حلول وأفكار

أفكار لشعارات تصميم .. إليك مجموعة أفكار ملهمة لتصميم الشعارات الإبداعية

هناك الكثير من شعارات التصميم اللازمة لإنشاء هوية مرئية للعلامة التجارية فهو ليس مجرد إضافة اسم في مربع وسنقدم لكم في مقالنا التالي عدة أفكار لشعارات تصميم .

أفكار لشعارات تصميم

أفكار لشعارات تصميم
أفكار لشعارات تصميم

شعارات تصميم مبتكرة

-استخدم Visual Double Entender

تستخدم بعض الشعارات  المفضلة في العالم تقنية عازفة بصرية ، وهي طريقة مبهجة للغاية لتقول أنها تحتوي على صورتين ملفتين في واحدة من خلال تفسير ذكي لمفهوم أو فكرة

يأخذ هذا الشعار شكل مشبك الإبهام ، الذي يشير إلى “الموقع” أو “المكان” ، ولكنه يبدو أيضًا بشكل واضح كزجاج نبيذ مقلوب رأسًا على عقب.

تصميمات الشعار التي تستخدم هذه التقنية تأتي ذكية وذكية. يحب المشاهدون لعبة العقل الصغير التي تلعبها ويكونون أكثر ميلاً إلى تقدير التصميم بسببه.

-استخدم Visual Double Entender
-استخدم Visual Double Entender
  1. اللون مهم جدا

واحدة من أهم الاعتبارات لتصميم الشعار هي لوحة الألوان . فالألوان تحمل المعاني وتبادل الأفكار.

أحيانًا تكون مرتبطًا بألوان العلامة التجارية ، لكن في أحيان أخرى ستتمتع بحرية الاستكشاف.

الألوان هنا تلتقطك وتسحبك ، فهي تجلب الحياة إلى الرسم التوضيحي وتعطي سياقًا إضافيًا لشكل المشهد. ومع ذلك ، تذكر أن الشعار الجيد متعدد الاستخدامات وسيظل يعمل بشكل جيد في درجات الرمادي

بالإضافة إلى إصدار تدرج الرمادي ،من الممكن أيضًا أن نقدم لعملائنا إصدارًا صحيحًا بلون واحد ، وذلك باستخدام مساحة سوداء وسالبة

اللون مهم جدا
اللون مهم جدا
  1. تجنب كليشيه

كل بضع سنوات أو نحو ذلك ، تأتي بعض البدع الجديدة في تصميم الشعار. من الممكن دراسة اتجاهات التصميم وأنك قد تجدني أقترح القفز على عدد قليل من العصابات لمواكبة العصر ، ولكن مع الشعارات ، أكره ذلك فقط عندما يستخدم مجموعة من المصممين نفس الفكرة مراراً وتكراراً.

4- أن يكون شعارا مقبولا وفريدا من نوعه

إنه حقًا رأس فيل ، لا يبدو كمفهوم فريد من نوعه. ومع ذلك ، فإن الطريقة التي يتم رسمها بها مع جذع التجعيد وطوية الصفحة في الأذن تجعلها قابلة للتمييز على الفور.

أثناء تصميم الشعارات ، ضع في اعتبارك ما إذا كان تصميمك عامًا أم فريدًا. وهل من المحتمل أن ينتج الآخرون شيئًا مشابهًا؟ تذكر أن فكرتك الأولى عادة ما تكون أكثر شيوعًا  وحاول ملء صفحة دفتر أو اثنين مع بعض الرسومات التقريبية قبل اختيار الأفكار التي تتابع أكثر.

شعار رأس فيل
شعار رأس فيل

5 – تصميم النص بطريقة فريدة

نظرًا لأننا نعيش موضوعًا فريدًا ، إلا أنه لا يوجد شيء تقريبًا يمكن أن يمنح شعارك شعوراً فريداً مثل بعض الحروف المخصصة الرائعة.

كثيرًا ما نرى تصميم الشعار على أنه مجرد رحلة إلى قائمة الخطوط لمعرفة الشعار الذي يجعل اسم الشركة يبدو أفضل.

ضع في اعتبارك أنه إذا كان الشعار الخاص بك مشهورًا بما فيه الكفاية ، سيحاول الناس دائمًا نزعه. فقد سرقت كتابة كوكا كولا الرائعة مرات لا تحصى في المحاكاة الساخرة المربكة خلال العقود القليلة الماضية.

شعار كوكاكولا
شعار كوكاكولا

6- البساطة

دعونا نواجه الأمر ، لا يمكن لأي شخص أن يدمر النص الجميل المرسوم باليد لمجرد نزوة. لمجرد أنك مصمم ، فهذا لا يعني أنك مصمِّم أو مصور توضيحي رائع  إذا كنت تلائم هذا الوصف ، فلا تخف ، لا يوجد شيء يمنعك من إنشاء شعارات رائعة.

عند التفكير في كيفية إنشاء أحد هذه الأنواع من الشعارات ، دعنا نناقش شعار Apple. صورة ظلية تفاحة ليست خاصة أو لا تنسي

إنها تلك اللقطات المفقودة التي تنقلها إلى المستوى التالي. يعطي حرف الشعار العمق للمعني  (أجهزة الكمبيوتر والتابليت). وبدون القضمة ، تكون التفاحة مملة ، ومعها ، تصبح التفاحة  مبدعة فجأة.

– 7. النظر في نسبة التناظر

يمكن لبعض الناس الابتعاد عن مناقشات التناسب والتناظر (انظر شعار Pepsi الجديد) ، ولكن إذا استبعدنا الجنون ، فلا يزال هناك بعض الدروس المهمة هنا. النظر في شعار تويتر الجديد كمثال:

لا تستخدم الدوائر هنا لإقناعك ببعض الحكاية الكونية الغريبة التي لا معنى لها ، فهي تستخدم ببساطة كدليل لإنشاء شعار متوازن بشكل جيد مع منحنيات وأقواس متسقة.

  1. فكر في الفضاء السلبي

يظهر في المثال أدناه ، الذي يمزج معا فكرة قرون الثور وزجاج النبيذ.

9- الشعور  بحركة الشعار

يُعد الشعور بالحركة أمرًا مهمًا بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالشعارات التي تحتوي على جالبي الحظ. لا تُظهر صورة المرلين أدناه السمك الذي لا يزال مستلقياً فقط ، بدلاً من القفز في الهواء في وضع منتصر

المراجع

المصدر

 

 

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق