أمريكا الجنوبية

أفضل وقت لزيارة البيرو . دليلك السياحي عن أفضل الأوقات لزيارة بيرو

يمكن زيارة بيرو على مدار السنة  حيث يعتبر موسم الجفاف  الذي يكون بين شهري مايو وأكتوبر مناسبا حيث تكون الشمس ساطعة والسماء زرقاء في جبال الأنديز ولمزيد من المعلومات حول أفضل وقت لزيارة البيرو تابع معنا المقال التالي .

أفضل  وقت لزيارة البيرو

يعتبر شهر يناير وفبراير أكثر الشهور زيارة لبيرو حيث أن  السفر في هذا الوقت يقدم ميزة عدد أقل من الزوار  فضلا عن انتشار  المناظر الأكثر خضرة مع أرخص الأسعار للرحلات الجوية والفنادق.

أفضل وقت لزيارة البيرو
أفضل وقت لزيارة البيرو

  المناخ

  • يختلف المناخ حسب الارتفاع ، لذا قد تكون الأماكن المتاخمة لبعضها البعض على الخريطة مختلفة تمامًا في درجات الحرارة أو الأمطار  حيث يتم تقسيم الفصول بشكل فضفاض إلى رطبة وجافة  وفي شهري مايو-وسبتمبر تكون أكثر جفافا وأكثر وضوحا في المرتفعات وبالتالي تكون مناسبة للقيام بالرحلات .
  • ينقسم المناخ في بيرو إلى ثلاث مناطق: المنطقة الساحلية (كوستا) ، ومنطقة الأنديز (سييرا) والغابات المطيرة (سيلفا). يمكن تقسيم الفصول في بيرو إلى موسم جاف وممطر
  • أما  في فصل الصيف ، لا يوجد هطول للأمطار تقريبًا ، حيث تصل درجات حرارة تقارب 28 درجة مئوية يوميًا. وتبلغ درجة حرارة مياه المحيط الهادئ حوالي 19 درجة مئوية.
  • في جبال الأنديز ، تختلف درجة الحرارة باختلاف الارتفاع. على ارتفاع 1000 متر ، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في منطقة الأنديز 25 درجة مئوية. تتراوح درجة الحرارة بين 1000 إلى 2000 متر ، وتبلغ درجة الحرارة بين 15 إلى 20 درجة مئوية.
  • في منطقة الغابات المطيرة في بيرو ، هناك مناخ الغابات الاستوائية المطيرة التي تتميز بالدفء والرطوبة  طوال العام وهناك فرصة كبيرة من المطر. هذا ينطبق بشكل خاص على الصيف البيروفي بين أكتوبر ومارس حيث هطول الأمطار مرتفع حقا.
  •   تستمر الامطار  لمدة تصل إلى 19 يوما في الشهر. حيث أن  درجات الحرارة في هذا الوقت من العام تبلغ في المتوسط ​​10 درجات مئوية في اليوم. في الليل يبرد إلى 0 درجة في أبرد شهر يوليو. في المتوسط ​​، تكون درجات الحرارة ليلا حوالي 6 درجات مئوية.
  • المناخ
    المناخ

حسب المنطقة

– المنطقة الساحلية (ليما)  يكون الطقس مناسبا في يناير ، فبراير ، مارس ، أبريل ، ديسمبر

– منطقة الأنديز (ماتشو بيتشو) أبريل ، مايو ، يونيو ، يوليو ، أغسطس ، سبتمبر

– الغابات المطيرة (إكيتوس) مايو ويونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر

في فصل الشتاء في بيرو ، يسيطر موسم الجفاف ويقل هطول الأمطار. هذا مهم بشكل خاص لقضاء عطلات المغامرة.

في فصل الصيف يكون  المناخ أكثر دفئا في المتوسط ​​على ساحل المحيط الهادئ. من فصل الشتاء ، ومع ذلك ، فالسماء غالبا ما تكون رمادية ودرجات الحرارة منخفضة جدا لعطلة على الشاطئ. على سبيل المثال ، إذا كنت تتطلع إلى القيام بجولات المشي لمسافات طويلة ومشاهدة المعالم السياحية ، فإن أشهر الشتاء من مايو إلى نوفمبر تكون مناسبة أكثر للتزلج علي الجليد في ليما.

إكيتوس
إكيتوس

أفضل وقت لزيارة المناطق الساحلية في بيرو

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بعطلة على شاطئ المحيط الهادئ ، فإن الصيف البيروفي هو الوقت المثالي. من حوالي شهر ديسمبر إلى شهر أبريل ، يمكنك الحصول على عطلة شاطئ رائعة في المنطقة الساحلية في بيرو. في المتوسط ،

تصل درجة الحرارة في العاصمة ليما إلى حوالي 27 درجة مئوية كل يوم. خلال فصل الشتاء ، فغالبًا ما تكون المنطقة الساحلية مغطاة بالضباب وتكون السماء رمادية بشكل عام.

أفضل وقت لزيارة المناطق الساحلية في بيرو
أفضل وقت لزيارة المناطق الساحلية في بيرو

 زيارة منطقة الأنديز في بيرو

الرحلات الجبلية في جبال الأنديز هي بالتأكيد في أفضل حالاتها من أبريل إلى سبتمبر. وخلال هذا الوقت ، يحدث فصل الشتاء في بيرو ويكون موسم الجفاف على قدم وساق في جبال الأنديز. إذا كنت ترغب في تسلق ماتشو بيتشو الأسطوري فإن وقت الشتاء هو الأفضل.

زيارة الغابات المطيرة في بيرو (الأمازون)

إذا كنت تهتم  باستكشاف  الغابة المطيرة ، فإن أفضل وقت للتنقل يكون بين مايو وسبتمبر. خلال هذه الفترة ، تمطر في المتوسط من يوم إلى يومين في الشهر وربما أقل من ذلك. في الصيف البيروفي ، يمكنك توقع ما يصل إلى 19 يومًا ممطرًا شهريًا في منطقة الغابات المطيرة. ومن المؤكد أن لها سحرها خلال موسم الأمطار ولكن جولات الغابات في موسم الجفاف تعتبر أكثر متعة.

أفضل وقت لزيارة الغابات المطيرة
أفضل وقت لزيارة الغابات المطيرة

 

المراجع

المصدر

المصدر

المصدر

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق