السفر الى اليابانالسياحة في آسيا

أفضل وقت لزيارة اليابان .. تعرف علي المناخ المناسب لزيارة ممتعة إلي اليابان

عادةً ما يكون الربيع المتأخر من ( مارس إلى مايو) وأواخر الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر) أفضل الأوقات لزيارة اليابان ، حيث تتساقط زخات الأمطار ،وتكون السماء صافية  ، ودرجات الحرارة معتدلة ولمزيد من المعلومات حول أفضل وقت لزيارة اليابان تابع معنا المقال التالي .

أفضل وقت لزيارة اليابان

 

أفضل وقت لزيارة اليابان
أفضل وقت لزيارة اليابان

المناخ

–  يمكنك خلال شهرالربيع الإستمتاع برؤية مشهد سحري من أزهار الكرز . الذي يعتبر حدث طبيعي حيث  تتغير تواريخ التزهر حسب ظروف الطقس كل عام. وتبدأ الأشجار في الإزدياد في الجنوب الذي يكون أكثر  دفئًا في أواخر مارس  وتصل إلى الذروة بعد أسبوع من التفتح و في غضون أسبوعين تبدأ الزهور في السقوط من الأشجار.

موسم الكرز
موسم الكرز

الأسبوع الذهبي في اليابان

– يمثل نهاية أبريل وبداية مايو “الأسبوع الذهبي” في اليابان. وخلال هذا الوقت هناك عدد من الإجازات العامة والعديد من السكان المحليين اليابانيين يأخذون إجازاتهم في هذا الوقت. وبالتالي يمكن أن تكون المواصلات والمواقع السياحية مزدحمة للغاية خلال هذه الفترة ومن الأفضل تجنبها إن أمكن.

– إذا ذهبت إلى اليابان خلال الأسبوع الذهبي ، فاحرص على الحجز مسبقاً وتوقع أسعاراً أعلى.

الأسبوع الذهبي في اليابان
الأسبوع الذهبي في اليابان

طوكيو

تواجه شهور  يونيو وسبتمبر وأكتوبر معظم الأمطار ، بمعدل حوالي 180 ملم (7 بوصة) كل شهر ،

في الشتاء ، الذي يتراوح من ديسمبر إلى مارس توجد أياماً باردة تتراوح بين 6 درجات مئوية ، على الرغم من أن درجة الحرارة نادراً ما تنخفض إلى ما دون درجة التجمد.

بالنسبة لفصل الصيف ، من يونيو إلى أغسطس ،فإن درجات الحرارة تري انخفاض متوسط حوالي من  20 – 24 درجة مئوية ومرتفعات متوسطة من 22-27 درجة مئوية ولكن الرطوبة يمكن أن تشعرك بالسخونة

هاكوني

– في أشهر الصيف الرطبة ، يتوجه العديد من سكان المدينة إلى هاكوني ذات المناظر الخلابة للهروب من المدينة المشبعة بالبخار والحصول على بعض الهواء الجبلي النقي.

– في حين تعتبر هاكوني واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة جبل فوجي ، هناك حاجة إلى يوم صاف لرؤية كاملة ، وتوفر الأشهر الباردة أعلى فرصة لرؤية الجبل الشهير كما أن  الموسم الرسمي لتسلق جبل فوجي هو من يوليو إلى منتصف سبتمبر عندما يكون الجبل عادة خالياً من الثلج.

هاكوني
هاكوني

تاكاياما

درجات الحرارة ممتعة من مايو إلى أكتوبر ، ولكن  قد تسقط معظم الأمطار. من ديسمبر إلى مارس ،حيث  يكون متوسط درجة الحرارة المنخفضة أقل من درجة التجمد

يسقط الثلج بانتظام من ديسمبر إلى مارس وهناك منتجع للتزلج في مكان قريب.

يقام مهرجان تاكاياما النابض بالحياة في شهري أبريل وأكتوبر

كيوتو

تكون في أفضل حالاتها في أواخر الخريف (أكتوبر ونوفمبر) والربيع (مارس إلى مايو) عندما تكون درجات الحرارة معتدلة والسماء صافية . ومع ذلك ، فإن مناخها معتدل على مدار العام

يكون الصيف (من مايو إلى يوليو) حارًا ورطبًا ، ويتمتع بإقامة مهرجان كيوتو في يوليو .

هناك أمطار معتدلة من مارس إلى أكتوبر ويونيو ويوليو وسبتمبر تشاهد معظم الأمطار ، لكنها لا تمطر كل يوم. في الفترة من أبريل إلى أكتوبر ، تجاوز متوسط المعدل 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت)، حيث وصل إلى 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) فقط في أغسطس .

هيروشيما

وترى هيروشيما قليلا من الأمطار في يونيو ويوليو. كما أنها هي الأكثر ازدحاما في شهري يوليو وأغسطس ، حيث جعلها  الحرارة والمطر أقل متعة للزيارة ، لذلك تجنب هذه الشهور إذا استطعت.

في شهر (سبتمبر) يمكنك تقضية أوقات ممتعة ، لكن الأعاصير قد تضربها ، في حين أن شهر  (أكتوبر) و(نوفمبر) هو أفضل وقت للزيارة في ظل  الاستمتاع بطقس  رائع

الشتاء (من نوفمبر إلى يناير) و يكون جافًا في الغالب ، ويقل عدد المسافرين وبالتالي تنخفض الأسعار

كانازاوا

أكثر برودة من طوكيو حيث  يتساقط الثلج من ديسمبر إلى مارس ، ويعتقد العديد من اليابانيين أن الأشهر الباردة هي أفضل وقت للزيارة حيث تكون المدينة ذات مناظر خلابة مغطاة بالثلوج

كانازاوا
كانازاوا

تاكاماتسو \ شيكوكو

تتمتع تاكاماتسو بمناخ دافئ بالنسبة لليابان التي نادراً ما تحصل على أقل من درجة التجمد دون أي ثلوج تقريبًا. في الأشهر الأكثر سخونة من يونيو إلى سبتمبر ، يبلغ متوسط درجة الحرارة المرتفعة حوالي 30 درجة مئوية ، وهو مثالي للأنشطة المائية في شيكوكو ، حيث يتراوح متوسط درجات الحرارة بين 19 و 24 درجة مئوية

تهطل معظم الأمطار في يونيو ويوليو وسبتمبر ، على الرغم من انخفاض هطول الأمطار عنها في العديد من الأماكن الأخرى في اليابان ونادراً ما تؤثر على الرحلات.

تاكاماتسو \ شيكوكو
تاكاماتسو \ شيكوكو

المراجع

المصدر

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *