أفضل الجزر في إندونيسيا

بين المحيطين الهندي والهادئ ، وفوق خط الاستواء مباشرة ، هي دولة إندونيسيا. البلد موطن مذهل لـ 18000 جزيرة مختلفة. تعد الجزر الأكثر شهرة مثل جافا وسومطرة وبورنيو من بين أكبر الجزر في العالم ، لكن الجزر الأصغر تستحق الزيارة أيضًا.

هذه الجزر هي موطن للشواطئ الرائعة والبراكين المذهلة وبعض من أفضل وجهات الغوص في العالم والثقافات الغريبة. إذا كنت تخطط لرحلة إلى أكبر أرخبيل في العالم ، فهذه هي أفضل الجزر في إندونيسيا التي سترغب بشدة في استكشافها.

أفضل الجزر في إندونيسيا

10. جزيرة تيرنات Ternate [انظر الخريطة]

جزيرة تيرنات Ternate

كانت جزر مالوكو ، التي كانت تُعرف سابقًا باسم جزر التوابل ، هي المكان الوحيد على وجه الأرض الذي نمت فيه جوزة الطيب والقرنفل والعديد من التوابل القيمة الأخرى. واحدة من أكثر جزر مالوكا إثارة للاهتمام هي جزيرة تيرنات ، وهي جزيرة صغيرة أصبحت الآن عاصمة المقاطعة.

نظرًا لأن تيرنات كانت ذات يوم تجارة توابل مربحة ، فإن الجزيرة هي موطن لعدة قلاع ، العديد منها الآن في خربة. سوف يرغب عشاق التاريخ بالتأكيد في القيام بجولة في حصن أورانجي ، الذي بناه الهولنديون ، وحصن تولوكو ، الذي بناه البرتغاليون والهولنديون والإسبان. هناك أيضًا الكثير من الأماكن الجميلة للسباحة ، بما في ذلك المياه الصافية لشاطئ سولامادا. يهيمن على جزيرة تيرنات بركان جمالاما ، الذي اندلع مؤخرًا في عام 2011.

9. لومبوك Lombok [انظر الخريطة]

لومبوك Lombok

شرق بالي هي جزيرة أقل شهرة ، ولكنها ليست أقل جمالًا ، تسمى لومبوك. تحظى الجزيرة بشعبية كبيرة بين المسافرين ، وهي موطن للعديد من المدن الصغيرة. أكبر مدينة ، ماتارام ، حيث يمكنك العثور على قصر تامان مايورا المذهل الذي يعود إلى القرن الثامن عشر بالإضافة إلى تامان نارمادا ، وهو معبد هندوسي تحول إلى حديقة حيث يأتي السكان المحليون والمسافرون وحتى الملوك للاسترخاء.

لومبوك هي أيضًا موطن لكوتا ، وهي وجهة شاطئية مزدهرة حيث ركوب الأمواج هو أكبر هواية. كوتا هي جنة الرحالة ، وتتميز بشواطئها الرائعة وأجواءها المريحة والمرحبة.

8. جزر واكاتوبي Wakatobi [انظر الخريطة]

جزر واكاتوبي Wakatobi

تقع مقاطعة سولاويزي تينجارا في أقصى جنوب شرق إندونيسيا ، وهي موطن لجزر واكاتوبي. هذا الأرخبيل الصغير معروف بشيء واحد على وجه الخصوص: الغوص. تعتبر جزر واكاتوبي واحدة من أفضل مناطق الغوص في إندونيسيا ، ولكنها أقل ازدحامًا بكثير من بعض الوجهات السياحية الأخرى.

تخدم العديد من المنتجعات والفنادق المحلية الغواصين مباشرة ، وتقدم عروض تجمع بين رحلات الغوص المتكررة مع الإقامة. اثنان من أفضل المواقع في أرخبيل واكاتوبي للغوص تشمل بولاو توميا ، المعروفة بالحياة البحرية ، وبولاو هوغا ، المعروفة بشعابها المرجانية الملونة.

7. جزر بانجكا بيليتونغ Bangka-Belitung [انظر الخريطة]

جزر بانجكا بيليتونغ Bangka-Belitung

تقع جزر Bangka-Belitung قبالة ساحل جزيرة سومطرة الرئيسية. تعد هذه الجزر مكانًا رائعًا للزيارة إذا كنت تبحث عن بعض من أفضل الشواطئ في العالم. يبلغ طول العديد من الشواطئ أميالاً ، وهي غير مزدحمة إلى حد كبير وتتميز بالرمال البيضاء النقية إلى جانب المياه النظيفة النقية.

يمكنك أيضًا استكشاف بعض المنارات الهولندية العديدة ، ومعظمها من القرن التاسع عشر ، والتي تم تشييدها عندما كانت الجزر جزءًا من طريق تجاري أكبر بكثير. تشير المباني الاستعمارية الهولندية في جميع أنحاء الجزر أيضًا إلى ماضي المنطقة.

6. جزر باندا Banda [انظر الخريطة]

جزر باندا Banda

تقع جزر باندا في جنوب مالوكو ، وهي أرخبيل يشتهر بإنتاج التوابل. زجوزة الطيب ، على وجه الخصوص ،  كانت جزر باندا تحت السيطرة البرتغالية والهولندية وحتى البريطانية في الماضي ، مما خلق ثقافة فريدة من نوعها.

لا تتوقع مراكز التسوق أو مناطق الجذب الرئيسية في جزر باندا ، ولكن توقع بعض المناظر الرائعة والاستجمام في الهواء الطلق. التسلية الشعبية بما في ذلك المشي لمسافات طويلة Gunung Api ، أعلى قمة في الأرخبيل ، والغطس في البحر وتناول الطعام في Ikan Bakar ، أو الأسماك الطازجة المشوية.

5. جزيرة فلوريس Flores [انظر الخريطة]

تُدعى فلوريس إحدى جزر سوندا الصغرى في إندونيسيا. البرتغالية للزهور ، لا يمكن إنكار أن الجزيرة تملك واحدة من أفضل المناظر الخلابة ذات الجمال الرائع. بينما توفر الجزيرة الكثير للقيام به ، ورؤيته واستكشافه في حد ذاته ، إلا أنه يشتهر بكونه بوابة إلى جزيرة كومودو.

تعد Flores ‘Labuanbajo مكانًا شائعًا للعبارات لنقل الركاب المتجهين إلى حديقة Komodo الوطنية ، حيث من الممكن رؤية تنانين Komodo في موائلها الطبيعية. في فلوريس ، أكثر ما يجذب الانتباه هو مجموعة بحيرات فوهة البركان على جبل كيليموتو ، والتي يتغير لونها كثيرًا بفضل التعديلات المعدنية والكيميائية بسبب الغاز البركاني.

4. بناكن Bunaken [انظر الخريطة]

بناكن Bunaken

تقع بوناكين قبالة الطرف الشمالي الشرقي الأقصى من سولاويزي ، وهي القاعدة الرئيسية لأولئك الذين يرغبون في استكشاف متنزه بوناكين البحري الوطني. عندما تكتشف أن هذه الحديقة البحرية هي موطن لنسبة مذهلة تبلغ 70 في المائة من جميع أنواع الأسماك في المحيط الهندي الغربي والمحيط الهادئ ، فمن السهل أن ترى سبب كون بوناكين مكانًا شهيرًا للغواصين والسباحين.

بشكل عام ، أماكن الغوص موجهة للغواصين المتقدمين ذوي المهارات القوية في السباحة. ومع ذلك ، تزداد شعبية الغطس في الشعاب المرجانية الضحلة بالقرب من الخط الساحلي. ب

3. جزر جيلي Gili [انظر الخريطة]

جزر جيلي Gili

واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في إندونيسيا هي المكان المعروف باسم جزر جيلي ، والتي تقع قبالة ساحل لومبوك. لم تعد جزر جيلي مكانًا سريًا للسفر.

تعد جيلي تراوانجان ، أكبر جزر جيلي ، المكان المثالي لتجربة الغوص ، والاسترخاء مع ملاذ يوغا لمدة أسبوع أو ممارسة رياضة ركوب الأمواج. تُعرف جزيرة جيلي مينو بأنها أكثر جزر جيليس رومانسية ، وهي تحظى بشعبية بين الأزواج في شهر العسل. تحظى الجزيرة الثالثة ، جيلي إير ، بشعبية كبيرة بين الغواصين الجادين الذين يريدون ظروفًا لا مثيل لها دون ازدحام.

2. جزر رجا أمبات Raja Ampat Islands [انظر الخريطة]

جزر رجا أمبات Raja Ampat Islands

في منطقة بابوا في إندونيسيا توجد جزر راجا أمبات. على الرغم من وجود أكثر من 600 جزيرة فردية تشكل رجا أمبات ، إلا أن الجزر الأربع الرئيسية هي وايجيو وميزو وبانتانتا وسلاواتي. تشتهر هذه الجزر بتنوعها البيولوجي ، مما يجعلها مكانًا رائعًا للغواصين والسباحين ومراقبي الطيور.

في Raja Ampat ، يمكنك اكتشاف الطيور النادرة مثل Cendrawasih و Wilson Birds of Paradise. هذه الجزر هي أيضًا موطن للشواطئ الرائعة ذات المياه الزرقاء الضحلة والرمال البيضاء الناعمة. توفر البحيرات الحماية من الرياح ومكانًا خاصًا للاسترخاء في الجنة. ومن الشائع أيضًا في الجزر العيش مع السكان المحليين وتعلم الحرف والمهارات المحلية.

إقرأ أيضاً : أجمل شواطئ بالي

1. بالي Bali [انظر الخريطة]

بالي Bali

تعد بالي إلى حد بعيد أكثر الجزر الإندونيسية شهرة وشهرة على مستوى العالم. على الرغم من أنها يمكن أن تزدحم هنا خلال موسم الذروة ، إلا أنها لا تزال واحدة من أفضل الجزر في إندونيسيا التي يمكن زيارتها. تُعرف بالي أيضًا باسم جزيرة الآلهة ، وتتميز بمناظر طبيعية متنوعة وشواطئ رائعة وثقافة هندوسية.

واحدة من أكثر المواقع إثارة للاهتمام في الجزيرة هي مدينة أوبود ، موطن الغابات المليئة بالقرود والفنانين والمعارض. أثناء تواجدك في بالي ، يمكنك استكشاف المعابد الهندوسية ، والمشي لمسافات طويلة حول سفوح البركان النشط المسمى جبل باتور أو مشاهدة مدرجات الأرز التقليدية التي لا يزال السكان المحليون يزرعونها, و مدينة أوبود تعتبر من المناطق الباردة في اندونيسيا للك يمكن الاستمتاع بالجول العليلة في أيام الحر الشديد؟

إذا كانت هناك رياضة خارجية يمكنك تخيلها ، فمن المحتمل أن تكون متوفرة في بالي. تعتبر رياضة ركوب الأمواج والتجديف بالكاياك وصيد الأسماك واليوغا والغوص عددًا قليلاً من التسلية التي لا تعد ولا تحصى التي يمكنك الاستمتاع بها في جزيرة بالي الكبيرة ذات المناظر الخلابة.

خريطة أفضل الجزر في إندونيسيا

أفضل الجزر الموجودة في المقال

المراجع

المصدر 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.