سويسرا

سويسرا فى الشتاء

عندما يكون الهواء باردً والأرض بيضاء من كثرة الثلوج، فإن سويسرا تصبح أكثر سحراً وتظهر كأنها تحفة فنية طبيعة. تعرف معنا على سويسرا فى الشتاء :

سويسرا فى الشتاء

  • منطقة يونغفراو Jungfrau

تتميز المنطقة بوجهة خلابة حيث استنشاق الهواء الجبلي النقي وتعد كأفضل مكان للإستمتاع بالعطلات الشتوية في سويسرا، ستجعلك المناظر الطبيعية الرائعة لمنطقة يونغفراو مندهش للغاية من سحر سويسرا فى الشتاء، حيث قمم الجبال الشاهقة المغطاة بالثلج الأبيض، وتقدم ايضاً إختلاف جميل للوديان الزمردية فى جنة جبال الألب، بالإضافة إلى العجائب الطبيعية التى تضم أعلى محطة للسكك الحديدية فى أوروبا، وأكبر نهر جليدى فى أوروبا لذلك تعد يونغفراو الأكثر إثارة فى سويسرا شتاءً.

منطقة يونغفراو Jungfrau
منطقة يونغفراو Jungfrau
  • قرية زيرمات Zermatt

هى قرية سويسرية رائعة تقع ضمن جبال الألب فى مدينة كانتونا، تتميز زيرمات السياحية بالإضاءات الجميلة فى المساء وتقدم سحر خاص من نوعه للمتزلجين الذين يبحثون عن إقامة هادئة حقيقية خلال فصل الشتاء فى سويسرا . وتجذب متسلقي الجبال مما يجعلها من بين أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل فى فصل الشتاء فى أوروبا، حيث يمكنك الوصول إلى القرية عبر طرق القطارات ذات المناظر الخلابة التى تربطها بالعالم الخارجي . عندما تضيء القرية تتحول إلى وجهة مثالية للكريسماس فى عيد الميلاد والتى من شأنها أن تجعل عطلات الشتاء الخاصة بك فى سويسرا ممتعة للغاية .

قرية زيرمات Zermatt
قرية زيرمات Zermatt
  • سانت موريتز St. Moritz

تعد واحدة من المدن السويسرية التى تقدم أفضل المنتجعات ضمن جبال الألب لقضاء العطلات الشتوية، حيث تقدم للضيوف الكثير من خيارات الترفيه والرياضات الشتوية الفريدة بالإضافة إلى فرص التسوق، حيث إستضافت المدينة مكانًا لاثنين من الألعاب الأولمبية الشتوية، وتمتلك ملعب شهير للإستمتاع بالرياضات الشتوية فى سويسرا فى شهر ديسمبر حيث توفر فرصًا لمحبى التزلج على الجليد والرحلات بأحذية الثلوج. كما ساهمت الينابيع المعدنية فيها على تعزيز شعبيتها بين المسافرين .

سانت موريتز St. Moritz
سانت موريتز St. Moritz
  • قطار جلاسير إكسبريس

زيارة سويسرا فى الشتاء دون المرور بممر قطار جلاسير يعد خسارة كبيرة حيث تأخذك هذه الرحلة إلى عالم آخر من السحر والجاذبية، حيث يمكنك ركوب سكة حديد Furka-Oberalp التى تعمل على مدار السنة، حيث يمكنك ببساطة التخلص من الإزعاج والتلذذ بوجهة نظره ساحرة أثناء ركوب قطار إكسبريس الذى يأخذك مباشرة من قرية زيرمات إلى سانت موريتز حيث تقدم رحلة القطار مناظر مدهشة لجبال الألب خاصة فى فصل الشتاء لمنظر الثلوج الرائع، ويمضي القطار فى طريقه من خلال منحنيات ضيقة و291 جسر وعدد من الوديان الثلجية الضيقة و91 نفق . يعد ركوب القطار تجربة لا تصدق فهو من بين أفضل الأشياء للقيام بها فى سويسرا فى فصل الشتاء .

قطار جلاسير إكسبريس
قطار جلاسير إكسبريس
  • جبل بيلاتوس Mt. Pilatus

يقع جبل بيلاتوس بجوار مدينة لوسيرن السويسرية ويبلغ طوله 2120 متر، ويجذب السياح للإستمتاع بالمناظر الخلابة لجبال الألب السويسرية أيضاً . يمكنك الوصول بسهولة إليه عبر التلفريك أثناء الإستمتاع بالإطلالات المبهجة، وفى هذا المكان المذهل لا يمكنك أن تستمتع فقط بالمناظر الرائعة فى جميع أنحاء العالم، بل يمكنك أيضًا الإستمتاع بالعديد من مسارات المشى فى فصل الشتاء لذلك يجب عليك إضافة تلك الوجهة إلى قائمة الأماكن التى تزورها فى سويسرا فى الشتاء للحصول على تجربة سويسرية مذهلة .

جبل بيلاتوس Mt. Pilatus
جبل بيلاتوس Mt. Pilatus
  • مدينة سانت غالن St Gallen

سانت غالن، إضافة رائعة إلى أى قائمة من مناطق الجذب السياحى فى سويسرا فى فصل الشتاء، ولكن قم بزيارتها خلال فترة الكريسماس للحصول على أقصى عطلة ممتعة . تقدم المدينة مناظر طبيعية جميلة مع منازلها القديمة التى يعود تاريخها إلى قرون قديمة، بالإضافة إلى شوارعها المغطاه بالثلوج الخالية من السيارات، والأجواء المفعمة بالحيوية. كما تعد المدينة موطن لأطول شجرة عيد ميلاد فى سويسرا والتى تضيء من قبل 5000 ضوء خلال موسم عيد الميلاد حيث يمكنك الحصول على مشهد ساحر من خلال شجرة عيد الميلاد المبهرة أمام دير سانت غالن المثير للإعجاب مع شكل الثلوج البيضاء الرائعة .

مدينة سانت غالن St Gallen
مدينة سانت غالن St Gallen
  • مدينة Arosa

تعتبر واحدة من بين الأماكن الأكثر زيارة فى سويسرا فى شهر يناير أو أى شهر من شهور الشتاء، حيث تتمتع بقمم جبلية ساحرة ومناظر طبيعية ثلجية تجذب عشاق المغامرات لرحلات المشى الطويلة. بالإضافة إلى ذلك، توفر المدينة مجموعة رائعة من الرياضات والأنشطة الثلجية للمساعدة على الإستمتاع باللعب مع الثلوج لذلك تعد أحد أفضل الأماكن فى سويسرا فى فصل الشتاء .

مدينة Arosa
مدينة Arosa

المراجع :

مصدر1

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى