تايلند أو مملكة تايلند هي دولة واقعة في الجهة الجنوبية الشرقية لقارة آسيا، وتشتهر تايلند بالعديد من الصناعات على مستوى العالم بسبب قوة المستوى الاقتصادي فيها وكثرة الصناعات لذلك يقدم لكم اليوم مرتحل هذا المقال عن اشهر منتجات تايلند.

اشهر منتجات تايلند

مجوهرات الفضة والأحجار الكريمة والإكسسوارات

مجوهرات الفضة-اشهر منتجات تايلند
مجوهرات الفضة-اشهر منتجات تايلند

تشتهر تايلاند في مجال تصميم وتصنيع المجوهرات المقلدة والأحجار الكريمة وغيرها، من خواتم وحلقان وسلاسل وغير ذلك مما تعشقه عيون النساء.

في حال كان لديك تصميم معين تريد تصنيعه، فتايلاند تمثل خيارا جيدا، فالعمالة هناك مدربة وماهرة ومبدعة ورخيصة. هناك معرض تجاري يقام مرتين سنويا باسم

للتأكد من أن العناصر الفضية التي ستقوم بشرائها أصلية، ابحث عن ختم .925 مما يعني أن القطعة مصنوعة من الفضة بنسبة 92.5٪. يمكنك أيضا اختيار القطع الفضية عالية الجودة من قبيلة هيل والمصنوعة من الفضة بنسبة 99٪. هذه الأساور فريدة من نوعها، وخواتم الأذن والقلائد المصنوعة يدويا بالصبر والدقة من قبل قبائل في شمال تايلاند.

مكان الشراء: طريق خاو سان، طريق تشاروين كرونج، طريق سيلوم، سوق شاتوشاك.

السعر: 180 إلى 18000 باهت (5.00 دولار – 500.00 دولار)

منتجات الحرير التايلاندي

منتجات الحرير-اشهر منتجات تايلند
منتجات الحرير-اشهر منتجات تايلند

القماش والحرير من السلع المطلوبة، لا سيما إذا كانت ذات جودة جيدة وذوق راقي وسعر مناسب. الحرير الطبيعي التايلاندي له شهرته ويمكن تصنيع منتجات عديدة منه مثل الملابس والأغطية القماشية ومستلزمات التجميل المنزلي.

أي شيء مصنوع من الحرير التايلاندي الأصيل هو بالتأكيد مميز، بسبب عملية الحياكة اليدوية في إنتاجه. كما يتم تغذية اليرقات التي تنتج ألياف البروتين الطبيعي على نظام غذائي صارم من أوراق التوت. والنتيجة هي القماش الناعم والرقيق الذي يمكن وضعه في وشاح أو ربطة عنق أو غطاء وسادة أو غطاء وسادة أو حقيبة أو محفظة.

السعر: 150 إلي 6000 باهت (4$ إلي 170$)

منتجات المنتجعات الصحية (سبا) ومستحضرات التجميل

منتجات التجميل
منتجات التجميل

يرى البعض أن فنون التدليك والمساج التايلاندي هي الأفضل في العالم وتجلب الراحة المطلقة للجسم، وبسبب هذا المعتقد، تشتهر وتنتشر عالميا منتجعات التدليك والمساج التي تقدم الفنون التايلاندية في هذا المجال (خاصة في الفنادق).

هذا الأمر يستتبعه كذلك استخدام الشموع والزيوت والعطور والأعشاب الطبيعية التايلاندية. استخدام المواد الطبيعية غير المصنعة والخالية من التلوث له جمهوره المتزايد، ويمكن لمستورد ذكي أن يستخدم هذه الشهرة لصالحه.

تعتبر حزم التدليك العشبية، والصابون المنحوت، ومنظف القدمين،وحزم تدليك الجسم من بين أفضل تلك المنتجات التي يمكنك الحصول عليها بسهولة. إذا كنت تريد شراء منتجات للرجال، اختر البلسم والمراهم العطرية والمسكنات المهدئة.

السعر: 40 إلى 1000 باهت (1.00 دولار إلى 28.00 دولارات أمريكية)

اماكن الشراء: محلات السوبر ماركت لمنتجات الحمام والجسم المنتجة محليًا، منافذ باث اند بلوم

التوابل والبهارات التايلاندية

التوابل والبهارات التايلاندية
التوابل والبهارات التايلاندية

إذا كنت ترغب في جلب مذاق المطبخ التايلاندي إلي منزلك، فعليك الحصول على بعض التوابل التايلاندية. تأتي هذه المواد مجففة وفي عبوات محكمة الغلق بحيث لا داعي للقلق بشأن الروائح القوية أثناء السفر.

يتم أيضًا تعبئة عبوات الفلفل الحار والصلصات الساخنة في عبوات محكمة الإغلاق. ما عليك سوى التحقق من الأنظمة الجمركية في بلدك لتجنب المشكلات.

السعر: من 10 إلي 300 باهت (0.30$ إلي 9$)

اماكن الشراء: سوق تشاتوتشاك، محل الهند الصغيرة.

الورود والأزهار الطبيعية والصناعية

تنمو في تايلاند العديد من الزهور الجميلة ذات الألوان المبهرة، خاصة الأوركيد. بالإضافة إلى الزهور الطبيعية، تشتهر صناعة الزهور الصناعية كذلك، وهي تدخل ضمن كماليات وإكسسوارات المنزل، وهي سلع يمكن تحقيق ربح لا بأس به منها.

منتجات الطعام التايلاندي

المطاعم التايلاندية تشق طريقها للسوق العربي ببطء وكذلك بثبات. أطباق المطبخ التايلاندي تشتهر بأنها سهلة الإعداد نسبيا، مكوناتها ليست بالغالية، حارة للغاية. تزرع تايلاند فواكه غريبة على بقية دول العالم ما قد يعطيها ميزة تنافسية.

ومنها أيضا يعد عصائر غريبة. فقط للتذكير، كون أن سلعة ما مجهولة، فهذا لا يعني نجاحها تلقائيا، لكن الأمر يستحق التجربة. احصل على حشوات الكاري (المغلفة) التايلاندية، والتوابل بكميات كبيرة – كعك القرفة لتدوم مدى الحياة.

الوجبات الخفيفة التايلاندية

الوجبات الخفيفة التايلاندية
الوجبات الخفيفة التايلاندية

سوف يحب عشاق الطعام رقائق دوريان والوجبات الخفيفة الأخرى الغريبة.وبانسبة للأطفال يمكن الحصول على بعض حلوى جوز الهند وتشمل العناصر الأخرى الموصى بها مثل الحبار المجفف والوجبات الخفيفة من الأعشاب البحرية وأعواد اللحم المقرمشة ورقائق البطاطس ذات النكهة الغريبة.

منتجات جوز الهند التايلاندية

منتجات جوز الهند التايلاندي
منتجات جوز الهند التايلاندي

لقد اكتسب زيت جوز الهند المزيد والمزيد من الشعبية في السنوات الأخيرة بسبب فوائده العديدة. بالنسبة للسيدات، فهو منتج جمال طبيعي فعال يساعد في ترطيب البشرة وحماية الشعر من التلف. كما يعمل بمثابة واقية من الشمس.

هذا الزيت السحري متوفر عملياً في أي مكان في بانكوك (وفي أي مكان في تايلاند، الأرض الأم لجوز الهند).

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *