اماكن سياحيه في تايلاند

اماكن سياحيه في تايلاند، “أرض الابتسامات” هي إحدى جواهر جنوب شرق آسيا. بفضل صناعة السياحة المزدهرة، أصبحت تايلاند متطورة بشكل كبير، وتوفر جميع أنواع وسائل الراحة الحديثة بالإضافة إلى الأماكن السياحية الرائعة، فسواء كنت هنا من أجل الشواطئ ذات المستوى العالمي في الجنوب، أو القرى الجبلية في الشمال، فإن تايلاند لن تخيب أملك.

اماكن سياحيه في تايلاند

مدينة أيوثايا التاريخية
مدينة أيوثايا التاريخية

كانت أيوثايا في يوم من الأيام أهم مدينة في تايلاند، وتشهد القصور والمعابد القديمة على ذلك. حيث تنتشر أكثر من مائة واط  (الأبراج على الطراز التايلاندي)، وآلاف من تماثيل بوذا في جميع أنحاء المدينة. وتحتوي أيضا على بعض المعالم الأخرى- مثل المعبد الذي يضم تمثال بوذا المتكئ الذي يبلغ طوله 12 مترًا، وجذور الأشجار التي تحتضن رأس بوذا – المكان مذهلة حقا ويعتبر من افضل اماكن سياحيه في تايلاند.

تقع أيوثايا على بعد رحلة قصيرة بالحافلة أو القطار من بانكوك، مما يجعلها مناسبة لرحلة ليوم واحد إذا كنت مضغوطًا للوقت. إذا كنت تستخدم جدولًا أكثر راحة، فخطط لقضاء بضعة أيام في استكشاف العاصمة القديمة، واستئجار دراجة هوائية للقيام بجولة في المدينة القديمة والجديدة.

الأفيال البرية في حديقة خاو ياي الوطنية
الأفيال البرية في حديقة خاو ياي الوطنية

تحظى الأفيال بمكانة كبيرة في تايلاند، حيث يمكنك رؤية التماثيل واللوحات الخاصة بها في كل مكان تذهب إليه، بما في ذلك القصور الملكية والعديد من المعابد. ومع ذلك، للحصول على تجربة مميزه، لا شيء يتفوق على فرصة رؤية الأفيال في بيئتها الطبيعية – وتوفر حديقة خاو ياي الوطنية فرصة رائعة للقيام بذلك.

هنا ستصادف الأفيال التي تتجول بالقرب من الأنهار، والطيور الجارحة الغريبة ، والقرود ، والكثير من المخلوقات الاستوائية الأخرى . تعد الحديقة أيضًا موطنًا للعديد من الشلالات، بما في ذلك Haew Narok الذي يبلغ ارتفاعه 150 مترًا و Haew Suwat الأكثر شهرة، والذي ظهر في فيلم ليوناردو دي كابريو The Beach.

إذا لم تكن الإقامة ليوم واحد كافية لاستيعاب كل شيء، فمن الممكن التخييم داخل الحديقة والاستيقاظ مبكرًا، لمشاهدة شروق الشمس وسط المناظر الطبيعية المذهلة.

القصر الكبير
القصر الكبير

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك رؤيتها والقيام بها في العاصمة بانكوك، ولكن يجب أن يكون القصر الكبير بكل تأكيد على رأس قائمتك. فهو يعتبر مصدر الجذب السياحي الأول في المدينة، ويعد القصر من أهم اماكن سياحيه في تايلاند.

المكان عبارة عن متاهة متكونة من القاعات الملكية والمعابد والآثار القديمة، وأهمها وات فرا كايو (معبد بوذا الزمردي)، الذي يُقال إنه يحتوي على جزء من شعر أو عظم من بوذا المستنير نفسه. وإذا كنت ترغب في مزيد من المشي بعد ذلك، يمكنك بسهولة الاستمتاع ببعض المعالم الرئيسية الأخرى، مثل (معبد الفجر)ويعتبر المعبد من الاماكن الرائعه لمشاهدة غروب الشمس، حيث يبعد عن القصر الكبير عدة دقائق قليلة فقط.

شواطئ كوه ساموي
شواطئ كوه ساموي

جزيرة كوه ساموي هي ثاني أكبر جزيرة في تايلاند، وموطن لبعض أجمل السواحل المميزه التي ستجدها في جنوب شرق آسيا. يقدم كل شاطئ في كوه ساموي شيئًا مختلفًا: بعضها مثالي للعزلة السلمية؛ البعض الآخر مليء بالأنشطة والرياضات المائية والحشود الكبيرة.

يعد تشاوينغ أكبر وأكثر شواطئ الجزيرة ازدحامًا ، حيث ستجد هناك أفضل أماكن التسوق والكثير من مناطق الجذب وأفضل المطاعم. ويعد وجود أفضل منتجعات الجزيرة هنا بسبب المياه الزرقاء الفيروزية، وأشجار النخيل التي ترقص في نسيم المحيط .سيوصلك التوجه جنوب شاطئ تشاوينغ مباشرة إلى شاطئ لاماي، وهو أصغر قليلاً وبأسعار معقولة قليلاً، ولكنه لا يزال مزدحما في منتصف النهار، والسبب وصول معظم المسافرين في النهار.

الأسواق العائمة
الأسواق العائمة

تقدم الأسواق العائمة في تايلاند طريقة فريدة للقيام ببعض التسوق، وتناول الطعام مع ترحيب من البائعين المحليين، وإلقاء نظرة مقربة على طريقة الحياة التقليدية في تايلاند.

يبدو أن بعض الأسواق العائمة تلبي احتياجات الحشود من السياح ، ولكن البعض منهم يقدم تجربة سفر لطيفة تتضمن ركوب قارب والسماح لمرشدك بأخذك عبر قنوات المياه ، حيث سترى المنازل التقليدية على ركائز متينة، والباعة الذين يعرضون سلعًا من خلال قواربهم الخاصة. ستحتاج إلى الاستيقاظ مبكرًا لزيارة السوق العائم ، حيث يخرج البائعون في قواربهم الخشبية الطويلة، منذ بداية الصباح مع بضائعهم والفواكه الطازجة والخضروات والتوابل والأطباق اللذيذة.

هناك العديد من الأسواق العائمة بالقرب من بانكوك ، ومن أشهرها أمفاوا ودامنوين سادواك. يمكنك زيارة الأسواق بمفردك أو الانضمام إلى جولة إرشادية ، والتي غالبًا تتضمن زيارات إلى المناطق الحيوية والمحلات التجارية المحلية الأخرى.

ومع الأسواق العائمة نكون انتهينا من الحديث عن اماكن سياحيه في تايلاند، ،يمكنك معرفة المزيد عن تايلاند عبر المقالات التالية:

المراجع:
المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *