أنظمة و دولالسفر الى المانيا

معلومات عن دولة ألمانيا وما بها من مواصلات وصناعات ومزروعات

دولة ألمانيا تقع بين بحر البلطيق وبحر الشمال إلى جهة الشمال، وجبال الأب من ناحية الجنوب، ويحدها من الشمال الدنمارك، وهي دولة ذات مناخ موسمي معتدل إلى حد ما، وهي ثاني أكبر دولة في عدد السكان في قارة أوروبا بعد روسيا، وإليك عزيزي القاريء أهم معلومات عن دولة ألمانيا.

معلومات عن دولة ألمانيا

عملة دولة ألمانيا

العملة الرسمية في المانيا اليورو وقد بدأت استخدامه في عام 2002 حينما كونت مع إحدي عشرة دولة أخرى منطقة اليورو، وهو يأتي في المرتبة الثانية في الاستخدام العالمي بعد الدولار، وبحلول عام 2017 أصبح يستخدمه يوميًا ما لا يقل عن 337 مليون شخص في أوروبا.

عدد السكان ونسبة المسلمين والأديان الأخرى في دولة ألمانيا:

تعد من أكثر الدول المأهولة بالسكان في الاتحاد الأوروبي، حيث يبلغ عدد سكانها حسب إحصاء عام 2019م  82.44 مليون نسمة، مما يجعلها تحتل المرتبة السابعة عشر في ترتيب الدول المكتظة بالسكان في العالم.

بالنسبة للديانات الموجودة بها، فأغلب الألمان ينتمون للديانة المسيحية، ولكن منهم كاثوليك وتبلغ نسبتهم حوالي 29.9%، ومنهم البروتستانت ويمثلون حوالي 29.8%، وأيضًا فإن بها ما يقرب من 1.3% أرثوذوكس.

الإسلام يعد ثاني أكبر ديانة بها، حيث تبلغ نسبة المسلمين بها  6.1% وفقًا لإحصاء عام 2017م، وتبعًا لذلك فإنها تعد ثاني دولة في أوروبا بها عدد كبير من المسلمين، فيبلغ عددهم 5 مليون مسلم، ومن المتوقع زيادة هذا العدد في العقود المقبلة, ويوجد بها ملحدين تبلغ نسبتهم  34%، وهم يوجدون بكثرة في شرق ألمانيا.

المواصلات في دولة ألمانيا:

إن مواصلاتها دائمًا ممتازة، وعملية للعيش في أي مدينة ألمانية، وكذلك المناطق الحضرية الكبيرة بدون امتلاك سيارة، بل حتي المدن متوسطة الحجم، فإنه يتوفر بها الكثير من الوسائل كالأوتوبيسات، الترام، وخطوط السكك الحديدية، ونظام النقل فيها إقليمي بمعنى أن التذكرة يمكن أن تستعملها في الترام و الأتوبيس، وهذه التذكرة يمكنك الحصول عليها من ماكينة التذاكر، أو بطريقة الشراء العادية من مكاتب بيع التذاكر، وهي أيضًا متاحة أونلاين.

بالنسبة للأوتوبيس والترام فله محطات خاصة بهما تتعرف عليها من خلال لافتة مكتوب بها حرف H  باللون الأخضر داخل دائرة صفراء, ويوجد بها أيضًا سيارات الأجرة المعروفة بالتاكسي، وخدمة أوبر, وبها نقل بحري وجوي، حيث يتوفر فيها أكبر مطار ألماني وهو مطار فرانكفورت، ويوجد غيره كثير.

المواصلات في دولة ألمانيا
المواصلات في دولة ألمانيا

اقتصاد دولة ألمانيا

منذ عام 2017 بدأ اقتصادها في النمو والزيادة على الرغم من أنه قد اعترته فترة ضعف، إلا أنه أصبح الآن أفضل مما كان عليه في الماضي، وذلك لأنها اعتمدت على عدة أنواع من المصادر المحلية والصناعات، ومن المعلوم أن الحكومة الفيدرالية لها دور مهم فيه,ومما يساهم في انعاشه الضرائب المعتدلة التي تفرض على الشركات والأفراد والبضائع في مقابل الخدمات التي المقدمة لهم.

أهم الفواكه والزراعات في دولة ألمانيا

المانيا مشهورة منذ وقت طويل بالاهتمام بالزراعة العضوية والتسويق للمنتجات الصحية، ومن أشهرمزروعاتها الجزر والبصل فتنتج منه حوالي 500 ألف طن والكرنب (الملفوف): تنتج منه 480 ألف طن، والهيليون والتفاح تنتج منه مليون طن والخوخ والتوت وهو فاكهة صيفية يصنعون منه الجيلي والمربى.

أهم الفواكه والزراعات في دولة ألمانيا
أهم الفواكه والزراعات في دولة ألمانيا

أهم الصناعات في دولة ألمانيا:

صناعة المركبات، والصناعات الكيميائية من أكبر وأقدم الصناعات بها، وصناعة المواد الاستهلاكية، والصناعات الالكترونية، والتكونولوجيا البيئية، وتوكنولوجيا المعلومات، ومجال الطاقة ونظم تخزينها، وقطاع التشييد، والصناعات خفيفة الوزن، ومجال الخدمات اللوجستية، صناعات الآلات والمعدات.

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

مصدر6

مصدر7

مصدر8

مصدر9

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *