السياحة في السعودية

أفضل وقت لزيارة ينبع

إجمالي تجربة ينبع للسفر حسب الموسم

تقع مدينة ينبع السعودية على الساحل وتمتاز بمناظر خلابة ومدهشة للبحر الأحمر. وهناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها، وسنقدم لك “أفضل وقت لزيارة ينبع” لتساعدك في اختيار الوقت الأنسب لزيارتها.

أفضل وقت لزيارة ينبع

إجمالي تجربة ينبع للسفر حسب الموسم

أفضل وقت لزيارة ينبع
أفضل وقت لزيارة ينبع

الربيع (مارس حتى مايو)

تتجمع الرطوبة ودرجات الحرارة لجعل هذا الموسم دافئًا. وتتراوح الارتفاعات من 105.1 درجة فهرنهايت (40.6 درجة مئوية) و 86.8 درجة فهرنهايت (30.4 درجة مئوية) مع درجات حرارة أكثر دفئًا في الأشهر التالية ، الربيع هو ثاني أكثر الأماكن ازدحاما للسياحة ، مما يجعله الوقت المناسب لأولئك الذين يبحثون عن أشياء للقيام بها.

الصيف (من يونيو إلى أغسطس)

أفضل وقت لزيارة ينبع
أفضل وقت لزيارة ينبع

تشهد أشهر السنة المتوسطة طقسًا حارًا مع درجات حرارة عالية شديدة الحرارة. هذه الأشهر تشهد أقل هطول للأمطار ، يونيو – أغسطس هو أبطأ موسم للسياحة في ينبع ، لذلك قد تكلف الإقامة وأماكن الإقامة الأخرى أقل من المعتاد.

الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر)

وتتراوح الارتفاعات اليومية المنخفضة من 104.8 درجة فهرنهايت (40.4 درجة مئوية) و 88.5 درجة فهرنهايت (31.4 درجة مئوية) ، السياحة بطيئة إلى حد ما خلال هذه الأشهر بسبب الطقس ، لذلك قد تكون أسعار الفنادق أقل.

الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير)

الطقس مثالي في هذا الوقت من السنة في ينبع لتكون ممتعة للمسافرين من الطقس الحار. متوسط ​​الارتفاع خلال هذا الموسم هو بين 88.1 درجة فهرنهايت (31.2 درجة مئوية) و 80.2 درجة فهرنهايت (26.8 درجة مئوية هذه الأوقات من السنة هي الأكثر ازدحاما مع السياح.

الأماكن التي يجب زيارتها في ينبع

أفضل وقت لزيارة ينبع
أفضل وقت لزيارة ينبع

ينبع هي محافظة من محافظات منطقة المدينة المنورة في السعودية تقع على ساحل البحر الأحمر في إقليم تهامة تقع حوالي 200 كم غرب المدينة المنورة و 300 كم جنوب مدينة الوجة و 300 كم شمال مدينة جدة. ويقدّر عدد سكانها بـ 300 ألف نسمة.

شاطئ ينبع “الغوص في ينبع”:

أفضل وقت لزيارة ينبع
أفضل وقت لزيارة ينبع

ان احد الأماكن الأولى التي يجب عليك الذهاب اليها في ينبع هو الشاطئ حيث يمكنك الإبحار، و الغوص ، أو ممارسة الرياضات المائية الأخرى، فهي تشتهر خصوصا بالغوص لما لديها من شواطئ صخرية ضيقة والتي تؤدي مباشرة الى عالم جميل تحت الماء ذو رؤية مثالية من الشعاب المرجانية الساحرة، المذهلة والمدهشة حقا في نفس الوقت. ان الغوص في ينبع هو تجربة لا تصدق بالتأكيد فسوف تعطيك تلك الدفعة من المغامرة والتشويق التي كنت تبحث عنها.

قلب المدينة:

أفضل وقت لزيارة ينبع
أفضل وقت لزيارة ينبع

بعد فرحة الشاطئ يمكنك قضاء بقية اليوم في قلب المدينة، في الجزء القديم من المدينة والتي تم الحفاظ عليه بشكل جيد للغاية حيث ستشعر وكأنك في رحلة الى الماضي، لتدهشك المباني القديمة والهندسة المعمارية الصحراوية البدوية التقليدية قبل بضعة قرون مضت حين كانت ينبع تستخدم لتكون نقطة اقتصادية ساخنة لما تحتويه من التوابل والبخور كونها كانت المعبر من اليمن إلى مصر، كما تمتاز ينبُع بأنها مكان مثالي للعائلات لزيارة حدائق الزهور والاسترخاء، مع وجود أماكن خاصة للأطفال.

التسوق والمطاعم:

أفضل وقت لزيارة ينبع
أفضل وقت لزيارة ينبع

يمكنكم الان الانتقال من الجزء الاثري القديم في المدينة الى المنطقة الحديثة حيث التسوق، فقد بني ضمن المنطقة الحديثة مراكز تسوق ضخمة ضمن تصاميم هندسية ومعمارية حديثة ورائعة، تحتوي على محلات عالمية وبضائع متنوعة ذات جودة عالية متفاوتة الاسعار، مكان مناسب جدا لمحبي التسوق للبضائع المتنوعة. بالإضافة الى تشكيلة واسعة من المطاعم التقليدية والعالمية، لتضفي على يومك شعور رائع من دمج السياحة الممتعة مع الحفاظ على تقاليدنا وتناول الاطعمة المتوافقة مع رغباتنا.

المصدر

المصدر

المصدر

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *