لـ الزوجة

كيفية التعامل مع الزوج الذي يشرب الخمر .. 7 طرق للسيطرة على زوجكِ مدمن الخمور

عندما يعاني شخص تحبه من إدمان يمكن أن يمزقك ويثير غضبه عليكِ، مجرد وجود الإدمان يزيل تمامًا قدرتكِ على التواصل بصدق في الزواج، الأمر أسوأ من ذلك هناك الكثير من المشاعر المعنية، والأشخاص الذين تحبهم لديهم القدرة على إيذائك أكثر من أي شخص آخر في حياتك، هيا لكي نتعرف سويًا على كيفية التعامل مع الزوج الذي يشرب الخمر.

كيفية التعامل مع الزوج الذي يشرب الخمر

كيفية التعامل مع الزوج الذي يشرب الخمر
كيفية التعامل مع الزوج الذي يشرب الخمر

العيش مع مدمن الكحول أمر مؤلم أنتِ تتأثرين من الوقت الذي تستيقظ فيه في الصباح إلى وقت النوم في الليل، ومع ذلك عندما تعرفي كيفية التعامل مع الزوج الذي يشرب الخمر، يمكن أن تصبح الحياة أفضل في الواقع، يمكن أن يؤدي ذلك إلى حصول زوجتكِ على المساعدة اللازمة للتعافي مع أخذ ذلك في الاعتبار، إليك سبع نصائح يجب عليك قراءتها ومراجعتها وتذكرها لمساعدتك على التعامل مع زوجك.

1. إدمان الكحول هو مرض

من الصعب جدًا تصديق أن زوجكِ لم يعد يقوم بخيار فعال للشرب ومع ذلك، عندما يكون شخص ما مدمنًا على الكحول؛ فإن اختيار الشراب لم يعد ضمن سيطرته، على الأقل إلى حد ما إدمان الكحول هو مرض، ومن أجل فهمها بالكامل، قد يكون من المفيد التفكير في الأمر بالطريقة التي تفكر بها في أي مرض آخر مثل: السرطان، أو أمراض القلب من الممكن اختيار الشفاء من إدمان الكحول، ولكن حتى يتخذ الفرد هذا القرار يبقى المرض في مكانه.

يختار حوالي 40٪ من أولئك الذين يدخلون مرفق معالجة إدمان الكحول البدء في التعافي من إدمان الكحول كل عام؛ لذا الشفاء ممكن طالما أن زوجك مستعد، وهذا قد يكون هو الحال في النهاية حتى لو لم يكن ذلك صحيحًا في الوقت الحالي.

2. لا تغضبي

غريزتكِ هي أن تستجيب لزوجك بالغضب عندما تعرف أنه يشرب يصبح متعبًا للتأقلم مع التوتر، وفي بعض الأحيان قد يصبح غير محتمل مع ذلك، حافظ على إحساس بالسلام والصبر قد يساعدك ذلك في العثور على صديق يمكنك التنفس حوله تجاه غضبك، لكن تجنب استهداف زوجتك بهذه المشاعر قد يساعدك تذكير نفسك باستمرار بأن ما أنت غاضب منه هو المرض وليس زوجك.

تذكري من المرجّح أن يكون لمعظم جيد تأثير إيجابي على زوجك في المدى الطويل ما تريد تحقيقه حقًا هو الشفاء من مرض إدمان الكحول، والحفاظ على موقف إيجابي حتى إذا اضطررت في نهاية المطاف إلى ترك زوجك، لسبب أو لآخر هو أفضل طريقة لتحقيق ذلك.

كيفية التعامل مع الزوج الذي يشرب الخمر
كيفية التعامل مع الزوج الذي يشرب الخمر

3. التركيز على نفسكِ

إذا سمحت بذلك، فإن إدمان الكحول لدى زوجتك سوف يسيطر على حياتك في الواقع، في دراسة حديثة أجرتها جامعة بوفالو في نيويورك وبدعم من المعهد الوطني للإدمان على الكحول وإدمان الكحول، تبين أن 50 ٪ من جميع الزيجات التي تنطوي على زوج واحد من الكحول تنتهي بالطلاق.

