السفر إلى التشيك

الطبيعة في التشيك

التشيك من أفضل الوجهات الطبيعية والسياحية في العالم ، تتميز بطقسها المعتدل مما جعلها مقصد للسياح ، فهي مثالية لمحبي الطبيعة ، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض عليكم معلومات عن الطبيعة في التشيك .

الطبيعة في التشيك

تعد التشيك واحده من أشهر الوجهات السياحية علي مستوى العالم ، وتتميز بالطبيعة الخلابه التي لا مثيل لها والمناخ المعتدل معظيم فصول السنه وخاصاً في الشهور من يونيو إلي أغسطس ، تتنوع بها الأنشطة التي تجمع بين التجول في المدن التاريخية الرائعه والتمتع بالطبيعة الخلابه التي تسير العين ،وغنية بالكثير من الأنهار والمحيطات والطبيعه الساحره علي الرغم من انها لا تملك منفذا علي البحر .

تعد أيضاً من أفضل الدول التي يمكنك قضاء بها العطلة أو شهر العسل أو التسوق ، وتوفر العديد من العروض للعائلات والأزواج كما ان حجز الفنادق بها متفاوته التكلفه ،تمتلك التشيك الكثير من الينابيع الحاره التي جعلتها اهم الوجهات للسياحة العلاجية والاستشفاء ،بالإضافة غلي الكثير من الأماكن السياحية التي تجذب السياح من كل مكان في العالم ، لتصبح التشيك من أفضل دول السياحة .

يوجد بها العديد من البحيرات الاصطناعية والطبيعية في الغابة التشيكية ومن أشهرها بحيره هيتمان ، وبحيره بيزدريف ، وبحيره وروجمبرسكي ، ويمكن وصف طبيعه التسيك بانها سهول محاطة بالسلاسل جبلية .

الطبيعة في التشيك
الطبيعة في التشيك

مدينة برنو

تقع مدينة برنو شرق عاصمة براغ في التشيك ، تتماز هذه المدينة بالهدوء بعيده عن الازدحام ، تعد مثالية للعطلات الشبابية والازوج ، فتوفر العديد من الأنشطة فهي تمتلك أشهر الأماكن للتجمعات والتنزه مشياً علي القديمن في الساحة الرئيسية بها هي (Namesti Svobody) ومشاهدة أروع المناظر الطبيعية حيث البيوت الأثرية والمطاعم وعروض الترفيهية العديدة والمقاهي والحفلات ذات الاسعار المناسبة ، ولكن غير مناسبة للأطفال لانها لا توفر أي أنشطة ترفيهه باستثناء المتاحف المسلية والحدائق .

يوجد بها “كاتدرائية سانت بيتر وسانت باول” التي تضئ بالأضواء الجميلة ليلاً وتحيط بها حديقة ذات شرفه يمكنك التقاط الصور التذكرية الرائعه من خلالها ، ومتحف “برنو التقني” الذي يعد من أفضل المعالم الترفيهية للأطفال فيعرض مجسمات الطائرات والسيارات والآلات الموسيقي والأجهزه الإلكترونية من خلال التكنولوجيا المتطوره ، وتوفر لمحبي الطبيعة كهوف تسمي  “بونكفا” التي تقوم بجوله بالقارب علي نهر بونكفا الرائع لمشاهده المناظر الطبيعية الخلابة و النزول من خلال المسالك المنحدرة في وادي “ماكوشا” الغريب.

مدينة برنو - الطبيعة في التشيك
مدينة برنو – الطبيعة في التشيك

 

مدينة تشيسكي بوديوفيتسه

تقع مدينة تشيسكي بوديوفيتسه جنوب براغ بالقرب من مدينة تشيسكي كروملوف ، وهي من أجمل مدن التشيك التي تتميز بجمال الطبيعة وهي مناسبة جداً لمحي الطبيعة ومن المدن الهادئة الأنبيقة ذات الطابع المعماري الفريد ، فعند زيارتها تشعر وكأنك عودت إلي العصور الأسطورية والحكايات الخرافية ويوجد بها العديد من المعالم السياحية الرائعه .

ومن أهم المعالم السياحية بها هي الساحة  “Premysla Otakara” التي تحتوي علي العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق ذات التكلفة المنخفضة ومراكز للتسوق والاكشاك في الهواء الطالق ، تقدم أيضاً العديد من العروض الموسيقية والمعزوفات الحية ، توجد بها مبني شهير وهو مبني البلدية والبرج الأسود مرتفع جداً عن سطح الأرض فيتطلب منك صعود أكثر من 220 درجة للوصول إليه ويمنكك مشاهده المدينة ومناظرها الساحره من فوق البرج .

مدينة تشيسكي بوديوفيتسه
مدينة تشيسكي بوديوفيتسه

سبيندلروف ملين

تعد منطقة سبيندلروف ملين مناسبة جداً لمحبي التزلج تقع شمال شرق براغ ، وتعتبر منتجع صيفي رائع وجميل نظرا لروعة ومناظرها الطبيعية الساحره ، ويوجد بها منتج جبلي يعد من أشهر الاماكن التي تتاجد في المدينة ويجذب محبي رياضة التزلج من كل مكان في العالم وخاصاً في فصل الشتاء ، وتقوم من خلاله بجوله حول الغابات لمشاهده الحيوانات البرية والأنهار ، بالإضافة إلي امتلاكه للعديد من الفنادق والمطاعم ومتاجر للمعدات الرياضية النتشره حول المنتجع ، فهو  مناسب للعائلات التي ترغب في مشاهده جمال الطبيعة .

سبيندلروف ملين
سبيندلروف ملين

مدينة كارلوفي فاري

من أفضل الوجهات السياحية في التشيك ، حيث تقع غرب براغ العاصمة ، تجذب السياح من كل مكان في العالم للتمتع بمراكز السبا والنقاهة والعلاج الطبيعي من خلال مشاهدة الطبيعة الخلابة ، يتواجد بها الحدائق ومراكز التسوق وتتميز بأجواها الحميمة .

من أشهر المراكز بها هو “فردينلي كولونادا” يمتاز بعمارته الجميلة علي النمط الروماني ويحيط به حديقة واسعة للتنزه والاسترخاء كما يضم العديد من ينابيع المياة الحارة وينابيع المياة العذبة ومياة الشرب ، ويكنك أيضاً زيارة برج ديانا الذي يتميز بالهدوء و متحف الزجاج الذي يعرض المصنوعات الزجاجية الملونة والكريستال الرائعة وتمتع بالمشاهده الفريدة .

مدينة كارلوفي فاري
مدينة كارلوفي فاري

ريف بيرون

يمتاز ريف بيرون بالأجواء الريفية البسيطة ورورعة مناظرها الطبيعية ، وطيبه أهلها ، ومثالية جداً للعائلات ولمحبي الطبيعة والاسترخاء في احضان الريف  والهدوء ، يوجد به العديد من الأنشطة المسلية والترفيهية للأطفال وحدائق للحيوانات مثل “ميدفيداريوم” ، وأفضل ما يميزها هو الأسوار الأثريو القديمة المصنوعة من الأحجار الجيرية وتملك وجهه من أجمل الوجهات في العالم ، كما ينتشر حولها المراعي الخضراء المناسبة للتجول والتنزه بها والمشي علي الأقدام لالتقاط الصور ومشاهده المناظر الخلابة .

ريف بيرون
ريف بيرون

مدينة زيلينا رودا

تعد مدينة زيلينا رودا قبله لمحبي الطبيعة والهدوء ، تقع جنوب غرب براغ العاصمة ، وهي من أجمل وجهات السكينة والتأمل والجمال ، يوجد بالعديد من المطاعم والفنادق ، مناسبة للعائلات الذين يرغبون بالعيش في قلب الخضره والريف الجميل وللتنزه والتسلق في قلب الغابات والعوده للحياة البدائية ، يوجد بها شلالات  “Bila Strz” من أشهر المزارات الطبيعية الرائعه في المدينة .

مدينة زيلينا رودا - الطبيعة في التشيك
مدينة زيلينا رودا – الطبيعة في التشيك

مصدر

مصدر

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *