هولندا

هولندا في الشتاء .. تعرف على أبرز الأنشطة التي يمكنك ممارستها شتاءا في هولندا

يتميز فصل الشتاء في هولندا بالبرودة وقد يصل إلى حد تساقط الثلوج والتجميد حيث يُعد شهر ديسمبر أكثر شهور الشتاء تساقطا للأمطار, وشهر فبراير الأكثر برودة وعلى الرغم من تلك الأجواء الباردة يمكنك الذهاب في رحلة تمشية رائعة أو ركوب الدراجات مع ضرورة التأكد من جلب الملابس الدافئة فضلا عن تمتع هولندا بعدد وافر من الأنشطة التي يمكن القيام بها خلال أشهر الشتاء، وسنصحبكم في جولة سياحية من خلال موقع مرتحل للتعرف على هولندا في الشتاء.

هولندا في الشتاء

  • يمكنك الاستمتاع بالشتاء الهولندي حيث تكون شوارع التسوق مضاءة بشكل جميل، ويمكنك التجول للتسوق في أوقات الكريسماس، الاستمتاع بأجواء عيد الميلاد المثالية خلال مهرجان ديكنز في ديفينتر، والذي يعيد المدينة إلى القرن التاسع عشر وعالم تشارلز ديكنز.
  • أمستردام  العاصمة هي الخيار الأمثل لقضاء الشتاء وتنضم إليها ليدن وماستريخت ولاهاي، وتشتهر العديد من المدن الهولندية بوجود حارات تزلج مضاءة بألوان زاهية مع koek en zopie (الوجبات الخفيفة الشتوية والمشروبات التي تتمتع بها عادة أثناء التزحلق على الجليد في هولندا).
هولندا في الشتاء
هولندا في الشتاء

– مقاهي ومطاعم هولندا في الشتاء

تستغل الفنادق والمطاعم فصل الشتاء لتقديم أكثر الخدمات استرخاء وبهجة، من خلال الأحداث الجذابة والمواسم الشتوية المتميزة، والأهم من ذلك هو الاستفادة من الأنهار الطبيعية التي تجمدت في هذا الشتاء وأصبحت ذات سطح صلب ومتين، لتحمل طاولات الزبائن، وتقدم لهم أجمل الجلسات الفريدة.

- مقاهي ومطاعم هولندا في الشتاء
– مقاهي ومطاعم هولندا في الشتاء

– التسوق الداخلي

– هناك الكثير من أنشطة التسوق للقيام به إذا كان الجو بارد للغاية حيث يمكنك زيارة متجر De Bijenkorf الذي يبيع العلامات التجارية الفاخرة والشهيرة. فضلا عن وجود عدد من مراكز التسوق الداخلية.

– الشاطيء الهولندي

يمثل الساحل الهولندي منظرا طبيعيا خلابا حتى في فصل الشتاء حيث يمكنك الذهاب في نزهة على الأقدام في غابات cloudscapes الهولندية الجميلة، وبعد ذلك الحصول على قدر من الاسترخاء في واحدة من المقاهي الشاطئية الممتعة فضلا عن إمكانية الاستمتاع بالتزحلق على الجليد أثناء تساقط الثلوج.

أماكن للاستمتاع بالشتاء الهولندي

تفتخر هولندا بشاطئها الساحلي الرائع  الذي يمتد على مسافة 250 كيلو متر مع منتجعات ساحلية رائعة تحيط بها الكثبان الرملية والمحميات الطبيعية.

–  زاندفورت

  • تقع زاندفورت على بعد نصف ساعة بالسيارة من أمستردام وتضم شاطئًا جميلاً. وتحيط به محميتين طبيعيتين هما: Nationaal Park Zuid-Kennemerland وAmsterdamse Waterleidingduinen، اللتان تعتبران وجهة ممتازة للنزهة في فصل الشتاء.
  •  يقع مركز الثلج الداخلي حيث يمكنك الذهاب للتزلج والتزحلق على الجليد، على بعد 10 دقائق من زاندفورت.
  • هولندا في الشتاء
    هولندا في الشتاء

– نوردويجك

تشتهر شواطئ نوردويجك برمالها البيضاء الجميلة والكثبان الرملية الرائعة. وتعد وجهة مثالية إذا كنت من محبي الرياضة.حيث يمكنك الاستمتاع بركوب الأمواج بالطائرة الورقية.

– عندما تغطى الكثبان الرملية بالثلوج فإنها توفر فرصة ممتازة للتزلج ويمكنك الذهاب للحصول على الدفء في أحد أجنحة الشاطئ الرائعة في نوردويجك، مثل زيميو.

– تناول عشاء رومانسي

يتميز الشتاء بالدفء خاصة في امستردام فإذا كنت ترغب في الاستمتاع بعشاء رومانسي وفريد من نوعه، انتقل إلى Ctaste. حيث تجربة الأكل في الظلام وهذا من شأنه أن يعيد حواسك إلى الحياة. في حين أن الشيف يأخذ تفضيلات الطعام  الخاصة بك في الاعتبار ويمكنك الاستمتاع بنزهة رومانسية مصحوبة بدعوة عشاء على متن قارب الصالون أثناء الإبحار في قنوات أمستردام.

– تلال فيلواه

فيلواه هي سلسلة من التلال الغنية بالغابات في مقاطعة خيلدرلند بهولندا. وتضم العديد من المناظر الطبيعية المختلفة بما في ذلك الغابات وأراضي براري، وبعض البحيرات الصغيرة وأكبر الكثبان الرملية في أوروبا وتصبح أكثر تألقا في فصل الشتاء.

يمكنك الاستمتاع  بالمناظر الطبيعية المتغيرة في جميع أنحاء تلال  Utrechtse Heuvelrug على بعد 19 كيلو متر، وتجد غابات الصنوبر الكثيفة وممرات الزان المهيبة والممرات المبنية من خشب البلوط إلى الحقول والمروج الزراعية.

- تلال فيلواه
– تلال فيلواه

Gouda by Candle light

يعتبر Gouda حدث سنوي شهير يقام خلال أعياد الميلاد في مدينة غاوادا الواقعة غرب هولندا. ويتميز هذا التقليد بشموع مضاءة لا حصر لها كما تقام الاحتفالات المصحوبة بالغناء.

يتوافد الآلاف على جودا كل عام, بما في ذلك الضيوف المحليين والعالميين المهمين. ويقام هذا الحدث في ساحة السوق المركزية أمام قاعة المدينة القوطية.

Snerttram

يعد واحدًا من أكثر مناطق الجذب في روتردام. ويمكنك تذوق حساء البازلاء الهولندية أثناء جلوسك في مكان رائع مريح يغلب عليه الطراز الهولندي مع رؤية أفضل ما تقدمه مدينة روتردام.

حساء البازلاء الهولندية
حساء البازلاء الهولندية

الشتاء Efteling

-واحدة من أفضل عوامل الجذب في الطقس البارد هي Winter Efteling. فعندما يبدأ فصل الشتاء، يتحول Efteling إلى عالم خيالي مليء بأضواء متلألئة مثيرة.

-يمكنك اصطحاب أطفالك في نزهة عبر غابات Fairytale Forest أو الذهاب للتزلج على الجليد أو التزلج الريفي على الثلج.

المراجع

المصدر

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى