حلول وأفكار

أفكار لزيارة دار الايتام .. دليك لإعداد برنامج زيارة ناجح للأيتام

بعض الأنشطة التي يمكنك المشاركة فيها أثناء وقت فراغك من باب الإيمان تتجلي في زيارتك للأطفال الأيتام لذا سنقدم لكم من خلال مقالنا التالي مجموعة أفكار لزيارة دار الايتام .

أفكار لزيارة دار الايتام

– المساعدة في إعداد وجبة للأطفال

يمكن لمجموعة الشباب المتطوعين لزيارة دار الأيتام أن يمنحوا طباخين دار الايتام استراحة ليقوموا بإعداد وجبة الغداء للأطفال حيث يتولوا طهي الطعام وتقديمه وتنظيف الأطباق بعد ذلك حيث يمكن إعداد المكرونة والسندونشات والفطائر .

– خيار آخر لتناول طعام الغداء أو العشاء هو رعاية حفل بيتزا. حيث يمكن التنسيق مع مطعم بيتزا محلي لعمل البيتزا في الموقع في دار الأيتام – وهو دائمًا حدث شائع مع أطفالنا في دار الأيتام .

أهم شيء يمكنك القيام به هو توزيع الحب على الأطفال الأيتام  كما يمكن ممارسة لعبة كرة القدم معهم

أفكار لزيارة دار الايتام
أفكار لزيارة دار الايتام

برنامج زيارة لدار أيتام

– الطباشير والصباغ

اطلب من الأطفال أن يرسموا صورة بأقلام الطباشير ، ثم يرسموا الصورة بصبغة (أو يسقطون الطلاء). الطباشير مقاومة للصبغة ، لذلك إذا قمت برسم صورة باستخدام قلم تلوين أبيض ، فيمكن للأطفال أن يظنوا أنك لم ترسم أي شيء ، حتى ترسم عليه بصبغة ثم سيرون الصورة.

– فن قص الورق

القيام بالأوريجامي مع الأطفال كان المفضل لدي. يكسر أي حاجز لغوي ويخرج الجانب الإبداعي للجميع

فن قص الورق
فن قص الورق

– أقنعة

قم بقص وجوه مضحكة أو أقنعة على شكل حيوان من الكرتون لتزيين وجوه الأطفال. و يمكنك استخدام سلسلة لتمكين طلابك من ارتداء الأقنعة . ويمكن بعد ذلك استخدام الأقنعة لأنشطة اللعب ، وكذلك في الغناء أو رواية القصص.

- أقنعة
– أقنعة

– كتاب صور عملاق

يمكن صنع كتاب قصة كبير بحجم A3-A2 من لوحة لولبية مع صور وأجزاء إنكليزية بسيطة وملونة بما يحقق التفاعل بين الأطفال مثل تكرار كلمات معينة أو عد الأشياء في القصة.

نشاط ماذا يوجد في الحقيبة؟

ضع عددًا من العناصر الصغيرة ، مثل مفتاح أو قلم أو قلم تلوين أو لعبة أو سلسلة في حقيبة لا يمكن رؤيتها. دون سحب العنصر من الحقيبة ، اشعر بعنصر واحد ووصفه للفصل لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم تخمين ما هو فيه.

جدول الطبيعة

لإدخال جدول الطبيعة للأطفال ، قم بإحضار بعض القطع المثيرة للاهتمام ، مثل عدسة مكبرة ومغناطيس لاستخدام الأطفال. بمجرد أن تكون في المنطقة لفترة من الوقت ، قد تبدأ في ملاحظة بعض العناصر التي يمكن إحضارها لجدول الطبيعة ، مثل الريش ، قذائف / حشرات فارغة الصخور ، والصخور المثيرة للاهتمام ، والبذور الخ. يمكن للأطفال التحدث عنهم معك ، أو قد يرغبون في تحريهم من تلقاء أنفسهم باستخدام العدسة المكبرة.

مطابقة

إنشاء نشاط لوحة تفاعلية عن طريق جعل الأطفال يطابقون الصور بالكلمات. على سبيل المثال ، قم بالتقاط صور للأشياء ، مثل الشمس والمطر والفتاة والفتى على جانب واحد من اللوحة والكلمات المقابلة على الجانب الآخر من اللوحة (بترتيب مختلف) اجعل جميع الأطفال يشتركون في هذا النشاط

زراعة النباتات

إذا كنت قادرًا على شراء بعض البذور محليًا ، يمكنك أن تجعل الأطفال يزرعون نباتاتهم الخاصة. علمهم عن الرعاية اللازمة لرعاية النباتات كل يوم ومراقبة النمو. يمكن للأطفال بعد ذلك أخذ النباتات إلى المنزل كهدايا ، أو استخدامها لإنشاء حديقة في مرحلة ما قبل المدرسة.

زراعة النباتات
زراعة النباتات

موسيقى

شارك الأغاني والقوافي مع الأطفال الذين تعرفهم. سيحصل الأطفال على بعض الألحان التي يعرفونها ويمكنهم الغناء أيضًا. جرب غناء ماكدونالد القديمة ، من سرق الكوكي؟

مهارات الكرة

إذا كفهناك مهارات الكرة التي يمكن أن تمارسها مع الأطفال ، مثل دحرج الكرة بعضها ببعض ، ووقف الكرة إلى الخلف ، والتقاط الكرة وتمريرها وتمريرها إلى بعضها البعض ، اليد) إلى منطقة محددة والظهر ، المراوغة (مع القدمين) إلى منطقة محددة والظهر ، ورميها إلى هدف (دلو أو دائرة مرسومة على الأرض) ، وذلك باستخدام العصي مثل في الهوكي لتوجيه الكرة إلى هدف

 

المراجع

المصدر

المصدر

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق