السياحة في الدنمارك

معلومات عن دولة الدنمارك .. تعرف معنا على أهم المعلومات عن الدنمارك

تعد الدنمارك أحد أغنى الدول في العالم، وتشتهر الدنمارك بالنظام الاجتماعي المتطور للغاية، فهي أرض الرخاء، كما أنها الشريك الأوروبي الغني، وسنعرض خلال المقال معلومات عن دولة الدنمارك .

معلومات عن دولة الدنمارك ..

معلومات عن دولة الدنمارك
معلومات عن دولة الدنمارك

تقع الدنمارك في شمال أوروبا ، وتطل من المنطقة الجنوبية على الدولة الاسكندنافية، كما تمتلك حدود مع ألمانيا لتشكل بمثابة جسرا طبيعيا بين ألمانيا والدول الاسكندنافية .
تبلغ مساحة الدنمارك حوالي 43098 كيلومتر مربع وتشمل أراضيها لنحو 5 من الجزر الكبيرة، والكثير من الجزر الصغيرة، وأكبر جزيرة هي جزيرة غرينلاند الدنماركية التي لاتزال جزءا من البلاد .
وتحتوي على الساحل التي تواجه اثنين من البحار – بحر الشمال إلى الشرق وبحر البلطيق إلى الغرب .

المناخ ..

تتأثر بالمناخ المحيطي المعتدل البارد، على الرغم من وقوعها شمالاً، والشتاء بها معتدل، حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة في نهار شهر يناير ما بين 0 و 2 درجة مئوية .
وتتأثر الدنمارك بالكتل الهوائية من المحيط البارد،ومع ذلك فإن فصل الصيف عادة ما يكون بارد جدا مع متوسط درجات حرارة التي تتراوح مابين 20 و 22 درجة مئوية، وغالبا ما يتشكل الغطاء الثلجي الرقيق نسبيا والغير دائم خلال شهور الشتاء.

اللغة ..

اللغة .. معلومات عن دولة الدنمارك
اللغة .. معلومات عن دولة الدنمارك

تعد اللغة الدنماركيّة اللغة الرسميّة في الدنمارك، وتتصل هذه اللغة بقوّة باللغة النرويجيّة، حيث يوجد فهم مُتبادل بين اللغتين خاصّةً في الأحرف المكتوبة.
ويتحدّث العديد من الدنماركيين لغات ثانية كالإنجليزيّة، كما يوجد في الدنمارك الكثير من الجماعات العرقيّة والأقليّات التي تتعامل فيما بينها بلُغتها الأُم مثل اللغة العربيّة، والألمانيّة، والتركيّة وغيرهم.

السكان ..

يبلغ الدنمارك حوالي 5.5 مليون، حيث أن هذه البلد تعد موطنا للعديد من الجنسيات، كما يوجد بها المستوطنين من بلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى .
ويأتي العديدون إليها للتمتع بالجودة العالية في الخدمات المقدمة مثل التعليم، وكذلك بسبب إمكانية إيجاد فرص عمل مجزية.

الديانة ..

الديانة .. معلومات عن دولة الدنمارك
الديانة .. معلومات عن دولة الدنمارك

يعد 90.3% من سكان الدنمارك هم بروتستانت، أي من سنة 1536م أثناء ظهور الحركة اللوثرية، فقد تحول الشعب الدنماركي (الذي كان بالأصل كاثوليكي) إلى لوثريين (بروتستانت) كما هوالحال في السويد والنرويج، أما النسبة الباقية والتي تمثل ٩.٧% هم كاثوليك وديانات أخرى.

الاقتصاد ..

تحتل البلاد مكانة بارزة في الاقتصاد العالمي، فتحتل المركز الـ 39 في قائمة أكبر مؤشر اقتصادي في العالم، وتمتلك اقتصاد مختلط متطور يصنفه البنك الدولي باقتصاد مرتفع الدخل، ويحتل المرتبة الـ 18 في العالم من حيث إجمالي الناتج المحلي.

ويعتبر اقتصاد الدنمارك واحد من أكثر الاقتصادات حرية في العالم، فهو الاقتصاد الـ 13 الأكثر تنافسية في العالم، والـ 8 في أوروبا وفقًا للمنتدى الاقتصادي العالمي.
وتتميز بالتنوع في الاقتصاد، فهي مزيج من الزراعة والخدمات والصناعة، ويساهم قطاع الخدمات في الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 75 في المائة، والقطاع الصناعي بحوالي 20% من إجمالي الناتج المحلي، كما يعتمد الاقتصاد الدانمركي أساسًا على الموارد البشرية.
الكرونة الدنماركية هي العملة الرسمية في البلاد .

الصناعات ..

الصناعات .. معلومات عن دولة الدنمارك
الصناعات .. معلومات عن دولة الدنمارك

من أهم الصناعات في الدنمارك الحديد والصلب والمعادن غير الحديدية والكيماويات والصناعات الغذائية والآلات ومعدات النقل والمنسوجات والملبوسات والإلكترونيات والإنشاءات والأثاث والمنتجات الخشبية الأخرى وطواحين الهواء والمستحضرات الصيدلانية والمعدات الطبية.

الزراعة ..

يتم استخدام أكثر من 60 في المائة من إجمالي مساحة الدنمارك لأغراض زراعية، مما يتيح إنتاج غذاء مرتين أكثر من مجموع احتياجاتها الغذائية الوطنية.
وتنتج مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية للاستخدام المحلي، وأيضًا لأغراض التصدير، بما في ذلك الخضار والبذور والعشب والحليب واللحوم والمنتجات العضوية.
ومن أهم المنتجات الزراعية الشعير والقمح والبطاطس وبنجر السكر ولحوم الخنازير ومنتجات الألبان والأسماك.

المواصلات ..

المواصلات .. معلومات عن دولة الدنمارك
المواصلات .. معلومات عن دولة الدنمارك

يبلغ طول شبكة القطارات في الدنمارك 2875 كم إلى جانب شركة القطارات الحكومية، وهناك أيضا شركة خاصة تشغل بعض السكك الحديدية، ويوجد شبكة مترو الأنفاق تحت محطة السكك الحديدية في كوبنهاكن.

المراجع ..

المصادر ..

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى