Booking.com
Booking.com

كيف اتعلم الهدوء .. عزيزى القارئ الإنفعال لا يفيدك بل يضرك ولذا عليك بالسيطرة على إنفعالاتك ولذا يقدم لك مرتحل نصائح لتعلم الهدوء .

كيف اتعلم الهدوء ..

كيف اتعلم الهدوء .. طرق لتعلم الهدوء ..

كيف اتعلم الهدوء

– تمرينات التنفس ..

عزيزى القارئ عندما تمر بمواقف تسبب لك توتر الأعصاب عليك بمحاولة الهدوء والذى يساعدك على ذلك تمرينات التنفس مثل التنفس بعمق ثم إخراج النفس ببطء ويجب أن تنتفخ البطن مع كل شهيق وتوقف عن التفكير فى الأمر الذى يضايقك وتخيل أنك تخرج كل ما يضايقك فى زفيرك وأرسم الإبتسامة على وجهك حتى إن كانت زيفة فكل ذلك سيساعدك على الهدوء ومع التكرار سيصبح الهدوء صفة فيك .

– التخلص من مشاعر الضيق ..

عزيزى القارئ عليك بالتخلص من مشاعر الضيق أولا بأول حتى تكون هادئ فى تعاملاتك اليومية لأن تراكم الضغوطات يجعل الإنسان سريع الإنفعال ويتعصب حتى على أصغر الأمور ولذا عليك بالجرى أو المشى لإخراج الطاقة السلبية من الجسم والقيام ببعض الأنشطة البدنية ليفرز الجسم هرمون السيروتونين وهو المسئول عن تهدئة الأعصاب والشعور بحالة مزاجية أفضل وتجنب القيام بأعمال بدنية تزيد من غضبك مثل الصراخ أو ضرب الحائط .

– التصرف بحذر ..

عزيزى القارئ الشخص الهادئ يميل إلى الحذر فى تعاملاته مع الآخرين كما يدرس قرارته قبل إتخاذها حتى لا يندم بعد ذلك ويغضب فلكى تكون هادئ عليك أن تفكر فى عواقب قيامك بالفعل .

– إستخدام لغة الجسد ..

عليك بإستخدام لغة الجسد البسيطة والتعبيرات المحايدة لكى تكون هادئ وابتعد عن التعبيرات الدرامية وامض بعض اللحظات فى التأمل وأبق رأسك دائما عالية لكى تصرف ذهنك عن أى شئ يجعلك متوتر .

– التحلى بالصبر ..

عزيزى القارئ التحل بالصبر يجعلك هادئ ولا تغضب بسرعة فعندما يفقد الجميع السيطرة على انفسهم أجعل من نفسك صوت العقل لهم فلا تتحدث إلا بعد التفكير فيما ستقول حتى ينصت الجميع إليك وذلك سيجعلك أكثر هدوئا .

– اكتسب ثقة الآخرين ..

عليك أن تهتم بالآخرين وتكسب ثقتهم حتى تكون الشخص المناسب ليلجأوا إليه فى المحن فذلك سيزيد من هدوئك لأنك ستتحمل مسئوليتهم وليس مسئولية نفسك فقط .

خالف نفسك ..

كيف اتعلم الهدوء

إن كنت تشعر أنك غاضب أو متسرع فى الحكم على الأمور فخالف نفسك وافعل عكس ذلك فإذا فكرت فى القيام بفعل معين قم بفعل نقيضه وبالتدريج ستستطيع السيطرة على نفسك وتستطيع السيطرة على غضبك وتسرعك وتصبح شخص هادئ .

لا تقاطع الآخرين ..

تعلم ان تدع الىخرين يعبرون عن آرائهم كاملة دون مقاطعة لأن مقاطعتك لهم تعنى عدم إحترامك لأفكارهم بالإضافة لأنها تظهر أنك شخص متسرع وغير هادئ وإن قاطعت أحدهم بالفعل فعليك بتصحيح خطاك بسؤاله عفوا هل قاطعتك فذلك سيجعلهم يشعرون أن شخص لطيف وهادئ .

الإستماع ..

عزيزى القارئ عليك أن تتعلم الإستماع إلى الآخرين فالشخص الهادئ غالبا يسمع أكثر مما يتكلم وذلك لأنه لا يتسرع فى إبداء آرائه بل يفكر ويستمع ويكون رأيه فى هدوء .

التحدث بلطف ..

لكى تصبح شخص هادئ عليك أن تتحدث ببطء ولكن بصوت مسموع فذلك سيساعدك فى الحفاظ على هدوئك أما الصوت العالى فيجعل صاحبه أكثر عرضه للإنفعال .

تدوين مذكراتك ..

إسأل نفك كل يوم بما تشعر ولماذا وما الشى الذى تريد القيام به لأن ذلك سيساعدك فى معرفة ما يدور بداخلك والتفكير به والتخلص من الضغوطات وعدم تراكمها فيؤثر عليك بالطبع ويجعلك هادئ .

– الإعتماد على النفس ..

عزيزى القارئ عليك أن تعتمد على نفسك لأن ذلك يمنحك القوة فى تحمل المسئولية والسيطرة على نفسك لتصبح هادئ وذلك لا يعنى عدم طلب المساعدة من الآخرين فى الأوقات التى تستلزم ذلك .

نصائح لتتعلم الهدوء .. عليك بمعرفتها ..

نصائح لتتعلم الهدوء .. عليك بمعرفتها ..

– ممارسة اليوغا 4-5 أيام فى الأسبوع ولمدة شهر على الأقل فذلك يساعدك على الإسترخاء والهدوء .

– أخذ قيلولة صغيرة فى وسط اليوم للإسترخاء وإستعادة نشاطئك وهدوئك والتخلص من المتاعب وعليك أن تحرص على أخذ قسط كافى من النوم كل يوم .

– الإستماع إلى الموسيقى فهى تهدأ الأعصاب وأغلق عينيك فى هذه اللحظات ولا تفكر فى مشاكلك .

– الذهاب فى نزهة إلى الطبيعة مثل الغابة أو الشاطئ للإبتعاد عن أجواء الضوضاء لبعض الوقت فذلك سيساعدك على الإسترخاء والهدوء .

– التخلص من الفوضى الموجودة بداخلك والتركيز فقط على ماهو مهم حتى تشعر بعدم التوتر ولتعلم شعورك الحقيقى تجاه الأشياء .

– تدليك اليدين , يعتبر من الوسائل البسيطة للتخفيف من التوتر ويساعد فى تهدئة الأعصاب ويمكنك القيام بذلك فى أى وقت عندما تتوتر دون أن يلاحظ أحد .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

 

 

 

 

 

 

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *