحرص على التخلص من كل تغيير للحفاضات للحصول على علاج منزلي فعال.

  1. إبسوم الملح

ملح البورصة معروف بمحتواه العالي من  المغنيسيوم وخواصه المضادة للالتهاب. امزج نصف كوب من ملح إبسوم في ماء الحمام الدافئ ودع طفلك ينقع فيه لمدة 10-15 دقيقة. تابعه بجلسة استحمام وكرر هذا مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع .

كريمات للتسلخات

يذوب شمع العسل وزيت جوز الهند بلطف في قدر. امزج جيدا واسمحوا ليبرد. تضاف في مسحوق الزنك ويقلب جيدا. وتخزن  في وعاء زجاجي وتطبيق بحرية  عدة مرات في اليوم الواحد

كريمات للتسلخات
كريمات للتسلخات – علاج تسلخات الأطفال

المراجع

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *