تعلم وتعليمحلول وأفكار

ماذا اعمل في الصيف..افكار و مقترحات عن الأشياء الذي يمكنك القيام بها في الصيف

في الواقع ان فترة الأجازة الصيفية هي فرصة ممتازة لأستغلال وقت الفراغ في إتمام الكثير من المهام وتعلم الكثير من الأشياء واكتساب المهارات، ولعلك تتسائل الأن ماذا اعمل في الصيف لذلك نجيب عن سؤالك في هذا المقال.

ماذا اعمل في الصيف

ماذا اعمل في الصيف
ماذا اعمل في الصيف

التحضير و التخطيط المسبق

وذلك عن طريق إعداد جدول ووضعه في غرفتك أو مكانك المفضل الذي تقضي فيه أغلب وقتك.

أو برمجة ذلك بواسطة هاتفك الذكي حيث توجد تطبيقات مخصصة لذلك. مثل تطبيق Raise the Bar الذي من خلاله يُمكن تحديد بعض المهام والمدة الزمنية اللازمة ليقوم بقياس انجاز المُستخدم وعرض نسبة التقدّم لتحفيزه على الاستمرار أكثر.

القراءة

البدء في قراءة الكتب طريقة جيدة لقضاء الوقت في الإجازة الصيفية، ولا يهم نوعية الكتب التي قد يهتم بها القارئ، فإذا كان الشخص يستمتع بقراءة الروايات أو كتب تاريخ فيمكن اختيار بعض الكتب ضمن اهتماماته.

إذ من الأفضل استغلال العطلة بالقراءة، لأنه من الصعب جداً إبجاد وقت لذلك أوقات العمل أو الدراسة، ويمكن أيضاً الانضمام إلى نوادي الكتب، لمشاركة الآخرين في قراءة كتب محددة أسبوعياً ومناقشتها معهم.

ممارسة الرياضة يومياً

الجسم والعقل بحاجة لممارسة الرياضة على الدوام، فالرياضة تؤثر إيجابياً على الروح، لذا يجب محاولة ممارسة جميع أنواع الرياضة.

وفي حال السفر يمكن استغلال هذه الفرصة للتعرف على المدن والأماكن الجديدة من دون استخدام السيارة أو وسائل النقل المعتادة واستبدال ذلك بالمشي للقيام بالنشاط البدني اللازم لصحة الجسد والروح.

اكتسب هواية/مهارة جديدة

اكتساب المهارات-ماذا اعمل في الصيف
اكتساب المهارات-ماذا اعمل في الصيف

بجانب هواياتك المألوفة، اضِف إلى قائمتك عددًا من الهوايات الجديدة التي تثقل مهاراتك، قد تكون هذه الهواية :

  • كتابة (قصص، روايات، مقالات، خواطر..)
  • ممارسة رياضة جديدة (سباحة، ركوب خيل، كرة سلّة، كرة يدّ، كرة طائرة..)
  • العزف على آلة موسيقية (العود، الكامنجا، الناي، البيانو..)
  • التصميم (رسم، تصميم مواقع، تصميم متحرك لمقاطع، تصميم أزياء..)
  • برمجة (تعلم لغة أو اثنين من لغات البرمجة، تطوير مواقع، برمجة ألعاب، برمجة تطبيقات..)
  • الخطّ ( العربي، الفارسي، الفرنسي..)

والقائمة تطول من الهوايات والمهارات المتنوعة كالطهو والرقص والسفر والتخييم وغيرها. تعلّم شيء جديد سينمي مهاراتك العاطفية والعقلية والبدنية.

احصل علي وظيفة

الحصول علي وظيفة
الحصول علي وظيفة

البدء في العمل في وقت مبكر من الحياة يمكن أن يخدم أغراض كثيرة. بعض هذه تشمل بناء سيرتك الذاتية، وكسب المال وتطوير المهارات الشخصية والتنظيمية. الحصول على وظيفة هو خيار عملي إلى حد ما، ويساعد بشكل كبير علي بناء الشخصية.

ابدأ بالتحدث إلى مستشار التوجيه الخاص بك حول رغبتك في الحصول على وظيفة في الصيف.

يمكن أن يساعدك مستشار التوجيه أيضًا في إنشاء سيرة ذاتية. يمكنك أيضًا أن تسأل والديك وأقاربك وأصدقائك الآخرين عما إذا كانت هناك أي فرص عمل للشباب في أماكن عملهم.

غالبًا ما توظف المطاعم ومحلات البيع بالتجزئة مراهقين خلال فصل الصيف. لتحقيق أقصى استفادة من عطلتك، تقدم بطلب للحصول على وظائف تبدو أنها ستكون ممتعة للغاية بالنسبة لك. وإذا كنت تحب الحيوانات، على سبيل المثال، فكر في التقدم للحصول على وظيفة بدوام جزئي في متجر للحيوانات الأليفة.

التحق بإحدي الدورات التدريبية

الإلتحاق بالدورات التدريبية
الإلتحاق بالدورات التدريبية

وياليتها تكون في مجال دراستك أو عملك، أو ربما تكون دورة أو ورشة عمل قصيرة لإكتساب إحدى المهارات المهمة التي لا يسعك جهلها.

الزِم نفسك بإتمام دورة واحدة على الاقل شهريًا، وهناك العديد من المواقع التي تقدّم لك عددًا من الدورات المجانية والمدفوعة سواء بالعربية أو الإنجليزية أو أية لغة أخرى.

إليك بعض الامثلة من المواقع التي بإمكانك الاستعانة بها، أو خذ شهادات تخصصية معتمدة من جامعات مرموقة مجانًا  في أي مجال تريد.

التطوع

التطوع
التطوع

الإجازة قد تكون الوقت المثالي لمساعدة الآخرين الأقل حظاً، مما يساعد على تنمية الدعم ما بين أفراد المجتمع، وقد يساعد التطوع في تنمية شخصية المتطوعين وجعلهم أكثر سعادة وصحة نفسية، لذلك يُنصح دائماً بالبحث عن الأنشطة التطوعية والمشاركة فيها.

السفر و اكتشاف الأماكن الجديدة

السفر واكتشاف الأماكن الجديدة
السفر واكتشاف الأماكن الجديدة

العطلات تعني أن لديك الكثير من وقت الفراغ على للقيام بكل ما تريد، ولكن طريقة مثمرة للغاية لقضاء وقتك هي استكشاف أماكن جديدة والسفر.

يمكنك إما استكشاف مدينتك للقيام بأشياء لم تقم بها من قبل أو زيارة مواقع لم تقم بزيارتها من قبل.

ايضاً، إلى جانب ذلك، يمكنك أيضًا المضي قدمًا واستكشاف مدن أخرى تهمك دائمًا ولكنك لم تبدأ فعليًا بزيارتها من قبل.

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق