أمريكا الجنوبية

أفضل وقت لزيارة البرازيل .. دليك الكامل عن أفضل وأرخص الأوقات لزيارة البرازيل

هل تخطط لرحلة إلى البرازيل؟ فإن معرفة أفضل وقت للانتقال كليًا إلى البرازيل تعتمد على ما تريد القيام به أثناء تواجدك هناك مع مراعاة ميزانيتك. ولتحقيق أقصى استفادة من رحلتك خصصنا لك موضوع مقالنا التالي عن أفضل وقت لزيارة البرازيل.

أفضل وقت لزيارة البرازيل

لكل منا هدف مختلف عند التخطيط لزيارة البرازيل ويعتمد اختيار أفضل وقت لزيارة البرازيل على سبب الزيارة والميزانية الخاصة بك ومناخ الدولة.

المناخ

  • الشتاء في البرازيل هو عكس نصف الكرة الأرضية الشمالي حيث يستمر من مايو إلى سبتمبر.
  • أما بالنسبة لشمال البرازيل ، فلا يزال الطقس استوائيًا بشكلٍ إيجابي ، حيث تتراوح المعدلات بين منتصف العشرينات إلى 30 درجة مئوية (68 إلى 86 درجة فهرنهايت).
  • في ريو دي جانيرو ، يشبه فصل الشتاء فصل الصيف في شمال أوروبا ، ويتراوح بين 14 درجة مئوية  ومع ذلك ، بفضل الرطوبة ، يمكن للفرد أن يشعر هناك بالبرودة بدرجة كبيرة لذا لابد من الحرص على إرتداء سترة وجينز.
  • يتميز فصل الشتاء في ريو بالعديد من الأيام الملبدة بالغيوم والأيام الممطرة مع وجود أيام تتميزبالأيام المشمسة.
  • يعد فصل الشتاء أحد أفضل الأوقات للمشي لمسافات طويلة ومشاهدة المعالم السياحية في ريو بفضل درجات الحرارة المنخفضة ونقص الضباب مما يوفر إطلالات لا نهاية لها.
  • يجلب الصيف المناخ الاستوائي في جميع أنحاء البرازيل مع ارتفاع درجة الحرارة من الجنوب إلى الشمال. فهو رطب علي جميع أنحاء البرازيل أيضًا لذا كن مستعدًا لشرب الكثير من الماء والحفاظ على وضع واقي الشمس الخاص بك.
أفضل وقت لزيارة البرازيل
أفضل وقت لزيارة البرازيل

إكتشاف الطبيعة والحياة البرية

  • إذا ذهبت إلى بانتانال ، أكبر الأراضي الرطبة الاستوائية في العالم ، فإن أفضل وقت للذهاب هو موسم الجفاف بين مايو وسبتمبر.
  • إذا كنت من مراقبي الطيور ، فإن أفضل وقت للزيارة هو بين يوليو وسبتمبر عندما تتسرب مستويات المياه ويصبح العشب مرئيًا عبر المستنقع كما يكون نقاط الراحة المثالية لمجموعة متنوعة من أنواع الطيور المختلفة.
  • المطر في بانتانال أشد الأمطار غزارة بين فبراير / شباط ومارس / آذار ، حيث يصبح السفر تحدياً قاسياً لصعوبة استخدام الطرق
  • الموسم الأكثر سخونة في بانتانال هو بين ديسمبر وفبراير عندما تصل درجة الحرارة إلى حوالي 40 درجة مئوية  ويأتي البعوض في أسراب. لذلك فإن الفنادق تميل إلى الإغلاق خلال هذه الفترة
  • للقيام برحلة إلى الأمازون ، حاول التوجه إلى هناك في مايو أو يونيو ، وهي الفترة الزمنية التي تقع بين موسم الأمطار (من فبراير إلى أبريل) والموسم الحار والجاف (من سبتمبر إلى نوفمبر). وخلال هذين الشهرين ، تصل مستويات المياه في الأمازون إلى أعلى مستوياتها مما يتيح فرصًا كبيرة للقيام برحلة على متن قارب في الأنهار عبر الغابات المطيرة.
  • لمشاهدة الحيتان ، اتجه جنوبًا إلى سانتا كاتارينا في الفترة بين يوليو وتشرين الثاني عندما تهاجر الحيتان الكبيرة ، مثل الحوت الأحدب ، لتتزوج وتتكاثر ، مما يوفر فرصًا وافرة لمشاهدة الحيتان مع عجولها الصغار
أفضل وقت لإكتشاف الطبيعة والحياة البرية
أفضل وقت لإكتشاف الطبيعة والحياة البرية

المتعة والحفلات

يمكنك الاستمتاع على مدار السنة في البرازيل ، ولكن مع حفلة لا تنسى ، اذهب إلى البرازيل في ليلة رأس السنة أو الكرنفال ، حيث تجري هذه الأخيرة عادة في الفترة من فبراير إلى أوائل مارس. ومن أفضل المدن للزيارة لهذين الاحتفالين الضخمين هما ريو دي جانيرو ، ريسيفي ، أوليندا ، أو سلفادور.

أفضل وقت للذهاب للمتعة والحفلات
أفضل وقت للذهاب للمتعة والحفلات

الرياضة

إذا كنت من عشاق رياضة ركوب الأمواج شراعيًا ، فانتقل إلى ساو ميغيل دو غوستوسو بين المدينتين الشماليتين الكبيرتين ناتال وفورتاليزا. ويعد أفضل وقت هو من يوليو إلى فبراير عندما تكون الرياح عاصفة ومتوسط السرعة حوالي 20 عقدة .

بالنسبة إلى لعبة الكايت بورد ، فإن أفضل مكان في البرازيل هو فورتاليزا والمناطق المجاورة مثل كومبوكو ، لاجوا دو كوايبي ، والطيبة. حيث أفضل ظروف للرياح تكون بين مايو وفبراير.

أفضل وقت للذهاب للرياضة
أفضل وقت للذهاب للرياضة

ميزانيتك

– المدن الكبيرة مثل ساو باولو وريو دي جانيرو يمكن أن تكون مكلفة على نحو كبير على مدار السنة في حين أن المدن الواقعة إلى الشمال من البلاد تميل إلى أن تكون أرخص.

– أرخص وقت للزيارة في غير موسمها – حتى وقت الشتاء البرازيلي.

– أغلى وقت للزيارة خلال رأس السنة والكرنفال عندما تصل الأسعار للسماء ويمكن أن تكسر حتى الميزانيات السخية نسبيا

– تأكد من حجز الإقامة في وقت مبكر ولكن عليك أن تكون مستعدًا لدفع ما يصل إلى ثلاثة أضعاف أكثر من السعر المعتاد.

المراجع

المصدر

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق