طبخوصفات الخضار

طريقة طبخ الذرة … ثلاث طرق سهلة وسريعة وجديدة لطبخ الذرة

فيما يلي ثلاث طرق سهلة وسريعة لطبخ الذرة، وتعتبر هي أبسط الطرق على الإطلاق، حيث لا تحتوي على مكونات كثيرة ولا تستغرق وقتاً طويلاً، هيا بنا نتعرف علي طريقة طبخ الذرة.

طريقة طبخ الذرة

الذرة

في البداية يجب أن تتذكر أن الذرة لا تنتظر أحداً، فمن الأفضل تقديمها ساخنة، وفي نفس اليوم الذي تم طبخها فيه؛ لأنها بمرور الوقت تفقد السكريات التي بداخلها ونكهتها الشهية.

الذرة
الذرة

 سلق الذرة

يعتبر السلق هو الطريقة الكلاسيكية لطبخ الذرة، ولطبخها بهذه الطريقة نقوم أولاً بالتخلص من القشرة الخارجية والحرير الناعم،  يمكن استخدام مقلاة واسعة مسطحة ووضع الذرة على جانبها، أو يمكن استخدام إناءً عميقاً لكي يستوعب كمية كبيرة دفعة واحدة. وفي كلتا الحالتين نقوم بملء المقلاة أو الإناء بما يكفي من الماء بحيث تكون الذرة مغمورة بأكملها في الماء، ثم ترفع على النار إلى أن يغلي الماء.

إذا كانت الذرة طازجة فيكفي سلقها لمدة من ثلاث إلى خمس دقائق فقط، أما إذا كانت غير طازجة فنستمر في سلقها لمدة من ست إلى ثماني دقائق.

 سلق الذرة
سلق الذرة

طبخ الذرة في المايكروويف

نفضل طريقة المايكروويف إذا كنا سنقوم بتحضير عدد قليل من وحدات الذرة لوجبة عشاء خفيفة، ولا نرغب في استخدام إناء كبير من الماء المغلي لهذا العدد القليل.

طريقة التحضير:

نترك الذرة كما هي بقشورها دون أن ننزعها، ونضعها في المايكروويف على درجة حرارة عالية لمدة تتراوح بين أربع إلى ست دقائق حسب حالة الذرة طازجة أو غير ذلك، ثم نتركها إلا أن تبرد قليلاً بما يسمح لنا بالتعامل معها دون أن تتأذى أيدينا، ثم نتخلص من القشور والحرير، فتصبح جاهزة للأكل.

 شوي الذرة

يفضل الكثير منا تناول الذرة المشوية عن المسلوقة، حيث أن الشوي يمنح الذرة نكهة التدخين المحببة، كما أنه يجعل حبات الذرة تصبح محمصة وشهية.

طريقة التحضير:

  • نقوم بفتح القشرة الخارجية مع الحرص على عدم إزالتها تماماً، بل نتركها معلقة من جهة الساق، ثم نزيل الحرير كلياً، ثم ندهن الذرة بزيت الزيتون، ولا يفضل استخدام الزبد عند الشوي لأنه يمكن أن يحترق في بعض الأحيان.
  • بعد ذلك نقوم بتغطية الذرة بالأوراق مرة أخرى من أجل حمايتها من الاحتراق أثناء الشوي.
  • نضع الذرة فوق شواية متوسطة الحرارة، ونقوم بقلبها من وقت لآخر، لكي يتم شويها وتحميصها من جميع الجهات، إلى أن يتحمص القشر الخارجي، وتستغرق هذه الخطوات خمسة عشر دقيقة تقريباً. نترك الذرة لتهدأ قليلاً ثم نزيل القشور وتصبح جاهزة للأكل.
الطريقة الثالثة: الشوي
الطريقة الثالثة: الشوي

ملحوظة:

هناك الكثير من الطرق التي يمكن بها طبخ الذرة، مثل: الذرة المحمصة مع الجبن، فطائر الذرة، حساء الذرة، سلطة الذرة، وغيرها، ولكننا اخترنا في هذا المقال أن نعرض عليكم أبسط طرق طبخ الذرة التي يمكن للجميع تنفيذها بكل سهولة دون الحاجة إلى تقطيع الذرة أو فرط حباتها.

المصدر:

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى