صحة المرأةفوائد الأعشاب

فوائد الحلبة للمبايض .. تعرف على أهمية تناول مشروب الحلبة وفوائدها للصحة بشكل عام

تزرع الحلبة في كل العالم؛ وتحتوي على فيتامين باء ستة، ونحاس، وماغنسيوم، وبروتينات، بالإضافة إلى الألياف الغذائية التي تحسن من صحة الإنسان، ومفيدة جدا للمرأة، ومن أجل معرفة المزيد استمر معنا في قراءة مقالنا التالي الذي يحتوي على فوائد الحلبة للمبايض وللصحة بشكل عام.

ما هو مشروب الحلبة؟

الحلبة عشبة سنوية يعود أصلها للسواحل الشرقية للبحر الأبيض المتوسط، يصنع منها مشروب ساخن يتم إضافته إلى قائمة مشروبات الأعشاب الساخنة، ويحتوي على المعاني اليونانية القديمة، إنه يعتبر وسيلة سهلة من أجل الحصول على صحة جيدة طول الوقت.

فوائد الحلبة للمبايض

نشرت نتائج إحدى الدراسات في مجلة علم الأوبئة في السرطان وخاصة سرطان المبايض، والتي تم الترحيب بها من قبل اللجنة الاستشارية للشاي؛ حيث أجرى خبراء الصحة دراسة لمدة عامين على 1000 امرأة بمتوسط ​​عمر 59، تم تشخيص نصفهن بسرطان المبيض، في حين أن مجموعة خاضعة للرقابة من 500 كانت خالية من المرض تمامًا؛ وتم استجوابهم حول عادات شرب الحلبة، وعدد المرات التي صنعوا فيها كوب حلبة في اليوم.

واكتشف الباحثون أن النساء دون سرطان المبايض من المرجح أن يكونوا شربن مشروب الحلبة منذ سن مبكرة أكثر من أولئك اللاتي تم تشخيصهن بهذا المرض.

فوائد الحلبة للمبايض
فوائد الحلبة للمبايض

فوائد الحلبة عمومًا

الحلبة تكافح الإلتهابات

الحلبة تحتوي على أحماض لينولينيك ومن أهم فوائدها أنها مضادة للإلتهابات، ويعتبر الطب الصيني التقليدي، ويعمل كمقاتل قوي للإلتهابات، وبالإضافة إلى ذلك يمكن أن تكون الحلبة لها تأثيرات متشابهة لأعراض التهابات المفاصل في إحدى الدراسات الهندية.

الحلبة تعزز وظيفة الدماغ

تعزز الدماغ بشكل قوي، ولقد أشارت وأثبتت الأبحاث أن الحلبة تمنع تمامًا من فقدان الذاكرة المرتبط بعمر الإنسان، وتساعد على الحد من إصابة كبار السن من مرض الزهايمر وأمراض الدماغ الخطيرة.

الحلبة تحارب الشيخوخة المبكرة

الحلبة تعتبر أهم عشبة من الأعشاب الرائعة وتعد أعلى نشاط مضاد للأكسدة، وتحارب الجذور الحرة منها، وتمنع الشيخوخة المبكرة؛ حيث يمكنك إما تناول هذا المشروب أو مزج بذور الحلبة بالزبادي وتطبيق العجينة على وجهك مرتين يوميًا واترك العجين على الوجه لمدة 30 دقيقة، وقم بغسلها بماء بارد.

هذه الطريقة يمكن أيضًا تعالج حب الشباب والشوائب، ويقوم حمض اللاكتيك في اللبن بتقشير بشرتك؛ مما يحسن صحة بشرتك بشكل عام.

الحلبة تحسن مستوى سكر الدم

شرب الحلبة قد يقلل من مستويات السكر في الدم، والتي يمكن أن تؤدي إلى نقص السكر في الدم إذا لم يتم مكافحتها تمامًا، وتشمل أعراض هذه الحالة: الدوخة، والجوع، والتعرق، وعدم انتظام ضربات القلب، وينبغي على مرضى السكري الذين يتناولون حاليًا أدوية تثبيت السكر في الدم تجنب شرب الحلبة؛ لمنع تضخيم آثار المخدرات.

فوائد الحلبة للمبايض
فوائد الحلبة للمبايض

الحلبة تفقد الوزن

قد أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن الذين تناولوا بذور الحلبة لمدة ستة أسابيع قللوا من استهلاكهم للدهون بعد الإطار الزمني، وأظهرت دراسة أخرى كيف أن تناول الحلبة يمكن أن تقلل من استهلاك الدهون.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق