جزر السيشل

أفضل وقت لزيارة جزر السيشل.. تعرف على أفضل الوقت المناسب لزيارة جزر سيشل

سيشل جزيرة الجنة تقع قبالة الساحل الشرقي لأفريقيا، في المحيط الهندي، وتتكون من  115 جزيرة يمكنك الاختيار من بينهم للزيارة والإستمتاع بالعديد من الأنشطة، حيث أن هناك العديد والعديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في جزر سيشل إن كنت من محبي المياه، والشواطئ، ولقد خصصنا هذا المقال لنتعرف على أفضل وقت لزيارة جزر السيشل.

أفضل وقت لزيارة جزر السيشل

جزر السيشل - أفضل وقت لزيارة جزر السيشل
جزر السيشل – أفضل وقت لزيارة جزر السيشل
  1. في الفترة من (أبريل ومايو وأكتوبر ونوفمبر) حيث تمثل هذه الأشهر أوقات الإنتقال بين الرياح التجارية الشمالية الغربية الحارة، والرطبة (من نوفمبر حتى مارس) والرياح التجارية الجنوبية الشرقية الأكثر برودة التي تحدد من أبريل إلى أكتوبر، كما توفر الزيارة خلال هذه الأشهر ظروفًا أكثر اعتدالًا و مثالية للحمامات الشمسية، ومشاهدة الحياة البرية، و والغوص
  • أما إذا قمت بزيارة سيشل في الربيع والخريف، سوف تتجنب أيضا حشود السياح الذين ينزلون على الجزر في ديسمبر، ويناير، ويوليو، وأغسطس.
  1. زيارة السيشل في أبريل ومايو
  • مع الرياح الشمالية الغربية الرطبة إلى المجففات الجنوبية الشرقية، تشهد سيشيل طقسًا دافئًا معتدلًا، تتذبذب درجات الحرارة بين السبعينات المرتفعة والوسطى إلى الثمانينيات، ويصبح سقوط الأمطار أقل شيوعًا بشكل طفيف عما هو عليه في الخريف والشتاء، و ستجد أيضًا أسعارًا أقل للفنادق، بما أن موسم الصيف السياحي لم يبدأ بعد.
  1. زيارة سيشل من يونيو إلى سبتمبر
  • هذه الأشهر خاصة يوليو وأغسطس  تستهل بطقس بارد، وجاف، فتتجمع الحشود على شواطئ سيشل،  فإذا كنت تخطط لزيارة  سيشل في فصل الصيف عليك  أن تقوم بحجز أماكن إقامتك على الأقل قبل عدة أشهر، وتوقع دفع أسعار موسم الذروة، و يمكنك أن تتوقع أن يتوافد السياح إلى المناطق الشعبية، لكن شواطئ الجزيرة تظل شاغرة وسلمية.
  1. زيارة سيشل في أكتوبر ونوفمبر
  • إذا كنت لا تمانع في الحصول على القليل من الرطوبة، انتظر حتى بعد موسم الذروة في فصل الصيف لزيارة سيشيل في أكتوبر ونوفمبر حيث ستقل تكاليف الفنادق، وتذاكر السفر، وستجد المزيد من الخيارات المتاحة حيث تكون درجة الحرارة مثاليه للإستمتاع بالشاطئ
  1. من ديسمبر إلى مارس
  • مع دخول الرياح التجارية الشمالية الغربية في موسم الأمطار، ترتفع مستويات الرطوبة، ويصبح سقوط الأمطار أكثر انتشارًا، ولكن هذا لا يمنع الزوار من الوصول إلى الجزر في أواخر ديسمبر وأوائل يناير.

 أماكن الزيارة والأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها في سيشل

– هناك العديد من الأماكن الجذابة التي يمكن زيارتها في سيشيل،  كشاطئ آنسي انتندانس، والشواطئ الشهيرة في براسلين، ومحمية وادي دي ماي،  ثم هناك لا ديج  وهي جزيرة هادئة، و شاطئ آنس سورس دارجين

– تشتهر سيشيل بشواطئها البيضاء الناعمة الهادئة  حيث يمكنك الإسترخاء علي الشاطئ أو ممارسة رياضة الغوص، والغطس

– يمكنك الذهاب  إلى جزيرة كوريوس من أجل الإستمتاع بأشعة الشمس إلى جانب السلاحف العملاقة ، أو يمكنك الإستمتاع بالغوص أو رياضة ركوب الأمواج قبالة ساحل بيو فالون

– كما يمكنك الإستمتاع بالمناظر الطبيعية  في حدائق سيشيل النباتية الوطنية

– يمكنك القيام بمغامرة إكتشاف شلال براسلين السري

– الإستمتاع بتناول الأطعمه المحلية مثل وجبات الكريول

– التقاط السيلفي مع وحش نادر جدا في سيشيل حيث أنها المكان الوحيد في العالم الذي يمكنك فيه العثور على السلاحف العملاقة البرية خارج جزر غالاباغوس.

تعرف على أفضل وقت لزيارة جزر السيشل
تعرف على أفضل وقت لزيارة جزر السيشل

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

المصدر الخامس

 

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *