جنوب أفريقيا

افضل وقت لزيارة كيب تاون

كيب تاون من أفضل الأماكن التي تتمتع بمناخ مناسب وممتع لقضاء عطلتك فيه ، لتمتعها بمناخ شبة استوائي معتدل ، على مدار السنه لطقسها المشمس لـ 10 أشهر ، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض عليكم افضل وقت لزيارة كيب تاون .

افضل وقت لزيارة كيب تاون

افضل فتره لزياره كيب تاون هي الفتره من شهر سبتمبر إلي شهر نوفمبر وهو فصل الربيع والخريف حيث تتراوح درجه الحراره ما بين   15 و 25 درجة مئوية ، فهو وقت مناسب جداً للمشي في جميع أنحاء المدينة واستكشاف مناطق الجذب السياحي الرئيسية ، كما تقل بها أعداد السياح وتقل الاسعار فيكون مناسب جداً للزيارة .

فمن أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في ذلك الفتره هي ركوب عجلة كيب تاون The Cape Wheel التي تعد من أفضل المعالم السياحية في جنوب افريقيا فهي عجلة عملاقة يمكنك من خلالها رؤية بانورامية لمدينة كيب تاون ومعالمها الخلابة ، تصل ارتفاع هذه العجلة حوالي 40 متراً فوق سطح البحر بالإضافة إلي كتاب الصور الذي سيرافقك من بداية الجولة حتي نهايتها ، كما يمكنك إقامة العديد من النشاطات للأطفال تقدمها العجلة كالاحتفال بأعياد الميلاد وتواجد الكثير من الشخصيات الكرتونية مثل عروض فرقة مهرجي غاليليو او طائر النورس سام .

افضل وقت لزيارة <a href='https://murtahil.com/tag/%d9%83%d9%8a%d8%a8-%d8%aa%d8%a7%d9%88%d9%86/' target='_self' rel='follow' title='كيب تاون'><figcaption id=كيب تاون” width=”762″ height=”499″ /> افضل وقت لزيارة كيب تاون

أوقات زياره كيب تاون في فصلي الصيف والشتاء

فصل الصيف فيكون من الفتره يناير حتي ديسمبر يكون الطقس بها متوسط ودافئ مع انخفاض نسبة الرطوبة والجفاف ، واحياناً يكون حار جداً ، اما الفتره من ديسمبر حتي مارس تشهد أمطار رعدية غزيرة ،لذلك ننصح بعدم زيارتها في ذلك الفتره بسبب الحرائق التي تشتعل في الحدائق نتيجة حراره الجو ، ويسهد تدفق السياح وارتفاع الأسعار .

فإذا كنت تريد قضاء عطلتلك خلال اشهر الصيف الحار بين نوفمبر ومارس في كيب تاون ، فليس من السهل الحصول علي مكان في الشواطئ إلا إذا قمت بالحجز في وقت مبكر وخاصاً أيام الأعياد كنهاية العام أو رأس السنه ، ومن افضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في ذلك الوقت أيضاً عمل جولة تسوق ممتعة في مرفأ فيكتوريا وألفريد أثناء الليل لاعتدال درجه الحراره وتناول وجبة جيده من أحد المطاعم او المقاهي المنتشره في المكان .

اما في فصل الشتاء من الفتره يونيو حتي أغسطس تشهد كيب تاون هطول الامطار والطقس بارد جداً ، اما الفتره من مايوي إلي أكتوبر تكون جافه جداً  لذلك ننصح بعدم زيارتها في ذلك الوقت لصعوبه الاستمتاع بالنشاطات الخارجية .

أوقات زياره <a href='https://murtahil.com/tag/%d9%83%d9%8a%d8%a8-%d8%aa%d8%a7%d9%88%d9%86/' target='_self' rel='follow' title='كيب تاون' srcset=
كيب تاون في فصلي الصيف والشتاء ” width=”1100″ height=”619″ /> أوقات زياره كيب تاون في فصلي الصيف والشتاء

مدن بالقرب من كيب تاون

إذا كنت تريد قضاء العطلة في اماكن بالقرب من كيب تاون فأن منطقة الكاب الشرقية وغاردن رووت علي الساحل الشرقي لجنوب أفريقيا أفضل الأماكن للزياره لأنها تطل علي المحيط الهندي ، أفض زيارتها في أشهر الشتاء من مايو حتي أكتوبر للاستمتاع بمشاهده الحياة البرية الرائعه من خلال إقامة رحلات السفاري إلي كروغر ماديكوي ، كوازولو ناتال ، ببلانسبرج ، فهي الأماكن التي تتجمع بها الحيوانات حول المياة لذلك يسها مشاهدتها .

يمكنك أيضاً زيارة ساحل كوازولو ناتال الذي يتمتع بأشعه الشمس علي مدار السنه ، حتي في أيام الستاء المعتدل ، فهي ملائمة في اي وقت في السنه نتيجة مياة المحيط الدافئة .

يمكنك زياره ساحل الحوت إذا كنت ترغب في رؤية الحيتان في الكيب الجنوبي الغربي فأفضل وقت للزياره هي الفتره من بين يونيو ونوفمبر ، وخصوصاً في سبتمبر تزداد أعداد الحوت .

مدن بالقرب من <a href='https://murtahil.com/tag/%d9%83%d9%8a%d8%a8-%d8%aa%d8%a7%d9%88%d9%86/' target='_self' rel='follow' title='كيب تاون' srcset=
كيب تاون” width=”775″ height=”581″ /> مدن بالقرب من كيب تاون

مصدر

مصدر

مصدر

 

 

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى