أمريكا الشماليةجزر البحر الكاريبيمعلومات ونصائح سفر

افضل وقت لزيارة الكاريبي … تعرف على احسن توقيت للسياحة في جزر الكاريبي

الكاريبي منطقة تحتوي على أكثر من سبعة آلاف جزيرة وشعب مرجانية؛ إنها حقًا تستحق الزيارة في أقرب وقت، للمتعة وقضاء وقت رائع طوال الوقت، ولهذا نأتي بكم الآن تفاصيل عنها وسوف نتحدث عن افضل وقت لزيارة الكاريبي المميزة.

افضل وقت لزيارة الكاريبي

تتكون المنطقة ثلاثة عشر دولة جزرية، وتحتوي على سبعة عشر جزيرة منها: كوبا، وبورتوريكو، وجاميكا، ودومينيكا، وفنسنت، ومارتينك، وغيرها، وتقع تلك الدولة في جزيرة كاريبية متعارف عليها باسم جزيرة هيسبانيولا، وتعتبر جزء من أرخبيل، ومساحتها تتراوح لخمسون ألف كم مربع.

افضل وقت لزيارة الكاريبي
افضل وقت لزيارة الكاريبي

يعد فصل الصيف أفضل وقت للذهاب إلى منطقة البحر الكاريبي؛ وذلك بسبب اعتدال ،درجات الحرارة ومياه البحر الخفيفة، وبفضل المناخ المداري في منطقة البحر الكاريبي الذي  يضمن لك الدفء، والشمس المشرقة بغض النظر عن موعد زيارتك.

منطقة الكاريبي بها موسم أعاصير محدد يستمر من بداية يونيو وحتى نهاية نوفمبر، قد لا يكون موسم الأعاصير هو أفضل وقت لزيارة منطقة البحر الكاريبي إذا لم تكن من محبي الرياح القوية والأمطار الغزيرة، ولكن من الجدير بالذكر أن العواصف الكبرى نادرة للغاية.

السياحة وزيارة جزيرة الكاريبي

إذا كنت ترغب في تجنب الأعاصير ودرجات الحرارة المرتفعة، ولكن ترغب في رؤية جميع أنواع الحيوانات، هنا هي أفضل التواريخ لهذه الرحلة.
افضل وقت لزيارة الكاريبي
افضل وقت لزيارة الكاريبي

افضل وقت لزيارة الكاريبي مع الطقس الجيد

في السنوات الأخيرة أصبحت منطقة البحر الكاريبي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للمسافرين الذين يرغبون في الجمع بين ثقافات جديدة مع الشواطئ الخلابة؛ حيث يمكنهم التمتع بأيام طويلة من السباحة، وأشعة الشمس، لا يمكن إلا أن تتوقف هذه العطلة المثالية بسبب ظاهرة الطقس في شكل هطول الامطار، إذا كنت تخطط للسفر إلى الوجهة الكاريبية، وتريد تجنب الأعاصير ودرجات الحرارة المرتفعة والأمطار، فإننا نوضح أفضل الشهور للرحلة.

عند السفر إلى منطقة البحر الكاريبي

عندما تفكر في منطقة البحر الكاريبي، تتبادر إلى ذهنك صورة طبيعية مع أشجار نخيل شاهقة ورمال ذهبية ومياه واضحة تمامًا؛ حيث تتمتع بدرجات حرارة تبلغ حوالي 82 درجة فهرنهايت تحت سماء زرقاء كثيفة، قد تختلف هذه الصورة بشكل كبير، اعتمادًا على ما إذا كنت تزور منطقة الكاريبي في يناير أو أغسطس.

افضل وقت لزيارة الكاريبي
افضل وقت لزيارة الكاريبي

أفضل الشهور لرحلة منطقة البحر الكاريبي من ديسمبر حتى مايو ويقع بين يونيو ونوفمبر، وتميل الأمطار إلى احتلال مركز الصدارة في البطاقات البريدية البانورامية للشواطئ الخلابة، وكذلك الحال بالنسبة للحرارة من المؤكد أن هذا يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار عند حجز إجازة، خاصةً إذا كنت تخطط للاستفادة من صفقات سايبر الإثنين.

السفر بين شهري يونيو ونوفمبر

إذا ذهبت بين شهري أغسطس ونوفمبر، يمكن أن تصادفك إعصارًا؛ لأن هذه الظاهرة الطبيعية تميل إلى ضرب مناطق مثل: ريفييرا، مايا، وكوبا، وجمهورية الدومينيكان في هذه التواريخ ومع ذلك؛ فإن الأعاصير القوية غير شائعة، لذلك إذا تم تعيين أيام عطلتك بالحجر، وكنت ترغب في زيارة إحدى هذه الدول، فابدأ واخرج لاستكشافها أيضًا، عندما يتشكل الإعصار يتم إعطاء التحذيرات قبل ذلك بكثير بما يكفي لاتخاذ الاستعدادات.

وصلنا لنهاية مقالنا اليوم والذي يحمل عنوان افضل وقت لزيارة الكاريبي المميزة، ونتمنى أن نكون وفينا كافة المعلومات المطلوبة حول تلك الزيارة، وإذا كان لديك أي استفسار نحوها اتركه لنا في صندوق التعليقات الموجود أسفل المقال، وسوف نقوم بالرد الفوري عليك.

المراجع:

المصدر

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق