العناية بالجسم

فوائد بيكربونات الصوديوم للجسم

نبذة عن الفوائد العامة لبيكربونات الصوديوم

محلول صودا الخبز هو واحد من أقدم العلاجات وأكثرها فعالية في جميع أنحاء العالم. وهنا دعونا نتحدث عن “فوائد بيكربونات الصوديوم للجسم” التي ستقنعك بتضمين هذا المكون المتواضع بطريقة أو بأخرى ضمن قائمتك اليومية لعاداتك الصحية.

فوائد بيكربونات الصوديوم للجسم

نبذة عن الفوائد العامة لبيكربونات الصوديوم

إلى جانب استخدامه كعامل تخمير ، يستخدم صودا الخبز أيضا كمزيل طبيعي للرائحة، منظف للأيدي، معجون أسنان، مبيض أسنان، منظف. وعلى الرغم من الحديث عن فوائد صودا الخبز إلا أنه يقال أنه ينبغي استهلاكها بكميات صغيرة.

تبين أن المدخول المنتظم منها لجسم الانسان يدعم انخفاض وظائف الجسم العامة عن طريق تنظيم مستويات الحموضة الطبيعية في الدم، وانخفاض مستويات الحموضة. هذا يمكن أن يعرقل أداء نظام الجسم بالكامل

الفوائد الطبيعية لصودا الخبز

صودا الخبز هو مضاد طبيعي للحموضة

فوائد بيكربونات الصوديوم للجسم
                                                                              فوائد بيكربونات الصوديوم للجسم

واحدة من فوائد الصودا الخبز انها تعتبر عامل محايد للارتجاع الحمضي هو حالة شائعة تتدفق فيها حموضة المعدة من المعدة إلى المريء.

هذه العملية قد تهيّج المريء وتسبب حرقة القلب والمعدة، وهو شعور مؤذي يمكن أن يحدث في أي مكان بين البطن والحلق. بيكربونات الصوديوم في صودا الخبز تعمل على تحييد حمض المعدة.

تعرف بأنها عامل قلوي طبيعي

يتم استخدام هذه المادة غير السامة للحد من تأثير الحمض والالتهاب في الجسم وعلاج معظم الأمراض. حيث انها واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية لتحقيق التوازن بين مستوى الحموضة في الجسم ولتحسين الصحة العامة.

يمكن للحمض الزائد في الجسم أن يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام، والتهاب المفاصل.

تساعد على التخفيف من التهابات المسالك البولية

من المعروف أن حل الصودا والماء يعمل كحاجز وقائي ضد التهابات المسالك البولية.

حمض اللاكتيك الذي يحدث أثناء النشاط البدني أو التدريبات الصارمة لديه ميل للتراكم في العضلات والمفاصل، مما يخلق الصلابة والتعب العضلي.

لمنع حدوث ذلك والتأثير على أدائك الجسدي، تأتي صودا الخبز لإنقاذك عبر شربها مع الماء للسيطرة على الحالة.

تعزز وظائف الكلى

فوائد بيكربونات الصوديوم للجسم
                                                                                 فوائد بيكربونات الصوديوم للجسم

كمادة قلوية، تعمل صودا الخبز على تقليل مستويات الحموضة في الجسم وتساعد على الحفاظ على مستوياتها.

وفقا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لأمراض الكلى (JASN)، ظهر انخفاض بنسبة الثلث في ضعف وظائف الكلى لمستخدمي بيكربونات الصوديوم مقارنة بالأخرين الذين لا يستخدموها.

تعالج النقرس ومشاكل المفاصل الأخرى

المستويات العالية من حمض اليوريا في البول والدم في الأنسجة في جميع أنحاء الجسم تسبب الألم والأمراض المزمنة مثل التهاب المفاصل والنقرس.

مقشر مذهل للبشرة

صودا الخبز عبارة عن مقشر ممتاز للجلد. وهو مادة كاشطة بسيطة تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والسماح بإنتاج خلايا جديدة، مما يعطي مزيدًا من التوهج للجلد.

كل ما عليك القيام به هو تخفيف صودا الخبز في الماء ووضعه على وجهك بحركة دائرية. لا تستخدم هذا الحل يوميا؛ استخدمه مرتين في الأسبوع فقط.

تمنع حب الشباب

صودا الخبز تقلل من الالتهاب على الجلد وتقلل من فرص تطور حب الشباب والبثور. تساعد خصائصها المضادة للبكتيريا في منع حدوث انهيارات وتشققات الجلد.

مقشر مثالي للشفاه الداكنة

تُعرف صودا الخبز بكونها عامل تطهير شهير للشفاه، كل ما عليك القيام به هو إضافة العسل وصودا الخبز معا وتخلط جيدا. ضعيه على شفتيك لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق قبل غسله بالماء.

تساعد في تبييض الأسنان

صودا الخبز هي معجون الأسنان الأكثر ملاءمة التي تساعد على إعطاء بياض لؤلؤي مشرق. تساعد على إزالة البلاك على الأسنان، وذلك بفضل طبيعته الكاشطة. قد تساعد أيضًا في إزالة اللون بسبب الطاقة القلوية التي تمتلكها.

عنصر أساسي للعناية بالشعر

لا يوجد دليل علمي على استخدام صودا الخبز كحل مثالي للعناية بالشعر، ولكن يقال إن هذا المكون يساعد على تخفيف تسمك الجسم وزيادة تعزيز نمو الشعر.

بيكربونات الصوديوم والحمل

تعاني بعض النساء من وجود إفرازات مهبلية حامضية لدرجة لا تسمح للنطف بالمرور إلى الرحم. إذا واجهت المرأة صعوبات في الحمل فربما كانت هذه إحدى المسببات.

بيكربونات الصودا هي عبارة عن مادة قاعدية وتكون بشكل مسحوق، ويمكن أن تساهم في معادلة حموضة إفرازات المهبل. يؤدي ذلك إلى تحسين الظروف المساعدة للحمل، عن طريق توفير الحماية اللازمة للنطف حتى تصل لقناة البيض.

ويتم استعمال هذا النوع من الغسول أيضاً لتحسين إمكانية تحديد جنس المولود، إذ وجدت بعض البحوث أن البيئة القاعدية للمهبل تساعد النطف الذكرية على الإخصاب بنسبة أكبر، مما يعني زيادة نسبة الحمل بالذكر، وبالعكس عند كون بيئة المهبل حامضية تزداد نسبة تخصيب البيضة عبر النطف الأنثوية وبالتالي زيادة نسبة الحمل بالأنثى.

المصدر

 

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى