يبحث الوالدين عن هدايا مميزة لأبنائهم، وهذا كنوع من المكافأة أو الاحتفال بمناسبة سعيدة مثل الاحتفال بيوم الطفولة، ولكن البعض يقع في حيرة بين اختيار أي الهدايا الأكثر مناسبة لمرحلتهم العمرية، لهذا حرصنا على تقديم افكار هدايا لليوم العالمي للطفل ، لمساعدة كل أم أو أب على اختيار الهدية المناسبة لأطفالهم.

افكار هدايا لليوم العالمي للطفل

تاريخ الاحتفال بيوم الطفل

كانت هناك دعوات محدودة لتعيين يوم للاهتمام بالأطفال وحماية حقوقهم، وهذا ما قام به القس تشارلز ليونارد عام 1857 بتخصيص يوم للطفل اطلق عليه زهرة الأحد.

كذلك مصطفى كمال أتاتورك الرئيس التركي قد عين يوم 23 أبريل يوم أجازة رسمية للاحتفال بيوم الطفل وكان هذا عام 1929.

في عام 1949 دعا الاتحاد النسائي الديموقراطي الدولي إلى ضرورة تعيين يوم للاحتفال بيوم حماية الطفل.

وقد بدأ فعلياً العمل على تعيين يوم محدد كل عام للاحتفال بيوم الطفل مع ضرورة التزام جميع دول العالم بإقامة هذه الاحتفالية كنوع من التوحيد والتآخي بين أطفال العالم، وهذا وفق ما أوصت به الأمم المتحدة.

قد تم تعيين يوم 20 نوفمبر من كل عام يوم الاحتفال بالطفل، وقد أصبح يوم مهم في العديد من البلدان الأمر الذي دفع البعض إلى البحث عن أفكار هدايا لليوم العالمي للطفل.

الاحتفال بيوم الطفل
الاحتفال بيوم الطفل

أفضل هدايا للأطفال لمختلف المراحل العمرية

إذا كنت ترغب في شراء هدية لطفلك لابد أن تراعي المرحلة العمرية الخاصة به.

فهناك بعض الألعاب المحظور استخدامها عندما يقل السن عن حد معين مثل الألعاب التي تضم قطع صغيرة قد يقوم الطفل اقل من ثلاث سنوات ببلعها وهذا يعرضه للخطر،لهذا نعرض بعض من أجمل الهدايا التي تناسب كل سن.

أولا الكمبيوتر اللوحي

هذه اللعبة مناسبة للأطفال ما بين ثلاث إلى ثمان أعوام، فالجهاز مزود بقلم يستطيع الطفل أن يرسم به على اللوحة لتظهر أمامه رسوماته بشكل مجسم وملون، بشكل يساعد على تنمية مهاراته التعليمية .

ثانيا حامل التابلت المغناطيسي

كثيرا ما تعاني الأمهات من كثرة التنبيه على أبنائهن من ضرورة أبعاد شاشات التابلت عن أعينهم، مع قيامهن بالمراقبة المستمرة لهم لمنع إحداث أي تلفيات للشاشة.

لهذا ننصح بأن تقدم لهم هدية حامل تابلت أو حامل الهاتف، وهذا لتطمئن لوضع التابلت على مسافة بعيدة عن أعينهم وتساعدهم بالاستمتاع بمشاهدته بوضعه في أي مكان سواء على المكتب أو على تابلوه السيارة.

ثانيا حامل التابلت المغناطيسي
ثانيا حامل التابلت المغناطيسي

ثالثا كاميرات تصوير بدائية

إذا كان طفلك من محبي التصوير الفوتوغرافي وتمتلك كاميرا احترافية باهظة الثمن تخشى إتلافها ، فلا تردد في شراء هدية لطفلك عبارة عن كاميرا بدائية، يستطيع من خلالها تسجيل أجمل اللقطات من صور أو مقاطع فيديو.

رابعا ألعاب الواقع الافتراضي

هناك العديد من تلك الألعاب و التي تناسب مرحلة عمرية بداية من الخمس سنوات، ومنها لعبة تاماجوتشي، والتي أطلقت بهدف تعليم الأطفال مهارات العناية بالآخرين والتي لاقت نجاح على جميع المستويات والأعمار.

رابعا ألعاب الواقع الافتراضي
رابعا ألعاب الواقع الافتراضي

المصدر1

المصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *