تركيا

أفضل الأنشطة في قرية ايدر التركية… تعرف على أفضل وأهم الأنشطة بقرية ايدر التركية

تقع ايدر على بعد 19 كم جنوب شرق بلدة كاتشكار، في مقاطعة ريزا تركيا، على ارتفاع 4000 قدم، وتحيط بها الجبال المغطاة بالثلوج، والشلالات المتساقطة، تبدو قرية ايدر الجبلية، بمنازلها الخشبية وأبقارها المتجولة، وكأنها قطعة من سويسرا تم نقلها إلى تركيا…. وفيما يلي سنتعرف على أفضل الأنشطة في قرية ايدر التركية

أفضل الأنشطة في قرية ايدر التركية

  • أصبحت ايدر وجهة شهيرة للسياح على الرغم من أن الطبيعة القروية للقرية التي كانت مهددة قبل سنوات قليلة بالتطوير المفرط، لكن أمرت القوانين المحلية الآن بأن يتم تنفيذ جميع المباني على الطراز المحلي، مع تصميمات خارجية خشبية، وأسقف مرتفعة.
  • لقد أصبحت هذه القرية التي كانت تُعرف سابقًا باسم “المراعي الجبلية” محور السياحة في كاتشكار، فهي محطة سياحية مشهورة جدًا، من الربيع إلى الخريف ؛ حيث تتمتع بأجواء رائعة على ارتفاع حوالي 1300 متر في وادي أخضر، وشلال،  ومجموعة واسعة من أماكن الإقامة
  1. إذا كنت تبحث عن موقع يتمتع بإطلالة رائعة على الجبال، بالإضافة إلى المطاعم الرائعة، والينابيع الساخنة ومحلات بيع التذكارات فإن ايدر هي الموقع المثالي، يوفر المكان أفضل عرض للغابات الكثيفة، وعدد من الشلالات القريبة.
  2. الاستمتاع بتناول الطعام التقليدي مثل سمك السلمون المرقط، وتذوق عسل الرودودندرون الشهير، والأطباق التقليدية مثل الشوربات، أو الكرنب، وموهلاما (الجبن الذائب مع دقيق الذرة والزبدة)، و حلوى (بودنج الأرز).
  3. يمكنك شراء الكثير من الأشياء اليدوية مثل سلال الخوص، الجوارب، والأعمال النحاسية، والحقائب، وكل شيء مصنوع من الخشب بشكل أساسي
  4. يحب سكان ايدر الرقص، وتأليف الموسيقى، لذلك يمكنك حضور حفلات للرقص الشعبي “هورون”

– مهرجان جامليهمشين  آيدر

  • يسلط هذا المهرجان الذي يحظى بشعبية كبيرة في أوائل الصيف الضوء على ثقافة همشين  مع الرقص والموسيقى الشعبية، كما يتميز أيضًا ب (مصارعة الثيران)، حيث تشبك الثيران رؤوسًها، ويدفعان بعضهما البعض حتى يستسلم أحدهما، ويتراجع.

إليك أفضل الأنشطة في قرية ايدر التركية
إليك أفضل الأنشطة في قرية ايدر التركية
  1. الاستمتاع بتناول الطعام في بليتا

  • استمتع بالأطباق المعدة بعناية – مثل (سلطة الباذنجان مع الزبادي)، و الأطباق الرئيسية مثل السارما (اللحم المفروم) بونفيل (شريحة لحم)، أو حتى كريات تيرييا (زبدة الروبيان).
  1. مقهى يلماز لوكانتا

  • يقدم هذا المقهى الاقتصادي المُدار عائليًا الحساء اللذيذ، وأطباق الدجاج، والسمك، والكفت (كرات اللحم)، بالإضافة إلى التخصصات المحلية مثل موهلاما (طبق الجبن الذائب)، ولاز بورزي (معجنات الكاسترد المقرمشة مع البندق)
  1. شلالات ايدر

  • تشتهر ايدر بجمالها الطبيعي، وشلالاتها، وحماماتها الحرارية، شلال آيدر هو شلال رائع ومثير للإعجاب للغاية، ويقع على طريق تسلق جبل كاتشكار، ويستحق المشاهدة.
تعرف على أفضل الأنشطة في قرية ايدر التركية
تعرف على أفضل الأنشطة في قرية ايدر التركية
  1. الينابيع الساخنه ” كابليجالار”

  • تعرف ينابيع ايدر الساخنة بسمعته الطيبة لعلاج جميع أنواع الأمراض، توجد الينابيع في مبني من الرخام بالقرب من مسجد القرية، تعتبر جيدة للاسترخاء بعد يوم من المشي لمسافات طويلة.
  1. ممارسة رياضة Zipline

  • تعد رياضة التزحلق بالحبال ” Zipline”،  واحدة من أكثر الأنشطة  التي يمكن القيام بها في وحول قرية ايدر
  • ايدر تمثل الطبيعة الرائعة، ووجودك في هذه المنطقة يشبه كونك في عالم مختلف، وللوصول إلى المعنى الحقيقي للجمال، والاستمتاع بالمناظر الخلابة، يعد Zipline أحد الأشياء التي يمكنك تجربتها
  • يمكن اعتبار Zipline النشاط الأكثر أهمية في ايدر، عليك أن تشاهد جمال الطبيعة بالتأرجح في الهواء
  1. تعد ايدر أحد أكثر المراعي الألبية شعبية في منطقة البحر الأسود في تركيا، وهي جذابة بشكل خاص بسبب العديد من خيارات الإقامة، على ارتفاع حوالي 1350 مترًا
  • تعد الأوراق الخضراء العميقة، والهواء النقي، والصحة التي تعزز الينابيع الساخنة كلها أسباب لقضاء بعض الوقت في ايدر.
معلومات عن أفضل الأنشطة في قرية ايدر التركية
معلومات عن أفضل الأنشطة في قرية ايدر التركية

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى