صحة الطفل الرضيعمع الطفل

خروج الأطفال حديثي الولاده…أستعدادات خروج الأطفال حديثي الولاده من المنزل

الاستمتاع بالخروج مع طفلك يعتبرشيء رائع يساهم في تعديل طبيعة حياتك للافضل دائما ولكن لكي يحدث هذا بالشكل الأمثل لابد من أستعدادات لذا خصصنا لك موضوع مقالنا عن خروج الأطفال حديثي الولاده.

خروج الأطفال حديثي الولاده

أستعدادات خروج الأطفال حديثي الولاده

1.عربات المشي للأطفال حديثي الولاده :

فيجب أن تكون عربة المشي مناسبه للرضيع من حيث الراحه والأمان ويتوفر فيها مقعد عميق وحزام مقعد وقفل الفرامل لاستخدامها عندما تضع الطفل أو تخرج الطفل من العربه ومظلة الشمس ضرورية لحماية جلد الطفل من حروق الشمس.

خروج الأطفال حديثي الولاده_عربات المشي
خروج الأطفال حديثي الولاده_عربات المشي

2.المسارات الصحيحه لسير عربه الأطفال:

لا تأخذ عربة الأطفال على مسارات الحصى فإن الاهتزاز ليس جيدًا بالنسبة للطفل فيجب اتخاذ طرق آمنه.

3.البعوض:

إذا كانت منطقتك تحتوي على الكثير من البعوض فيجب استخدام شبكة لتغطية عربة الأطفال ويجب التأكد من أن الشبكة بعيدة عن وجه الطفل.

4.الإمدادات:

يجب التأكد دائما أن لديك كل ما تحتاجه للخروج فتأكد من إحضار الماء لطفلك ومجموعة صغيرة من الحفاضات ونوع دهان مرطب للطفل وببرونه اذا كانت من ادوات الطفل.

الإمدادات
الإمدادات

5.الحشود الكبيرة:

يجب تجنب الأماكن التي توجد بها حشود كبيره خلال الأسابيع القليلة الأولى من حياة طفلك حيث أنها اكثر عرضه للاصابه بالامراض ولكن بمجرد أن يصل طفلك من شهرين إلى ثلاثة أشهر ، فإن جهازه المناعي سينضج بشكل كبير ولن تحتاج إلى القلق.

6.الحمايه الصيفيه:

في الصيف يجب حماية الطفل من أشعة الشمس من خلال تجنب التعرض للحرارة وفي حاله الارتفاع الشديد يجب تجنب الخروج نهائيا.

7.الحمايه الشتويه:

يجب توخي الحذر في الطقس البارد لأنه من الممكن أن يتعرض الطفل لخطر متزايد من انخفاض حرارة الجسم وذلك بسبب نظامهم العصبي الذي لا يزال قيد النمو.

8.مده البقاء خارج المنزل:

يجب الحرص دائما عند الخروج مع الطفل حديثي الولاده ألا يطول وقت الزيارة أو النزهة حتي لا يكون هذا مضر للطفل ويأتي فيما بعد بنتائج سلبيه تؤدي الي الامراض.

9.سياسه حمل الطفل مع الأقارب:

يجب التوضيح لمن تزور بأدب سياستك في السماح بحمل الطفل فبعض الأهالي لا يفضلون أن يحمل أحدًا أطفالهم وخصوصًا حديثي الولادة فيجب ذكر هذه النقطة مسبقًا بأدب وتوضيح السبب حتي لا يسبب ذلك غضبًا من أحد
وإذا كنت لا تمانع أن يحملوا طفلك، فتأكد من أن تكون يدي من يحمله نظيفتين سواء بالغسل بالماء والصابون أو بمسحهما بالقليل من معقم الأيدي، ومن الأفضل أن تتركي رضيعك داخل عربة الأطفال خلال فترة الزيارة، لإبعاده عن أيدي الأطفال المتسخة والعطسات والكحة وما شابه.

سياسه حمل الطفل مع الأقارب
سياسه حمل الطفل مع الأقارب

المراجع

المصدر

المصدر

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى