تقع تايلند في جنوب شرق آسيا وتشتهر بشواطئها  الجميلة والمذهلة ما يجعلها وجهه محببة لعدد كبير من السائحين حول العالم وإذا كنت تخطط لزيارتها قريبا يجب أن تتعرف على افضل وقت لزيارة تايلند والطقس المناسب وهو ما سنقدمه بالمقال التالي.

افضل وقت لزيارة تايلند

على الرغم من أن المناخ يختلف في جميع أنحاء تايلاند ، إلا أنه  يمكنك زيارتها على مدار السنة ، و افضل وقت للسفر هو خلال موسم بارد وجاف بين نوفمبر وأوائل أبريل وخاصة في مدن وجزر الجنوب.

يختلف المناخ بين السواحل الشرقية والغربية ، الساحل الغربي أكثر تفضيلاً خلال أشهر الشتاء ، عندما يكون الغوص والغطس في أفضل حالاته ، أما  الطقس على الساحل الشرقي جيد لمعظم العام ،  ويتميز بقلة هطول الأمطار في يناير وفبراير وأعلى مستوى للأمطار يزداد في نوفمبر.

الطقس والمناخ بها 
تعرف على افضل وقت لزيارة تايلند

الطقس والمناخ بها

يعد افضل وقت لزيارة تايلند هو شهر يناير  حيث الطقس جيد في جميع أنحاء البلاد في هذا الوقت من العام ، و هناك احتمال ضئيل لنزول الأمطار ، في حين أن درجات الحرارة الأكثر برودة في الشمال تجعل الظروف أكثر راحة  والأستمتاع أجمل ، ومن المرجح أن تغمر أشعة الشمس كل شواطئ الساحل الغربي.

خطط لرحلتك في وقت بين نهاية شهر نوفمبر ونهاية شهر أبريل، في حين أن موسم الأمطار في تايلاند يبدأ عادة بعد شهر يوليو ويستمر حتى شهر أكتوبر ، إلا أنه من غير المحتمل أن تصل العواصف الكبرى في مايو.

بعض شواطىء تايلند المزهلة

  • شاطئ ريلاي ، واحد من الشواطئ الأكثر روعة في تايلاند ، ويقع بين مدينة كرابي وآو نانغ ويتصدر رايلاي بيتش أجمل شواطىء تايلند وهناك سبب واضح لذلك،  إنه جميل وبسيط  حيث المياه الزرقاء والجو المنعش .
  • ويقع Railay بالقرب من منحدرات الحجر الجيري الصخرية وتحيط بها الغابات المطيرة الكثيفة ، ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق قارب طويل.
  • في حين أن الكثيرين يأتون لرحلة ليوم غطس بمياهه الصافية ، أو القفز من المنحدرات أو استكشاف الخلجان الخفية الكثيرة في شبه الجزيرة ، يختار عدد قليل منهم البقاء ليلًا.
  • ويوفر الشاطئ حفنة من أماكن الإقامة التي تتراوح من البناغل الأساسية إلى المنتجعات الفاخرة المترامية الأطراف.
  • ثافو بيتش، ويقع فى كوه كود وهى واحة أثيرية على واحدة من الجزر منتجع النائية في تايلاند ،لماذا تذهب اليه ؟ يحافظ امتداد الرمال البيضاء على الشعور بالعزلة مع عدد قليل من المنازل الصغيرة الجميلة ، بالإضافة إلى حفنة من المنتجعات الفاخرة.
  • و باعتبارها واحدة من الجزر الأصغر في تايلاند ، فتتميز بحياتها البطيئة والحيوية ،حيث عالم بعيد عن المنتجعات الصاخبة للوجهات الشاطئية الأكثر شهرة في البلاد.
  • ولكن في حين أن شواطئ Tha Pho Beach هادئة ، فإن مياهها الفيروزية الهادئة هي موطن لنظام إيكولوجي مزدهر تحت الماء حيث تتعايش السلحفاة البحرية ولذلك ستستمتع عند الذهاب اليها .
  • شاطئ تشاوينغ ،ويقع فى جزيرة كوه ساموي و هو المكان المثالي للترفيه والحفلات يذهب اليه العديد من السائحين وتوفر المنتجعات الراقية في الجزء الشمالي من شاطئ تشاوينغ أماكن ساحرة للاستمتاع .
  • كاتا نوي، وتقع فى فوكيت وهى واحة تتميز بكثير من  من الهدوء مقارنة بشاطئ كاتا المجاور  ،و تتميز كاتا نوي رمال ناعمة حريريّة مدعومة بطريق التلال المحاطة بغروب الشمس والأكواخ الصغيرة التي تبيع سينجا الباردة والطعام الجيد .

 

افضل وقت لزيارة تايلند
افضل وقت لزيارة تايلند

بعض شواطىء تايلند المزهلة

“المصدر1”

“المصدر2”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *