وصفات المكرونة

أسماء أنواع الباستا الإيطالية

أنواع مختلفة من الباستا الإيطالية

كلما تعرفتي أكثر على المعكرونة الخاصة بك ، كان من الأفضل لك إعدادها ، وتقديمها في أشهى وأطعم الطرق. وهنا سنقدم لك “أسماء أنواع الباستا الإيطالية” لتتعرفي على أكثر الأنواع شهرة وفيما تستخدم بدقة ومهارة.

أسماء أنواع الباستا الإيطالية

هل تريدين طهي طبق من المعكرونة اللذيذة والشهية لكي ولأسرتك ، عليك أن تفكري في هذه التفاصيل قبل القيام بذلك. التباين في القطع والشكل والسمك يسمح بتعدد أنواع مختلفة من المعكرونة ، لذلك تأكدي من طبخ المعكرونة الخاصة بك في صفة ملائمة لحجمها وشكلها ونسيجها.

أنواع مختلفة من الباستا الإيطالية

يوجد بالعالم العديد من أنواع الباستا التي تختلف من حيث الشكل، التاريخ وكيفية طهيها. وعلى الرغم من أن الكثيرين لا يعرفون غير الأنواع التقليدية، إلا ان هناك الكثير من أشكال الباستا المختلفة الي ربما لا نعرف عنها شيء. فعلى سبيل المثال هناك باستا لنقويني التي يرجع أصلها لمنطقة ليغوريا في إيطاليا وغيرها وهنا سنعرض مجموعة متنوعة من الباستا.

بابارديلي

أسماء أنواع الباستا-الإيطالية
                                                                                  أسماء أنواع الباستا الإيطالية

معكرونة الشرائط العريضة مع أصول توسكانية ، وغالبا ما يتم تقديم ال pappardelle مع صلصة اللحم القلبية ، كما هو الحال في وصفة المعكرونة بصوص البولونيز.

فارفالي

وتسمى أيضا معكرونة الأقوس المتعادلة الشكل ، farfalle (وهي الكلمة الإيطالية للفراشة) تجعل لسلطة الباستا الباردة مذاق مع إضافة عظيمة ورائعة ، ويمكن أيضا تقديمها مع وعاء دافئ من اللحوم والخضار ، كما هو الحال في وصفة Prosciutto و Pea Farfalle .

الأصداف

يعمل هذ النوع من المعكرونة في مجموعة متنوعة من الوصفات ، حسب حجمها. اذا كانت كبيرة الحجم من الممكن ان يتم حشوها مثل اللازانيا وإدخالها الفرن اما اذا كانت صغيرة فمن الممكن أن تطهى مع اللحمة وصوص الطماطم اللذيذ.

الكامبانيل

المعنى الحرفي للكلمة يعني “الجرس” ، يمارس ال campanelle شكلًا فريدًا من نوعه رائع في تشرب الصلصات السميكة أو الكريمية مع اللحم. وهذا النوع له مذاق عجيب ورائع يخطف حواسك مع طاسات الجبنة أيضًا.

البوكاتيني

مثل المعكرونة الاسباجيني ، ولكنها مجوفة ، وهذه المعكرونة الغير عادية لها طعم رائع مع صلصة الطماطم السميكة والطازجة.

المعكرونة الملائكية

المعكرونة الملائكية هي أنحف نوع من أنواع المعكرونة ، وهي مصنوعة من الخيوط الطويلة والناعمة جدا التي تطهى بسرعة فائقة. وتقدم الصلصات الخفيفة مع هذا المعكرونة ، مثل صلصة الطماطم الخفيفة أو المرق ، أو ببساطة يتم طهيها بالزبدة والزيت فقط لاغير.

أكيني دي بيبي

يشار إليها أحيانا باسم pastina، عنيبات ​​دي بيبي تعني “أجزاء صغيرة من الفلفل” باللغة الإيطالية، في إشارة إلى حجمها الضئيل، وشكل المستدير، الأمر الذي يجعلها مرنة بما فيه الكفاية لتكون موضع ترحيب من مجموعة واسعة من الأطباق الأكثر من شهية. وحجمها أيضا جعلها دعامة أساسية للسلطة الباردة أو رشها مع أي نوع من أنواع الحساء الساخن.

الجنوكتشي

الجنوكتشي هي زلابية صغيرة ناعمة مصنوعة تقليديًا من البطاطا والبيض والدقيق. وهذه المعكرونة القلبية مثالية للصلصات الغنية ، كما هو الحال في وصفة ال Gnocchi Pomodoro  .

الاوريتشيت

الاوريتشيت الايطالية التي تأخذ شكل “آذان صغيرة” ، الاوريتشيت مثالية لجميع أنواع الصلصات. وهذه المعكرونة رائعة مع اللحوم والخضار والسجق أيضا.

الأورزو

غالبًا ما يتم العثور على هذا النوع من النودلز في الكثير من الشوربات والسلطات ، على الرغم من أنه معروف أنه يتم خلطها مع جميع أنواع الخضار الموسمي ومع الدجاج اليوناني.

البيني

هذه المعكرونة على شكل أنابيب يبلغ قطرها حوالي 2 بوصة وهي طويلة أيضا مما يجعلها مثالية لمعظم الصلصات اليونانية مثل وصفة ال Pastitisio .

الرافيولي

يمكن ملء هذه الوسائد المربعة من العجين التي يطلق عليها الرافيولي بالجبن واللحوم والخضار ، أو حتى بالبحريات وتقدم مع الصلصة ، في الحساء ، أو ببساطة مع زيت الزيتون.

كاليمارتو

باستا Calamarata هي باستا سميكة بشكل حلقات تشبه حلقات السبيدج وهو سبب تسميتها بهذا الاسم، وفي بعض الأحيان يتم صبغها باللون الأسود باستخدام حبر الحبار (السبيدج). أما باستا Anelli فهي بنفس شكل باستا Calamarata ولكنها ذات حجم أصغر.

كانولوني

باستا Cannelloni هي باستا أسطوانية الشكل، ويتم حشوها وتغطيتها بالصوص ثم خبزها، وهي شبيهة بباستا manicotti.

باستا Casarecce

أسماء أنواع الباستا الإيطالية
                                                                                        أسماء أنواع الباستا الإيطالية

باستا Casarecce هي باستا بشكل أنبوب رفيع ملفوف وملتوي يشبه اللفافة الورقية، ويُفضل تقديم هذا النوع من الباستا مع أنواع الصوص الكثيفة ويُمكن استخدامها في أطباق الباستا المخبوزة.

الباستا اللولبية Cavatappi

وهي باستا مجوفة ذات شكل لولبي، وهي مناسبة لأنواع الصوص الكثيفة وصوص الجبن.

باستا كافاتيلي Cavatelli

تشبه باستا كافاتيلي خبز الهوت الدوج الصغير، لذا عادةً ما يدخل الصوص بداخلها.

باستا ديتانيلي

هذا النوع من الباستا عبارة عن حلقات متوسطة الحجم تشبه الحلقات المعدنية، لذا فهي مناسبة لاستخدامها في الشوربات مثل شوربة minestrone أو في اليخنات الكثيفة.

باستا Fideo (الشعيرية)

باستا Fideo هي عبارة عن خيوط قصيرة وسميكة تشبه السباجيتي المكسورة، وعادةً ما يتم طهوها مع الخضروات واللحم الطري في مختلف أنواع الشوربات.

باستا Gemelli

كلمة Gemelli تعني “التوائم” بالإيطالية، وهذه الباستا تشبه الحلزون المزدوج.

باستا مافلدا

باستا Mafalda عبارة عن شرائط مستطيلة طويلة، عريضة وذات أطراف مجعدة.

المصدر

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق