اليونان

أشهر منتجات اليونان

المنتجات اليونانية في السنوات الماضية

تشتهر المأكولات اليونانية والمنتجات اليونانية التقليدية المحلية على مستوى العالم بذوقها ومزاياها الغذائية. فهم يدعمون نموذجًا غذائيًا متوازنًا يضمن جودة حياة أفضل ورفاهية وصحة بدنية بشكل عام. ناهيك عن طعمها الفريد وهنا سنعرض” أشهر منتجات اليونان”.

المنتجات اليونانية في السنوات الماضية

وليس من قبيل المصادفة أن السنوات الثلاث الماضية، كان 37000 مستخدم أجنبي ، من 145 دولة في جميع أنحاء العالم ، يبحثون عن المنتجات اليونانية والشركات التجارية اليونانية من خلال الموقع الرسمي لجمعية المصدرين اليونانيين. جاء معظم الزوار من الولايات المتحدة وبريطانيا والصين وألمانيا وقبرص وبلغاريا والهند وإيطاليا وتركيا وفرنسا.

وهناك في الواقع العديد من المنتجات اليونانية التقليدية ذات الجودة العالية والذوق الجيد والقيمة الغذائية.

أشهر منتجات اليونان

أفضل منتجات اليونان
                                                                                     أفضل منتجات اليونان

ماستيها خيوس ” مستكة خيوس”

أنتجت حصريا في جزيرة خيوس في بحر إيجة. يتم حصادها بالطريقة التقليدية في القرى البالغ عددها 24 قرية المعروفة باسم Mastihohoria of Chios، والتي تم الإعلان عنها كمستوطنات محفوظة وفقًا لوزارة الثقافة اليونانية. Mastiha أو mastic تم تسمية المنشأ على اسم محمية (PDO) منذ عام 1997.

الجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه يمكن استخدام المستكة واستهلاكها كمنتج غذائي أو تجميلي أو صيدلاني. كان أبقراط نفسه قد لاحظ خواص المستكة كشفاء وعلاج من العديد من الامراض، وخاصةً لحروق المعدة والأمراض الجلدية. ناهيك عن الرائحة الفريدة من نوعها.

الافوجاتراهو

طهاة المشاهير يستخدمونه في وصفات الطعام والمحلات الفاخرة مثل Petrocian، Fauchon وCaviar Exclusives يعرضون هذا المنتج اليوناني بكل الفخر على رفوفهم لزبائنهم من كافة انحاء العالم. Avgotaraho هو نوع من أنواع السمك التقليدي واللذيذ للذواقة ، ومن نفس فئة الكافيار والكمأة والفوا.

يتم إنتاجه من بيض أسماك “كيفالوس” أو “بافا” ويتم معالجته بالملح ومن ثم غمره في الشمع للحفاظ على حالته. يعتبر ال Avgotaraho كافيار اليونان ويتم إنتاجه بشكل رئيسي في Messolongi.

شراب الاوزو

أفضل منتجات اليونان
                                                                                     أفضل منتجات اليونان

هو مشروب روحاني. يتم إنتاج Ouzo في جزيرة ميتيليني على بحر إيجه من تقطير الكحول والمياه والمواد العطرة مثل اليانسون السائد في المشروب. ولكن هناك أيضا ouzo دون اضافة اليانسون.

تقدمه اليونان في أكواب صغيرة أو رفيعة وطويلة، يمكنك شربه مع أو بدون الثلج.

الجبنة الفيتا

اليونان هي الثانية في موردي الجبن في قبرص مع 21، 2 ٪ معدل والخامس في السويد مع 9، 5 ٪. فيتا، الجبن اليوناني التقليدي الأكثر شهرة وتكلفة، هو نوع من الجبن المخزن في الماء المالح. يتم إنتاج الفيتا بشكل رئيسي في مقدونيا، تراقيا، إيبيروس، ثيساليا، وسط اليونان، البيلوبونيز وميتيليني.

هي مصنوعة حصريًا من حليب الأغنام مع خليط من حليب الماعز بنسبة 30٪. تشتهر بنكهة مالحة جدا، بيضاء اللون ، مع رائحة خاصة ومذاقات متنوعة ، والتي تعتمد على صلابة الجبن.

زيت الزيتون

لا يحتاج زيت الزيتون إلى توصيات. ربما يكون المنتج اليوناني هو الأكثر شعبية، مع العديد من الصادرات في الخارج. أيضا، على أساس المطبخ اليوناني التقليدي أو الوصفات لمن يريد اتباع النظام الغذائي الخاص بالبحر الأبيض المتوسط.

له طعم ممتاز وقيمة غذائية عالية. أشهرها هي الكالاماتا والأمفيسا، ولكن هناك في الواقع العديد من الأماكن في الريف اليوناني حيث يتم إنتاج زيت الزيتون.

العسل

منتج يوناني تقليدي آخر، معروف في جميع أنحاء العالم بجودته العالية وفوائده الغذائية وخصائصه التجميلية. في الواقع، العديد من أنواع الشامبو وأقنعة التجميل وغيرها تستخدم العسل كمكون أساسي. العسل اليوناني له رائحة ونكهة خاصة. كثير من الناس يؤيدون أيضا أن ملعقة من العسل كل صباح قد تجلب طول العمر.

يحتوي العسل اليوناني على مجموعة كبيرة ومتنوعة من النكهات والعطور وطرق الإنتاج. والمعروف في الغالب هو عسل الزهر الذي ينتج أساسًا من رحيق أشجار الحمضيات والزعتر برائحة استثنائية وعسل الصنوبر المصنوع في المناطق الجبلية في اليونان من الأشجار الصنوبرية.

الزعفران اليوناني الأحمر

في السنوات الأخيرة ناقش العديد من العلماء وخبراء التغذية فوائد الزعفران. يعتبر كوزاني كروكوس، المعروف أيضًا لدى السكان المحليين باسم “زافورا” و “safari”، أفضل أنواع الزعفران. واليوم يتم تصدير ما يقرب من 30 ٪ من إنتاجها إلى دول أوروبية مثل إيطاليا وفرنسا وأسبانيا وروسيا وأستراليا وأمريكا والإمارات العربية المتحدة، في حين تبذل الكثير من الجهود للتصدير إلى الصين.

الحلاوة المقدونية

تنتج الحلاوة المقدونية في المقام الأول في شمال اليونان، حيث تحتوي على السمسم كمكون أساسي لها غني بالفيتامينات E وB1 وB2 والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والحديد.

الزبادي

في الفرنسية يسمى “حليب الحياة الأبدية”، ويوصي المدربون بها بأنها أفضل وجبة بعد التمرين.

الزبادي اليوناني غني بالبروتينات والمعادن والعناصر النادرة والكالسيوم والفيتامينات. لأنه يعزز امتصاص العناصر الغذائية من قبل الجسم، ويقمع العدوى، وييسر عملية الهضم وحتى يحارب رائحة الفم الكريهة.

المربى

أفضل منتجات اليونان
                                                                               أفضل منتجات اليونان

هي في الواقع واحدة من أشهر المنتجات اليونانية التقليدية، تنتج خلال مواسم السنة عندما ينضج الثمار وتأتي في مجموعة متنوعة من النكهات. الكرز، العنب، الفستق، التين، المشمش، البرتقال البرغموت، الجريب فروت، البرقوق، الكرز، السفرجل، الباذنجان، وأكثر من ذلك وهناك عادة تقليدية أخرى هي تقديم المربى مع القهوة اليونانية.

المصدر

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى