البشرة الدهنية للنساءالعناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف… لعديد من الأقنعة السّهلة للعناية بالبشرة الدهنية

يمكن أن يكون الصيف هو أسوأ فصل لأصحاب البشرة الدهنية لأنّها قد تتحوّل إلى صحن زيت إذا لم يتمَّ العناية بها جيّدًا، ومن المرجّح أن تتحوّل البشرة إلى دهنية في الصيف، حتّى لو لم يكن الشّخص من أصحاب البشرة الدهنية في الفصول الأخرىح بسبب الحرارة، والشّمس الحارقة، والتّعرُّق المفرط، وهناك العديد من طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف ومن الأفضل استخدام عدد منها أو جميعها معًا؛ حتّى تكون النّتائج مرضية وفعّالة، وبغضِّ النّظر عن مستوى دهنية البشرة الدهنية

طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف باختصار

  • عدم استخدام اليدين

من أفضل طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف هي عدم لمس الوجه باليد؛ لأنّها تُسبّب نقل المزيد من الأوساخ والجراثيم والزّيت على أنحاء الوجه المختلفة، وهذه المشكلة تتضاعف إذا كانت البشرة الدهنية تحمل حبَّ الشّباب، بالإضافة إلى أنّه لا يجب فرك الرّأس كثيرًا، لأنّ البشرة الدهنية تشمل أيضًا فروة الرّأس، ويجب أيضًا الاعتناء بها، مثلها مثل الوجه.

  • استخدام أوراق النّعناع

يحتوي النّعناع على خصائص قابضة، ولهذا يُمكن استخدامه كأحد طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف المنزليّة وغير المكلفة، والنّعناع ليس مفيدًا للمسامات وحسب، بل إنّه يستطيع توحيد لون البشرة وعله منتظمًا، ولإعداد قناع النّعناع، تُنقع أوراق النّعناع في ماء ساخن، وبعد نصف ساعة، يُمكن توزيعه على البشرة.

استخدام أوراق النّعناع
استخدام أوراق النّعناع
  • ورق النّشّاف

ورق النّشّاف هو أحد طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف كما أنّه أحد الملحقات الأساسيّة التي يجب أن تكون في الحقيبة في فصل الصّيف، لأنّها مصمّمة لامتصاص كمّيّة كبيرة من زيت البشرة، ولن يُسبّب ارتباكًا للمكياج على الوجه، ويُمكن استخدامه في أيِّ وقت يتراكم فيه الزّيت على الوجه.

ورق النّشّاف
ورق النّشّاف
  • استخدام المكياج باعتدال

من أفضل طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف هي تقليل كمّيّة المكياج قدر الإمكان، وتجنُّب كريمات الأساس الثّقيلة، واستخدام المستحضرات المرطّبة التي تحتوي على السّيليكون، لأنّها تمنع انسداد المسام، ومن هذه المستحضرات جل أساس الوجه المطهِّر الذي يحتوي على حمض السّاليسيليك والجليكوليك، ممّا يساعد في الحدِّ من الخلايا الميتة على الجلد، ممّا يُقلّل من مشكلة البثور.

  • استخدام المقشّرات الطّبيعيّة

من طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف فرك الوجه بقناع الموز والشّوفان والحليب، لأنّه رائع في حماية البشرة من إفرازات الزّيت المفرطة خلال فصل الصيف، وخاصّة من الزّيت المتراكم في المسام.

استخدام المقشّرات الطّبيعيّة
استخدام المقشّرات الطّبيعيّة
  • استخدام صفار البيض

من طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف الفعّالة هي استخدام قناع صفار البيض، الذي يُغذّيها ويُرطّبها، وطريقة استخدامه سهلة، في البداية يُفصل بياض البيضة عن صفارها، ثُمَّ خفق الصّفار حتّى يُصبح لونه قريبًا من الأبيض، ودهنه على الوجه حتّى يجفَّ لمدّة عشر دقائق، ثُمّ شطف الوجه بلُطف، وستظهر نتائجه المرضية من أوّل استخدام.

استخدام صفار البيض
استخدام صفار البيض
  • استخدام قناع العسل والتّفّاح

يُمكن العناية بالبشرة الدهنية في الصيف بفاعليّة وسهولة، عن طريق تطبيق قناع التّفّاح المهروس والعسل، على كامل لوجه، ومع الاستعمال المنتظم والمتكرّر لهذا القناع، ستتمُّ معالجة مشاكل البشرة الدهنية التي تُصيبها أو تتضاعف في فصل الصيف.

استخدام قناع العسل والتّفّاح
استخدام قناع العسل والتّفّاح
  • غسل الوجه

إنّ غسيل الوجه بالماء أحد أفضل طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف التي تمنع تراكم الزيت في مسام الوجه، ومن لا يستطيع غسل وجهه كلَّ ساعة، يُمكن أن يحتفظ بقنينة ماء وقطن، ويمسح وجهه بها كلَّ ساعة، سيُساعده هذا على تنظيف بشرته، وإنعاشها بدل ترك المسامات تمتلئ بالزّيت على مدار اليوم.

غسل الوجه
غسل الوجه
  • التّعرّض للشّمس

يظنُّ كثير من النّاس أنّ التّعرّض للشّمس بكلِّ أنواعه مضرٌّ للبشرة، ولكن هناك الكثير من أشعّة الشّمس تُساعد على العناية بالبشرة الدهنية في الصيف ولكن يجب التّعرُّض لها بعيدًا عن أوقات الذّروة، مثلًا في الصّباح أو العصر.

التّعرّض للشّمس
التّعرّض للشّمس
  • النّظام الغذائيّ

إنّ فصل الصّيف فترة ممتازة للاتّجاه إلى نظام غذائيٍّ صحّيّ؛ لأنّ حرارة الشّمس تسدُّ الشّهيّة بسهولة، على عكس فصل الشّتاء البارد، ويجب العناية بالبشرة الدهنية في الصيف عن طريق تقليل الطّعام الدّهنيّ والزّيتيّ والحفاظ على وجبات يوميّة من الخضروات والفواكه الطّازجة التي تُساعد في تقليل إفراز الزّيت في البشرة.

النّظام الغذائيّ
النّظام الغذائيّ
  • استخدام قناع الطّماطم

يُساعد قناع الطّماطم على العناية بالبشرة الدهنية في الصيف عن طريق فرك لوجه بنصف قطعة طماطم، وإضافة قطرات ليمون عليها، ومزجها جيّدًا قبل فرك الوجه بها، ثمَّ تركُ هذا الخليط على البشرة لفترة تتراوح من 10 دقائق إلى 15 دقيقة، ثُمَّ غسله بالماء البارد، وتطبيقه مرّتين في الأبوع يُعطي نتائج مرضية ودائمة.

استخدام قناع الطّماطم
استخدام قناع الطّماطم
  • استخدام قناع المانجا

استخدام قناع المانجا من طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف لأنّها أصلًا فاكهة موسميّة صيفيّة، وطريقة تحضير هذا القناع سهلة، فقط يُفرك الوجه بلُبِّ فاكهة المانجا، ويُترك على الوجه لبضع دقائق، ثُمَّ يُشطف بالماء البارد ليُرطّب الوجه، ويُساعد على فتح المسام.

استخدام قناع المانجا
استخدام قناع المانجا

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى