رومانيا

أفضل وقت لزيارة رومانيا

هناك العديد من الأسباب التي تجعل من رومانيا وجهة تستحق الزيارة. من عجائبها الطبيعية المتنوعة إلى مدنها التاريخية وتقاليدها الساحرة، فإن البلاد لديها الكثير لتقدمه.

ومع ذلك، فإن معرفة أفضل وقت لزيارة رومانيا يمكن أن يساعدك في تحقيق أقصى استفادة من إجازتك هنا. إذا كان هذا أمرًا تريد معرفة المزيد عنه، فيجب أن تكون هذه المقالة مفيدة.

أفضل وقت لزيارة رومانيا

الطقس

لا يوجد أي إنكار أنلطقس يلعب دورًا مهمًا عندما يتعلق الأمر بالاستفادة إلى أقصى حد من وجهة السفر الجديدة.

ومع ذلك، يجب أن تعرف أن رومانيا تتمتع بمناخ قاري معتدل وأربعة فصول مختلفة بدرجات حرارة متفاوتة طوال العام:

الربيع: (من مارس إلى مايو ، معتدل إلى حد ما)
الصيف: (من يونيو إلى أغسطس ؛ عادة ما يكون حارًا وجافًا)
الخريف: (من سبتمبر إلى نوفمبر ، موسم الأمطار)
الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير ؛ قاسي جدا مع تساقط الثلوج المتكرر).

هناك شيء جميل في كل موسم هنا. يمكنك الذهاب لمشاهدة معالم المدينة في شهر مايو، والاستمتاع بأشعة الشمس والاستمتاع بشواطئ رومانيا في شهر أغسطس، واستكشاف الأماكن الخارجية الرائعة في سبتمبر أو الذهاب للتزلج في ديسمبر.

الطقس

أبرز وقت لزيارة رومانيا

من الصعب تسمية أفضل وقت لزيارة رومانيا لأن ذلك يعتمد على خططك وما تريد فعله. ومع ذلك، بالإشارة بشكل صارم إلى درجات الحرارة هنا، سيكون أفضل وقت لزيارة رومانيا في منتصف مايو حتى منتصف سبتمبر.

سيوفر لك زيارة رومانيا خلال أواخر الربيع أو أوائل الخريف أفضل الأحوال الجوية، حيث ستتمكن من الاستمتاع بالكثير من أشعة الشمس بالإضافة إلى درجات الحرارة المريحة.

أبرز وقت لزيارة رومانيا

موسم الذروة مقابل الموسم المنخفض

موسم الذروة؛ عندما ترتفع الأسعار والعديد من الفنادق في رومانيا محجوزة في كثير من الأحيان، تكون بشكل عام من يونيو إلى أغسطس.

على الرغم من أن الطقس حار خلال هذه الأشهر، فإن الوجهات الأكثر شعبية في رومانيا ترحب بالكثير من الزوار. يختار العديد من الناس الجبال الرومانية الخلابة أو المناظر الطبيعية النابضة بالحياة على شاطئ البحر للتهدئة والاسترخاء.

في أواخر مايو وأوائل سبتمبر مزدحمة ومكلفة للغاية. يمكنك أيضًا توقع خطوط طويلة والاكتظاظ خلال أيام العطل الرسمية في رومانيا، حيث يحصل العديد من الرومانيين على إجازة من العمل.

بعض المعالم السياحية مغلقة خلال هذه الأيام، كذلك. إذا كنت تخطط للقدوم إلى رومانيا خلال الأشهر المذكورة أعلاه، فمن الأفضل حجز الإقامة في وقت مبكر.

موسم الذروة مقابل الموسم المنخفض
موسم الذروة مقابل الموسم المنخفض

هذا يمكن أن يساعدك على توفير المال وتجنب الإحباط من الاضطرار إلى قضاء الكثير من الوقت في البحث عن غرفة بمجرد وصولك إلى وجهتك. من الأفضل إذا قررت حجز جولة، حيث سيتم توفير الإقامة والنقل إلى وجهتك.

يبدأ الموسم المنخفض في رومانيا في أواخر سبتمبر ويستمر حتى يونيو. خلال هذا الوقت، ستتمكن من الاستمتاع بتخفيضات على كل شيء من الإقامة إلى الطعام ورسوم الدخول ما يجعله أيضا أفضل وقت لزيارة رومانيا.

أيضا؛ من المرجح أن تجد رحلات أرخص لرومانيا خلال الربيع وأواخر الصيف. هذا هو أفضل وقت لزيارة رومانيا إذا كنت مسافرا على الميزانية أو إذا كنت ترغب في تجنب الحشود وزيادة الأسعار.

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *