السياحة في تايلند

في هذا المقال سوف نتعرف ” هل تستحق تايلند الزيارة؟”, وسوف نتعرف للاسباب التي تجعل تايلند مقصداً للسياح من جميع دول العالم, ونذكر أهم المعالم في مدن تايلند السياحية فهيا بنا إاى السياحة في تايلند.

السياحة في تايلند

بانكوك Bangkok

تشتهر بانكوك عاصمة تايلاند السريعة والنابضة بالحياة بالحياة الليلية النابضة بالحياة والمعابد والقصور الجميلة. تشتهر المدينة أيضًا بأماكن التسوق ، بما في ذلك سوق Siam Paragon الساحر والعديد من الأسواق العائمة التقليدية. يعد سوق Chatuchak في بانكوك من بين أكبر الأسواق الخارجية في العالم مع أكثر من 8000 كشك! يعد Grand Palace و Wat Phra Kaew (معبد Emerald Buddha) ومتنزه Lumpini بعضًا من مناطق الجذب التي لا يمكن تفويتها في المدينة.

بتايا Pattaya

اعتادت باتايا أن تكون قرية صيد جذابة وهادئة. لكنها اليوم واحدة من أفضل الشوظئ شعبية في تايلاند وفي العالم. تمتلئ الوجهة بالمنتجعات الفاخرة ، وتثير الإعجاب بشواطئها التي لا تشوبها شائبة ، مثل Hat Sai Kaew (Diamond Beach) وشاطئ Koh Samet.

شيانج رايChiang Rai

تقع هذه المدينة الجبلية التايلاندية الجميلة على حدود ميانمار ولاوس. تعد الرحلات في منتزه لام نام كوك الوطني أحد الأنشطة الشهيرة جدًا هناك. إلى جانب ذلك ، يوجد بالمدينة بعض الشلالات المذهلة والغابات المورقة والقرى القبلية.

سوخو ثاي Sukhothai

هذه المدينة التايلاندية الجذابة هي موطن لمتنزه Sukhothai التاريخي ، وهو أحد مواقع اليونسكو للتراث الإنساني. تحيط بها أسوار المدينة القديمة ، وتضم الحديقة أطلال مملكة سوخوثاي التي تعود إلى القرن الثالث عشر. هناك 193 أطلالًا هنا وهي عبارة عن مزيج من المعابد والقصور والأبراج.

كرابي Krabi

كرابي هي واحدة من مناطق الجذب في السياحة في تايلند التي لا تحتاج إلى مقدمة. تتكون هذه المقاطعة الجميلة من أكثر من 200 جزيرة وهي موطن لبعض من أفضل الشواطئ في آسيا! يشتهر شاطئ Railay المذهل هنا بكهوفه القديمة. جزر Phi Phi ( في في ) هي منطقة جذب أخرى يجب زيارتها وتتميز بصخورها الجيرية ومياهها الصافية. يمكن للناس الاستمتاع بعدد من الرياضات المائية في المنطقة مثل الإبحار والتجديف بالكاياك.

بوكيت Phuket

وجهة سياحية خطيرة في السياحة في تايلند هي جزيرة فوكيت/بوكيت . يشتهر المكان عالميًا بشواطئه الجميلة والبكر ، مثل شاطئ كاتا نوي وشاطئ ناي هارن وشاطئ سورين, و تتوفر كثراً أنشطة وفعاليات تقام في كل يوم أو كل ليلة, هناك معالم سياحية  أيضًا للوجهة التي يمكن العثور عليها و هو أكبر معبد لبوذا في  قمة ناكيرد هيل بالقرب من تشالونج .

شيانغ ماي Chiang Mai

تُعد Chaing Mai من بين أفضل الوجهات في السياحة في تايلند، وهي ترحب بالمسافرين بسحر الريف. البلدة التايلاندية الجميلة مغطاة بالغابات الاستوائية المطيرة الكثيفة, وهي مناسبة للزيارة في الصيف لجوها البارد طوال السنة لكونها منطقة جبلية, ولكي تستمتع بالنسيم العليل والجو الرائع عليك زيارتها في أشهر الصيف ، ما توفر فرصًا كبيرة للمشي لمسافات طويلة للمسافرين. لا تفوت فرصة استكشاف حديقة Doi Inthanon الوطنية الجميلة  و Wat Phra That Doi Suthep عندما تكون في المدينة.

كوه ساموي Koh Samui

جزيرة من جزر تايلند الشهيرة وواحدة من أكثر الوجهات الشاطئية التي لا تصدق في العالم ، كوه ساموي في تايلاند ترحب بالزوار بمناظر جميلة للشواطئ المليئة بالنخيل والغابات المطيرة الجبلية والمحيط الأزرق اللامتناهي! المكان موطن لعدد من المنتجعات الفاخرة. تجذب جنة حمامات الشمس هذه المصطافين ومحبي الشواطئ من جميع أنحاء العالم.

أيوثايا Ayutthaya

مكان لمحبي التاريخ ومحي الاستشكاف, تقع مدينة أيوثايا القديمة على بعد حوالي 80 كم من بانكوك. كانت عاصمة تايلاند في القرن الرابع عشر خلال مملكة سيام. اليوم ، المكان في حالة خراب ولكن يمكن للناس زيارة منتزه أيوثايا التاريخي ، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

المراجع

المصدر 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.