لا يوجد شيء يمكنك القيام به لتغيير إدمان الكحول زوجك يجب أن يأتي هذا النوع من التغيير من داخلها ومع ذلك، ما يمكنك القيام به هو التأكد من أنك تعتني بنفسك، استثمري في علاقاتك مع أشخاص آخرين، ومع أطفالك، ومع أفراد عائلتك الممتدة، دللي نفسك بشيء تستمتعين به في بعض الأحيان من أجل منح نفسك فترة راحة من الاضطراب في المنزل، مثل: القيام بعمل باديكير أو ليلة في السينما مع الأصدقاء، فإن القيام بهذه الأشياء سوف يمنحكِ القدرة على التحمل، والعزيمة التي تحتاجينها خلال هذا الوقت العصيب.

4. قومي بإجراء مناقشة بسيطة وصادقة ولكن افعليها بالطريقة الصحيحة

من الجيد التحدث عن كيفية تأثير إدمان الكحول على زواجك، ولكن تأكدي من اختيار كلماتك بعناية، فإن البيانات التي تبدأ بـ “أنت دائمًا …” أو “أنت تجعل من الصعب …” ستجعلي زوجك دفاعي فقط وبدلاً من ذلك قومي بإختيار الكلمات التالية: “أنا” عبارات لتعبير عن شعورك، مثل: “أواجه صعوبة في النوم ليلاً بسبب الليالي المتأخرة التي تحتفظ بها”، كن لطيفًا، ولكن كوني حازمة في بياناتك والكلام الخارج من فمك قبل كل شيء، لا تغضبي أو تتهمي.

كيفية التعامل مع الزوج الذي يشرب الخمر
كيفية التعامل مع الزوج الذي يشرب الخمر

5. لا تمكّني زوجكِ أو تحاولي منع العواقب

أحد الأخطاء التي يرتكبها كثير من الناس هو محاولة منع حدوث عواقب، هذا لا يفعل شيئًا لحل المشكلة، ويمنع زوجك فقط من تجربة نتائج أفعاله؛ مما قد يؤدي في النهاية إلى الشفاء.

6. السماح للزوجة بشرح اختياراتها للحياة

قد يطلب منك الزوج أن تكذبين عليه أو تحاولي التغطية على خيار سيء يتعلق بالكحول، تراجعي بأدب للقيام بذلك تذكري أنه ليس من وظيفتك إلقاء ضوء جيد على زوجك، وهذا يجبره على تحمل المسئولية؛ مما قد يؤدي إلى تعافي وشفاء أسرع.

7. إذا كان زوجك مهتمًا بالحصول على مساعدة احترافية، شجعي ذلك على الحدوث بسرعة

في نهاية المطاف قد يأتي إليكِ زوجك ويعبّر عن اهتمامك بالشفاء، هذا هو الوقت لتشجيعه على القيام بذلك يمكنكِ توفير روابط موقع الويب أو أرقام الهواتف للمساعدة من المهم أن نتصرفي بسرعة؛ لأن التصميم للحصول على المساعدة يمكن أن يتلاشى بالسرعة التي يبدو عليها.

كيفية التعامل مع الزوج الذي يشرب الخمر
كيفية التعامل مع الزوج الذي يشرب الخمر

قد يكون العيش مع زوج مدمن على الكحول أحد أكبر التحديات التي واجهتكِ، ومع ذلك إذا كنتي حريصة على وضع هذه النصائح في الاعتبار، تذكري أن إدمان الكحول مرض، فاحرصي على غضبكِ وسيطري عليه، وركزي على نفسكِ، وناقشي المشكلة بهدوء، وبصراحة، وعقلانية، وتصرفي بسرعة عندما يتم طلب المساعدة المهنية، ستجدي أنه يمكنك التغلب عليها.

المرجع:

المصدر

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *