أنظمة و دولالسفر الى النمسا

معلومات عن دولة النمسا

النمسا دولة أروبية تشتهر بجمالها وطابعها الفريد فى كل شئ, دولة تستحق الزيارة, لذا إذا كنت تفكر فى السفر إلى هناك تابع معنا فى هذا المقال معلومات عن دولة النمسا.

معلومات عن دولة النمسا

العملة المستخدمة فى دولة النمسا:

أصبح اليورو (الرمز: €) العملة النمساوية الرسمية الثابتة لدولة النمسا في 1 يناير 2002, ويتكون الواحد يورو من 100 سنت, وستخدم الدولة المجموعة الكاملة من العملات الأوروبية سنت واحد، سنتان، خمسة سنتات، 10 سنتات، 20 سنتًا، 50 سنتًا، يورو واحد ومضاعفاته).

بين عامي 1925 و2002 كانت النمسا تملك الشيلينغ (رمزه: ATS) الذي حل محل عملة الكرون المستخدمة في عهد الملكية, أما بين عامي 1938 و 1945 فقد أصبح الرايخ مارك الألماني العملة الرسمية.

معلومات عن دولة النمسا
معلومات عن دولة النمسا _ العملة المستخدمة فى دولة النمسا

التعداد السكانى والأديان لدولة النمسا:

يبلغ عدد سكان النمسا الحالي 8،760،717 ,يمثل السكان ما يعادل 0.11 ٪ من مجموع سكان العالم, وتحتل النمسا المرتبة 97 في قائمة البلدان  حسب عدد السكان.

تبلغ الكثافة السكانية في الدولة 106 لكل كيلومتر مربع (276 شخصًا لكل ميل), وتبلغ المساحة الإجمالية للأرض 82409 كيلومتر مربع (31،818 ميل مربع) ,يتركذ 65.7 ٪ من السكان في المناطق الحضرية (5،758،508 نسمة في عام 2019) ,متوسط الأعمار هناك 43.5 سنة.

73.6 ٪ من سكان البلاد يعتنقون الديانة كاثوليكية, ولكن بحلول عام 2018 انخفض عدد الكاثوليك إلى 56.9 ٪ من السكان.

ازداد عدد المسلمين في النمسا في السنوات الأخيرة حيث كان 4.2٪ من السكان يعتنقون الإسلام في عام 2001 وأصبح  5٪ إلى 6.2٪ في عام 2010, واستمر العدد فى التزايد إلى أن وصل إلى 7.9٪ في عام 2016 وتتمثل فى المهاجرين من تركيا والبلقان.

معلومات عن دولة النمسا
معلومات عن دولة النمسا _ التعداد السكانى والأديان لدولة النمسا

وسائل النقل والمواصلات فى دولة النمسا:

تتمتع النمسا بواحدة من أكثر شبكات النقل تطوراً في الاتحاد الأوروبي, حيث تتدفق عبر شبكة كثيفة من الحافلات والقطارات عبر البلاد خاصة العاصمة الفدرالية فيينا لديها بنية تحتية ممتازة للنقل العام.

هناك رسوم لاستخدام الطرق السريعة في النمسا, إذا كنت تستخدم الطرق السريعة يجب عليك الحصول على ملصقا الطريق السريع (Autobahnvignette) على الحدود النمساوية, ويمكنك شرائه من أي مكتب بريد أو متجر للسجائر.

في المدن الكبيرة هناك العديد من الأسعار للسفر بواسطة وسائل النقل العام, تكلفة تذكرة واحدة (للرحلة عبر المدينة في اتجاه واحد) تبلغ  ​​1.80‑2.20 يورو, في العديد من المدن هناك تذاكر يومية أو أسبوعية أو شهرية أو سنوية بالإضافة إلى عروض خاصة للسياح.

معلومات عن دولة النمسا
معلومات عن دولة النمسا _ وسائل النقل والمواصلات فى دولة النمسا

النشاط الصناعى فى النمسا:

الصناعة في النمسا متنوعة ولكنها تعتمد بشكل رئيسي فى الصناعات التقليدية, وتتركز في مختلف الصناعات التحويلية التي تخصص كل منها منذ فترة طويلة وأصبحت قطاع خاص, كما اكتسبت سمعة عالمية لمعايير عالية من الإنتاج والخدمات.

الصناعة موجودة في جميع أنحاء البلاد, يمثل إنتاج المنسوجات النشاط الصناعي الرئيسي للغرب الجبلي للبلاد, في حين يوجد إنتاج الآلات بشكل أساسي في الشرق, ويتمركز إنتاج الزجاج والسلع الكهربائية والمواد الكيميائية والصناعات الثقيلة حول فيينا وفي العديد من ممرات النهر المركزية, ويتركز إنتاج الحديد والصلب حول لينز وليوبين.

على الرغم من أن الإنتاج الصناعي مكون مهم في الناتج المحلي الإجمالي إلا أن معظم الشركات صغيرة ومملوكة ملكية خاصة, ما يقرب من نصف توظيف أقل من خمسة عمال وغالباً ما تكون الشركات الأكبر مملوكة للدولة إما مباشرة أو من خلال الصناعات النمساوية.

معلومات عن دولة النمسا
معلومات عن دولة النمسا _النشاط الصناعى فى النمسا

الزراعة فى دولة النمسا:

17 ٪ من الأراضي النمساوية صالحة للزراعة وتشكل المروج و pasturelands وحدها 24 ٪., أفضل الأراضي الزراعية ستجدها الشرق حيث الأراضى الخصبة والمستوية, وتمتلك كل أسرة محلية المزرعة الخاصة بالقرب من منزلها.

تستخدم الزراعة 5.3 ٪ من القوى العاملة, وفي عام 2001 ساهمت الزراعة بنسبة 2.2٪ في إجمالي الناتج المحلي النمساوي. ولكن الأن تستخدام الآلات الزراعية لتقليل عدد الأيدى العاملة والأن تستخدم النمسا كميات أقل من الأراضي والأيدي العاملة وتنتج كمياتًا أكبر من الطعام عما كانت عليه قبل الحرب العالمية الثانية.

ساعدت عملية البذر بشكل الأفضل والتطبيقات الأكثر كثافة وكفاءة للأسمدة على زيادة الإنتاج الزراعي وتعزيز الاكتفاء الذاتي في المواد الغذائية, كما تتمتع الزراعة بحماية عالية من قبل الحكومة, حيث يتطلب الإفراط في الإنتاج دعمًا كبيرًا تدفعه الحكومة من أجل البيع بالخارج بأسعار السوق مع التمكن من  الحفاظ على دخلها الزراعي.

أكثر الأنواع المزروعة القمح والجاودار والشوفان والشعير والبطاطا وبنجر السكر, والدولة قريبة من الاكتفاء الذاتي تلك المنتجات بالإضافة إلى الفواكه والخضروات والسكر وعدد من الأصناف الأخرى مثل العنب الذى يدخل فى العديد من الصناعات الهامة.

معلومات عن دولة النمسا
معلومات عن دولة النمسا _الزراعة فى دولة النمسا

المصادر:

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى