بلغاريا

أفضل الهدايا من بلغاريا .. تعرف على أفضل الهدايا التذكارية التي تشتهر بها بلغاريا

إذا كنت تبحث عن  أفكار لأفضل الهدايا التذكارية الفريدة من نوعها لتأخذها إلى المنزل كتذكار لأجمل أوقاتك في بلغاريا، فإن الأفكار القليلة التالية تناسبك.كما يمكنك أيضا أن تقدمها كهدية لأصدقائك أو عائلتك لذلك خصصنا لك موضوع مقالنا التالي حول أفضل الهدايا من بلغاريا .

أفضل الهدايا من بلغاريا

– زيت الورد الطبيعي \ منتجات ماء الورد

  • تعد بلغاريا أكبر منتج لزيت الورد في العالم، ويعتبر من أجود أنواع ماء الورد التي تشكل أفضل الهدايا التذكارية البلغارية حيث يحتل رقم 1 بين مستحضرات التجميل الطبيعية .
  • يمكنك شراء مستحضرات ماء الورد من المتاجر المتخصصة في بيع زيت الورد النقي ومن الأفضل أن يتم استخدامه باعتدال (فقط قطرة أو اثنتين في المرة الواحدة). فضلا عن إمكانية شراء المستحضرات المزودة بالورود, ومستحضرات التجميل بزيت الورد ومواد أخرى مماثلة حيث تشكل هدية مثالية للنساء الراغبات في العناية ببشرتهن .
  • تعد بلغاريا من بين أكبر منتجي زيت الورد في العالم حيث تستخدم منتجات الورد في بعض من أفضل العطور ومستحضرات التجميل الفرنسية. ويمكنك شراء أي شيء تقريبًا باستخدام مقتطفات من مجموعة Rosa Damascena المحلية ، من الصابون المصنوع يدويًا إلى غسول الوجه المنعش .
- زيت الورد الطبيعي
– زيت الورد الطبيعي

– منتجات الفخار التقليدية

  • يعد الفخار من أبرز التذكارات البلغارية بسبب ألوانه الغنية بألوان الأرض والتصاميم الجميلة.
  • يمكنك الإختيار بين عدد من المنتجات الفخارية البلغارية مثل الأواني الفخارية المطلية بشكل جميل حيث تعد مثالية لتقديم بعض الأطعمة البلقانية الشهية والأطباق، الأقداح، أواني الشرب الراقية، والأوعية.
  • تشتهر بلدة Troyan الجبلية وقريتها Oreshak بجمال الفخار لذلك عليك التوجه إلى هناك لإختيار القطعة التذكارية التي تناسب ذوقك .
الفخار
الفخار

– الملابس التقليدية

تشكل الملابس التقليدية المطرزة هدية رائعة ومميزة عندما تهديها لأحد أصدقائك حيث يتم تطريز الملابس يدويا ولذلك فإنها غالية الثمن فإذا كنت من محبي المنسوجات، فنحن نوصيك بشراء بعض الهدايا المطرزة .

- الملابس التقليدية

– أدوات المطبخ الأنيقة

يمكنك شراء مجموعة من أدوات المطبخ الشائعة في جميع أنحاء بلغاريا، حيث ستجد متاجر لبيع الأشياء المستعملة للطبخ على شكل الطباعة السيريالية خاصة أوعية الملح, والفلفل, السكر

يمكنك أن تجد القطع ذات الطراز العتيق من أدوات المطبخ في متجر بيع السلع المستعملة في البلدة القديمة في بلوفديف.

– اللوحات الزيتية

تعد اللوحات الزيتية من أفضل الظواهر البلغارية الفريدة، ولكن عندما تكون اللوحات ذات فن معماري أو مواضيع بلغارية تقليدية، تصبح تذكارًا رائعًا للعودة من بلغاريا.

يمكنك العثور على مجموعة لوحات لفن العمارة البلغاري الوطني في بلوفديف ، كما يمكنك أيضًا العثور على فنانين يبيعون أعمالهم بالقرب من كاتدرائية ألكسندر نيفسكي أو أحيانًا في شارع فيتوشا.

- اللوحات الزيتية
– اللوحات الزيتية

– المغناطيس والبطاقات البريدية

يعد المغناطيس من أكثر الهدايا التذكارية البلغارية شيوعا حيث يحرص عدد كبير من السياح على اقتناء المغناطيس أو الإحتفاط به كتذكار  لأخد أصدقائك .

بالإضافة إلى المغناطيس يمكنك أن تجد عدد من الهدايا التذكارية الشائعة مثل البطاقات البريدية، والكرات الثلج .

- المغناطيس والبطاقات البريدية
– المغناطيس والبطاقات البريدية

Martenitsi

Martenitsi عبارة عن أساور ملولبة حمراء, وبيضاء تمنحها للأصدقاء والعائلة والأحباء في يوم بابا مارتا، وهو أول يوم في شهر مارس.

من المفترض أن ترتديه حتى ترى إما أول شجرة مزهرة أو أول طائر يعود من هجرته الشتوية، وفي هذه اللحظة عليك أن تقوم بربطها بشجرة لحظ سعيد.

تعد martenitsa هدية تقليدية خاصة  في فصل الربيع، فبإمكانك أن تحضر هذا التذكار البلغاري إلى منزلك على مدار السنة .

Martenitsi
Martenitsi

– الكتب المستعملة

يمكنك العثور على مجموعة كبيرة من الكتب المستعملة في جميع أنحاء المدن البلغارية. في حين أن كثير من الكتب لن تكون في متناول اليد إلا إذا كنت تستطيع قراءة البلغارية، إلا أن النسخة البلغارية من كتاب محبوب يمكن أن تكون هدية تذكارية لطيفة.

– مجوهرات الصغر المزركشة

ستجد في فيليكو تارنوفو حرفيين يصوغون الصغر الفضي بطريقة تقليدية.  مما يجعلها هدية تذكارية ممتازة! ويمكنك أيضًا العثور عليها في محلات بيع التذكارات المختارة في جميع أنحاء البلاد ، لكن عليك دائمًا الاستفسار لمعرفة ما إذا كانت هذه المنتجات مصنوعة يدويًا ومن جانب من، بحيث يمكنك شراء شيء محلي ومصنوع يدويًا.

مجوهرات الصغر
مجوهرات الصغر

– منتجات اللافندر

يمكنك شراء منتجات الخزامى في بلغاريا. حيث يعتبر زيت اللافندر المنتج الأكثر شيوعًا، كما أن له تأثيرات مهدئة ومريحة. ومع ذلك  ستجد أيضًا صابون اللافندر وأكياس الخزامى وغيرها من المنتجات العلاجية الروائح اللافندر المفيدة في جميع أنحاء بلغاريا.

منتجات لافندر
منتجات لافندر

-الدانتيل المنسوج يدويا


يشكل الدانتل واحدا من أفضل الهدايا التذكارية في بلغاريا وخاصة مفارش المائدة الدانتيل والملابس التي تباع في المناطق السياحية بسعر معقول.

-الدانتيل المنسوج يدويا

المراجع

المصدر

المصدر

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى