Booking.com
Booking.com

تتميز بلاد السودان بشدة الحرارة والجفاف لذلك فإن أفضل وقت لزيارتها من ديسمبر إلى فبراير وذلك عندما تنخفض درجات الحرارة إلى حوالي 30 درجة مئوية ، ولمزيد من المعلومات عن أفضل وقت لزيارة السودان تابع معنا المقال التالي .

أفضل وقت لزيارة السودان

– الطقس

درجة الحرارة

– متوسط درجات الحرارة في السودان يختلف إلى حد ما. حيث أن الرطوبة تؤدي لإرتفاع درجة الحرارة معظم أيام السنة مع احتمال سقوط أمطار قليلة للغاية على مدار العام.

–  فإن الأشهر الأكثر سخونة  في السودان هي مايو وأبريل ثم يونيو.

– يكون الوقت الأكثر دفئًا في العام هو أواخر شهر مايو بشكل عام حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل منتظم حول 105.8 درجة فهرنهايت (41 درجة مئوية) ، ونادرًا ما تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من 80.3 درجة فهرنهايت (26.8 درجة مئوية) في الليل.

أفضل وقت لزيارة السودان
أفضل وقت لزيارة السودان

هطول الأمطار (مطر أو ثلج)

الأشهر التي تتمتع بأقل فرصة لهطول أمطار كبير في السودان هي نوفمبر ، وديسمبر ، ثم فبراير.

“الهطول الكبير للأمطار” يكون بمقدار0.1 بوصة أو أكثر حيث تقل احتمالية سقوط المطر أو الثلوج في وقت مبكر من منتصف فبراير.

الرطوبة والرياح

– تمتاز السودان ببعض الأشهر الرطبة ، مع بعض أشهر الجفاف الشديد. فأقل شهر رطب هو شهر مارس ( حيث تصل الرطوبة النسبية 12.4  ٪) ، وأكثر شهر رطب هو أغسطس (49.8 ٪).

– الرياح في السودان عادة ما تكون هادئة. حيث يكون الشهر الأكثر سخونة هو فبراير ، يليه ديسمبر ويناير.

– يعتبر متوسط سرعة الرياح في شهر فبراير حوالي 6.3 عقدة  علي هيئة “نسيم خفيف”.

– الرياح القصوى المستدامة هي الأعلى في أواخر فبراير ومطلع مارس حيث يصل متوسط السرعة المستديمة إلى 11 عقدة ، والتي تعتبر نسيمًا معتدلًا.

السفر للسودان حسب الموسم
السفر للسودان حسب الموسم

أكثر الشهور ازدحاما

الشهر الأكثر ازدحامًا للسياحة في السودان هو شهر يوليو ، يليه أكتوبر وفبراير.  حيث تكون أسعار الفنادق ورحلات الطيران أكثر تكلفة خلال هذه الأشهر ، على الرغم من أنه يمكنك توفيرها إذا قمت بالشراء مقدمًا.

السفر للسودان حسب الموسم

– الربيع (مارس حتى مايو)

تتجمع الرطوبة ودرجات الحرارة لجعل هذا الموسم دافئًا جدًا. وتتراوح الارتفاعات من (41 درجة مئوية) و (35.3 درجة مئوية) مع درجات حرارة أدفأ في الأشهر الأخيرة.

– الصيف (من يونيو إلى أغسطس)

-في منتصف العام يكون الطقس حارًا مع درجات حرارة عالية دافئة جدًا. هذه الأشهر تشهد معظم الأمطار بمعدل 2 إلى 4 أيام من هطول الأمطار في الشهر. يونيو – أغسطس هو موسم ازدحاما للسياحة في السودان ، لذلك قد تكلف الإقامة وأماكن الإقامة الأخرى أكثر من المعتاد.
الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر)

– السياحة هي الأبطأ خلال هذه الأشهر بسبب الطقس ، لذلك قد تكون أسعار الفنادق بأسعار معقولة.

– الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير)

الطقس مثالي في هذا الوقت من العام في السودان حيث تكون ممتعة للمسافرين من الطقس الحار.  ويكون متوسط ارتفاع خلال هذا الموسم يكون بين  (35.9 درجة مئوية) و (30.8 درجة مئوية). في المتوسط

تتساقط كمية ضئيلة من الماء باستمرار مرة في الشهر. حيث تعتبر هذه الأوقات من السنة هي أكثر ازدحاما مع السياح.

السفر للسودان حسب الموسم
السفر للسودان حسب الموسم

الموسم السياحي في السودان

  •     يبدأ من نوفمبر حتى مارس
  • يمكن أن تكون الليالي الشتوية باردة في الصحراء
  • الشمال حار وجاف طوال العام ، ولكن في الفترة ما بين شهري أبريل وأكتوبر ، ترتفع درجات الحرارة بشدة ، حيث تصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية حتى على الساحل.
  • العواصف الرملية شائعة أيضًا في هذا الوقت ، وقد يكون الوقوع في أحدها تجربة مرعبة. وتعتبرالخرطوم أقل برودة ولكنها أكثر رطوبة ويتلقى المطر في شهري يوليو وأغسطس.
  • -إذا كنت مهتمًا بالغطس ، فإن الظروف في البحر الأحمر مثالية للغوص على مدار السنة ، ولكن المشغلين يميلون إلى الإغلاق لشهري يوليو وأغسطس عندما تكون الحرارة في بورتسودان لا تطاق – درجات الحرارة التي تدفع 50 درجة مئوية ليست غير معروف
  • ينبغي على الزوار المسافرين خلال شهر رمضان أن يدركوا أن المتاحف والمواقع المهمة قد يتم إغلاقها طوال الشهر ، وأن المتاحف المفتوحة لها ساعات عمل محدودة. وينطبق الشيء نفسه على المحلات التجارية.
الموسم السياحي في السودان
الموسم السياحي في السودان

المراجع

المصدر

المصدر

المصدر

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *