دول آسيا

السياحة في منغوليا .. دليلك السياحى لمنغوليا ..

السياحة في منغوليا .. تعد مانغوليا من الدول السياحية التى توفر أنشطة سياحية مميزة للسياح وفى هذا المقال يقدم لك مرتحل معلومات عن السياحة بها .

السياحة في منغوليا ..

السياحة في منغوليا

السياحة في منغوليا .. الأماكن والأنشطة السياحية فى مانغوليا ..

بحيرة Khuvsgul ..

تعتبر من أجمل الأماكن السياحية والطبيعية فى منغوليا كما أنها من أكبر بحيرات آسيا الوسطى وتصل مساحتها إلى حوالى 380 كيلومتر مكعب ولذا فهى تحتل المركز الثانى فى آسيا كأكبر بحيرة والمركز ال14 على مستوى العالم .

يوجد فى البحيرة حوالى 93% من الماء العذب الموجود فى منغوليا وتتميز بإحاطة الحبال لها فسلسلة جبال Munkh Saridag على طول الشاطئ الشمالى للبحيرة ويصب فى البحيرة العديد من الأنهار.

وتعتبر مياه هذه البحيرة هى الأبرد فى منغوليا حيث تبدأ فى التجمد فى شهر سبتمبر من كل عام ويبدأ الجليد فى الذوبان فى شهر مايو وقد يستمر لشهر يوليو ويوجد فى البحيرة أنواع مختلفة من الأسماك ولا يفوتك ركوب مركب والتنزه بها وإلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات .

صحراء غوبى ..

صحراء غوبى ..

تعد صحراء غوبى من أجمل الأماكن الطبيعية فى منغوليا وهى وجهة مثالية لمحبى الطبيعة والمغامرة حيث ركوب الجمال والخيول .

عند زيارتك لها ستستمتع بتحربة الحياة الصحراوية حيث جبال روكى فى الخلف والكثبان الرملية ممتدة أمامك كما يوجد بها مجموعة من الأشجار التى تزيد من جمالها كما ان الصحراء موطن للكثير من الطيور والحيوانات كالغزلان ومن الممتع ركوب الجمال أو الخيول والتنزه بها فى المنطقة كما ستتعرف على تقاليد البدو فى هذه المنطقة وعاداتهم .

  ..Gorkhi-Terelj National Park

تعد هذه الحديقة هى الأهم فى منغوليا , توجد على بعد ساعة ونصف من العاصمة أولان باتور , عند زيارتها ستيتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة من مساحات خضراء واسعة وجبال وغيرها من المناظر الطبيعية كما يمكنك من خلالها التعرف على الحياة البسيطة للسكان المحليين والتعرف على الثقافة المنغولية .

وعليك بركوب الخيل والتنزه بالمنطقة للإستمتاع بمشاهدة الجبال وإستكشاف صخرة السلاحف وهى صخرة عملاقة تصل لحوالى 80 قدم وهى على شكل سلحفاة ولا يفوتك تناول وجبة منغولية تقليدية وإلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات .

حديقة هاستاى الوطنية ..

حديقة هاستاى الوطنية ..

عند زيارتك إلى منغوليا فعليك بالتأكيد زيارة حديقة هاستاى منغوليا فهى من أهم وأشهر الحدائق بالبلاد وتتميز بإحتوائها على أنواع من الخيل معرضة للغنقراض كما توفر الكثير من الأنشطة الترفيهية الجميلة للزوار حيث السير لمسافات طويلة وسط الأجواء الطبعية ومشاهدة الطيور وإلتقاط الصور التذكارية ومشاهدة الأثار القديمة .

مجمع جنكيز خان التمثيلى ..

عزيزى القارئ يعد مجمع جنكيز خان التمثيلى من أهم المعالم السياحية فى منغوليا , يصل طول التمثال إلى 40 متر ويوجد بالمجمع مجموعة من المطاعم والمحلات التى تبيع الهدايا التذكارية .

التمثال مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وعليك بركوب المصعد لتصل إلى عنق الحصان وتحصل على إطلالة رائعة للأماكن الريفية المحيطة ويوجد به أيضا متحف للآثار الصغيرة ويمكنك تأجير الملابس المنغولية التقليدية لإرتدائها وإلتقاط الصور التذكارية بها .

مدينة أولان باتور ..

مدينة أولان باتور ..

تعد من أهم المدن السياحية فى منغوليا فهى العاصمة , يوجد بها العديد من المرشدين السياحيين ليأخذوك فى جولة رائعة بالمدينة لإستكشافها للتعرف على أساليب الحياة المحلية وزيارة المعالم السياحية المختلفة مثل قصر الملك الأخير ومتحف التاريخ الوطنى وحديقة خان يول الوطنية وساحة جنكيز خان .

وادى البدو المقدس ..

يطلق عليه أيضا إسم نهر توول وهو من أطول الأنهار الموجودة فى مانغوليا , يتدفق النهر من سللة جبال خنتيى وأطلق عليه إسم الوادى المقدس من قبل البدو نظرا لإحترامهم للطبيعة وبالتحديد الأنهار لأنها شريان الحياة .

حوض أوفس نور ..

يعد من أجمل الأماكن السياحية فى منغوليا وتوجد بمقاطعة أوفس وبالمنطقة أكبر بحيرة فى منغوليا ولذا منظمة اليونسكو ضمت هذه المنطقة إلى قائمة مواقع التراث العالمى .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

 

 

 

 

 

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق