Booking.com
Booking.com

افضل وقت لزيارة عمان الاردن .. عمان من أجمل المدن فى الاردن ولذا يقدم لك مرتحل معلومات عن أفضل وقت لزيارتها .

افضل وقت لزيارة عمان الاردن ..

افضل وقت لزيارة عمان الاردن

تعتبر العاصمة عمان من أكثر المدن إزدحاما بالسكان فى الآردن حيث يزيد عدد سكانها عم مليون نسمة وتتميز المدينة بالمعالم الطبيعية والتاريخية التى تجعل منها منطقة جذب للسياح ولذا إليك معلومات عن أفضل وقت لزيارتها وحالة الطقس بها فى فصول السنة الأربعة .

افضل وقت لزيارة عمان الاردن .. فصل الخريف تعرف عليه ..

افضل وقت لزيارة عمان الاردن .. فصل الخريف تعرف عليه ..

عزيزى القارئ أفضل وقت لزيارة عمان الاردن هو فصل الربيع فى الفترة من مارس وحتى مايو حيث تكون درجات الحرارة معتدلة حوالى 20 درجة مئوية  وتنمو الزهور والنباتات فى كل مكان حتى فى الصحراء ولكن المشكلة الوحيدة التى تواجه هذه الفترة هى رياح الخماسين المحملة بالحصى والغبار .

تعرف على فصول السنة والأنشطة السياحية بها ..

فصل الصيف ..

تعرف على فصول السنة والأنشطة السياحية بها ..

يمتد من شهر يونيو إلى سبتمبر حيث ترتفع درجات الحرارة فتصل إلى 40 درجة مئوية والشهر الأكثر حرارة هو أغسطس أما المناطق المرتفعة كالتلال فبها بعض أجواء لطيفة .

فصل الخريف ..

يعتبر من أفضل فصول السنة فى عمان الاردن وهى الفترة من سبتمبر وحتى منتصف نوفمبر , يذهب السياح فى هذا الوقت لزيارة الشواطئ وقضاء أوقات ممتعة بها وللتجول فى البلاد بحرية .

فصل الشتاء ..

تنخفض درجات الحرارة ويصبح الطقس بارد فى عمان الاردن كما تهب رياح شديدة وتهطل كميات كبيرة من الأمطار بالإضافة إلى تساقط الثلوج وشهر يناير هو الأكثر برودة حيث تتراوح درجات الحرارة فيه أحيانا من 5-10 درجة مئوية .

أماكن تستحق الزيارة .. وأفضل أوقات الزيارة ..

أماكن تستحق الزيارة .. وأفضل أوقات الزيارة ..

البحر الميت , من أهم وأجمل المناطق السياحية فى الاردن وتبعد عن عمان 55 كيلومتر بمنطقة وادى الاردن وهى محاطة بالتلال , لا ننصحم بزيارتها فى الصيف حيت تتراوح درجة الحرارة فيها بين 40-45 درجة مئوية وننصحك بزيارتها فى فصل الربيع للإستفادة من العلاج فى هذه المنطقة لأنها تحتوى على الأملاح الطبيعية إلى جانب مشاهدة المعالم الأثرية التى تعود إلى العصر البيزنطى .

البتراء , تعتبر من أهم المعالم التاريخية فى الاردن لأنها ترجع إلى العمالقة الأنباط بالتاكيد سمعت عنهم من قبل فقد حفروا بيوتهم فى الصخور ويرجع تاريخها إلى القرن السادس قبل الميلاد وتضم معالم أثرية مختلفة مثل المقابر والحمامات والمعابد وغيرها من المبانى , ننصحك بزيارتها فى الخريف حيث تكون درجات لطيفة وتمكنك من التنزه والتجول بين المعالم الأثرية .

جرش , تعد من أفضل الأماكن السياحية فى الآردن وهى مدينة آثرية هامة تبعد عن عمان 50 كيلومتر وننصحك بزيارتها فى الربيع أو الخريق لتتمكن من التنزه بين المعابد والمسارح التى يرجع تاريخها لأكثر من 6500 سنة كما يعقد بها مهرجان جرش الشهير .

العقبة , تعد من أجمل الأماكن السياحية المطلة البحر الأحمر وتحيط بها الجبال ولذا ننصحك بالذهاب إليها فى فصل الصيف للإستمتاع بممارسة الأنشطة المائية المختلفة مثل السباحة والغوص لمشاهدة الكائنات البحرية الجميلة وإستكشاف الشعاب المرجانية وننصحك بزيارة منتزه العقبة المائى لأنه غنى بالشعاب المرجانية الجميلة ويصل طوله لأكثر من 7 كم وشاطئ بيرينايس من أهم الأماكن فى العقبة الاردن حيث يمتد 500 متر على طول ساحل العقبة ويقدم أنشطة ترفيهية جميلة وشاطئ الحفاير من أجمل المناطق أيضا .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

 

 

 

 

 

 

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *