عادات وتقاليد الشعوب

طريقة الزواج في الامازون .. تعرف معنا على كيفية الزواج في الامازون وشروطه

تختلف طقوس الزواج من بلد إلى آخر من حيث العادات والثقافات السائدة بها منذ سنوات طويلة، وسنعرض خلال المقال طريقة الزواج في الامازون وشروطه.

قبائل الأمازون ..

هي القبائل التي تقطن في غابات الأمازون المطرية نسبة إلى نهر الأمازون الذي يوجد في قارة أمريكا الجنوبية.
ويعد أفراد هذه القبائل هم السكان الأصليين لهذه القارة، ويطلق على هؤلاء الهنود الحمر، و يوجد ما يقارب 500 قبيلة في منطقة الأمازون.

طريقة الزواج في الامازون ..

طريقة الزواج في الامازون
طريقة الزواج في الامازون
  • تختلف طريقة الزواج في الامازون عن طريقة الزواج بالهند حيث يتقدم الشاب للفتاة ولكن ينبغي موافقة رئيس القبيلة على الزواج وإذا تم الزواج يتم أخذ العروس الى الغابة ومعهم اثنين من الشهود .
  • ويقوم العريس بربط الزوجة في جزع الشجرة ويتم اشعال النار من حولها ويأتي الأهل ليرقصوا ويتم من خلال أحد الشهود إشعال النار حول الفتاة حتى تقوم بالصراخ حتى يغشى عليها فيقوم العريس بحمل الفتاة إلى بيت الزوجية .
  • وتتمثل طريقة الزواج في الامازون أيضا في أن يسرق العريس في إحدى مناطق الأمازون الواقعة بأمريكا الجنوبية ، قبل سبع ليالٍ من الزفاف، أكبر عدد من دجاجات القرية ويذبحها كلِّها.
  • ويقوم في وقت لاحق، بطبخها وأكل رؤوسها ويرمي بأرجل الدجاجات على فراش عروسه.

شروط الزواج ..

شروط الزواج .. طريقة الزواج في الامازون
شروط الزواج .. طريقة الزواج في الامازون

1- يتزوج الأشخاص في هذه القبائل وهم في سن مبكرة، حيث تتزوج الفتاة ما بين سن 11 إلى 15 عام، ويتزوج الفتية ما بين سن 15 إلى 20 عام .

2- في القبائل الجنوبية من الضروري أن يقوم الأهل باختيار الزوجة لولدهم، أما في القبائل الشمالية يعطون الحق لولدهم في اختيار زوجته بنفسه .

3- يعطي الزوج الكثير من الهدايا لإقناع أهل الزوجة المستقبلية بالموافقة عليه .

4- هناك بعض القبائل التي تسمح للرجل بتعدد الزوجات، ولكن ليست كل القبائل تسمح بذلك .

5- عندم يقوم السيدات في هذه القبائل بوضع الطفل، لا يرقدون في فراشهم خلال فترة النفاس، ويرقد في مكانهم طوال هذه الفترة أزواجهم، ظنا منهم أن هذا سوف يخدع الأرواح الشريرة التي تريد أن تصيب الزوجة بالأذى.

المراجع :

المصدر الأول هنا 

المصدر الثاني هنا

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق