أنظمة و دولالسياحة في البرتغال

معلومات عن دولة البرتغال وعملتها وسكانها واقتصادها ومواصلاتها

البرتغال دولة تقع في شبه الجزيرة الايبيرية في جنوب غرب أوروبا، يحدها من الغرب إلى الجنوب المحيط الأطلنطي ومن الشمال والشرق إسبانيا، وتعتبر أقدم دولة في شبه الجزيرة الأيبيرية وواحدة من أقدم الدول في أوروبا، وعاصمتها لشبونة وتقع على طول ضفة نهر التاجة وتحتوى على العديد من المحلات التجارية، وتتميز بالميدان التجارى، ونظام الحكم فيها جمهورى، وللمزيد اقرأ معنا معلومات عن دولة البرتغال.

معلومات عن دولة البرتغال

اشهر مدنها بورتو،فونشال، ستو، براغا، امادرو, المادوا، اكوالفا, كاسيم، فيلا, نوفا دي غايا، كويمبرا، سيتوبال،كما انها تضم مجموعة مميزة من المدن السياحية الجميلةمثل:

بورتو والتى تحتوى على معالم تاريخية عريقة كالجسور الاثرية والكاتدرائيات مثل كاتدرائية بورتو ومتحف سيرلوفيس التاريخى.

جزر لازور وهى عبارة عن مجموعة من الجزر البركانية وتتميز بغطاء نباتى كثيف بالاضافة الى الشواطئ الرملية الخلابة، وتعتبر افيرو من اجمل المناطق السياحية وهى مدينة يكثر فيها القنوات المائية،

سنتيرا وتتميز بموقعها على سفوح جبال سنترا وهو مايوفر لزوارها مشاهد ساحرة للتلال الخضراء جنبا الى جنب مع القصور والقلاع الجميلة مثل قصر بينا الشهير

العملة في البرتغال

العملة الرسمية فى البرتغال هى اليورو وقد تم اعتمادها لاول مرة عام ١٩٩٩ بدلا من الإسكيدو، ويتكون اليورو الواحد من١٠٠سنت، ويوجد منه فئات (٥،١٠،٢٠،٥٠،١٠٠،٢٠٠،٥00).

واليورو ليس عملة البرتغال فقط فجميع دول الاتحاد الاوربي تستخدمه ايضا مثل النمسا وبلجيكا وبلغاريا وكرواتيا وقبرص وجمهوري التشيك والدنمارك واستونيا.

العملة في البرتغال 
العملة في البرتغال

معلومات عن دولة البرتغال وعدد سكانها

عدد السكان الحالي في البرتغال هو 10268638 اعتبارا من الاثنين 11 فبراير، 2019، استنادا إلى أحدث تقديرات الأمم المتحدة، ويمثل سكان البرتغال 0.13 ٪ من مجموع سكان العالم.

تحتل البرتغال المرتبة 88 في قائمة البلدان حسب عدد السكان و تبلغ الكثافة السكانية في البرتغال 112 لكل كيلومتر مربع (290 شخصًا لكل ميل 2 )، و إجمالي مساحة الأرض 91.590 كم 2 (35363 ميل مربع)، يتركز 67.7 ٪ من السكان في المناطق الحضرية (6945951 نسمة في عام 2019) ويبلغ ومتوسط العمر في البرتغال 44.4 سنة.

الاديان فى دولة البرتغال

لا يوجد دين رسمى فى البرتغال ولكن الديانة السائدة هى المسيحية، وتبلغ نسبة المسيحية الكثالوليكية ٨١%،أما المسيحية البروتستانتية تبلغ حوالى ٥%، وتصل نسبة الالحاد الى ٧%،بينما الاسلام واليهودية والمعتقدات الشرقية والاديان الاخرى تصل الى ٩%.

معلومات عن دولة البرتغال ووسائل المواصلات بها

توجد شبكة متكاملة للنقل العام في البرتغال وتمتاز بكفاءة عالية، وتحتوى على المترو ويوجد فى مدينتى شبونة وبرتو ونظيف، ويعمل من ٦.٣٠ صباحا وحتى ١ صباحا ويمكنك شراء تذاكر المترو من العدادات او الآلات المتوفرة فى المحطات القطارات.

يمكنك استخدام القطار الاقليميى اذا كنت متجه من مدينة لاخرى ويمكنك ايضا استخدام القطار فائق السرعة، تستطيع ان تحجز تذكرتك من خلال محطة القطار او موقع cp، ولا تنسى ايضا سيارات الاجرة وهى تمتاز باالون البيج، وتتم محاسبتك بالمتر.

معلومات عن دولة البرتغال ووسائل المواصلات بها
معلومات عن دولة البرتغال ووسائل المواصلات بها

الاقتصاد في البرتغال

تصنف البرتغال ضمن البلاد قوية الاقتصاد وتبلغ درجة الحرية الاقتصادية فيها 65.3، مما يجعل اقتصادها في المرتبة 62 الأكثر حرية في مؤشر 2019، وازدادت النتيجة الإجمالية بمقدار 1.9 نقطة، مع تحسن في الصحة المالية يفوق بكثير الانخفاض في الفعالية القضائية وحرية الأعمال.

تحتل البرتغال المرتبة 30 من بين 44 دولة في منطقة أوروبا من حيث قوة الاقتصاد، وتعتبر النتيجة الإجمالية أقل من المتوسط ​​الإقليمي ولكن أعلى من المتوسط ​​العالمي.،وتعتبر من اكبر الدول المصدرة للأسماك.

اهم الصناعات في البرتغال

يوجد الكثير من الصناعات فى البرتغال حيث يحظى التصنيع بأهمية كبيرة ويضم أكثر من ثلث القوى العاملة ،ومن أهم الصناعات صناعة الأغذية المجهزة، والمنسوجات، والمعادن، وإصلاح الآلات والسفن، والمواد الكيميائية، والخشب (خاصة الفلين)، والأواني الزجاجية والفخارية، والبترول المكرر، ومواد البناء، والسيارات ومكونات السيارات والالكترونيات والبلاستيك، وصناعة الاحذية والخشب، تكرير النفط، البتروكيماويات، صناعة اللب والورق،

اهم الفواكه والزراعات

تعتمد الزراعة فى البرتغال على الوحدات الصغيرة والمتفرقة التى تمتلكها العائلات، وتوجد الزراعة المكثفة الموجهة للتصدير, والعديد من الفاكهة مثل الموز، والتوت، والكرز والعنب، إلى جانب الارز، والذرة، والقمح، والشعير، والفطر الصالح للأكل.

اهم الفواكه والزراعات
اهم الفواكه والزراعات

الـــمــــراجـــــع

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

مصدر6

مصدر7

مصدر8

مصدر9

 

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *