المناطق الباردة في اندونيسيا

هناك العديد من المناطق الباردة في اندونيسيا, هذه الأماكن مثالية للزيارة خلال مواسم الجفاف, والصيف بالنسبة للعرب, يمكنك أن تشعر أن الهواء يبارد ولطيف, الذي يحسن المزاج, ويريح من عناء الحرارة االعالية في بلدك, وهذه المناطق يلجأ لها الاندونيسيين لذلك عليك التوجه إليها قبل يوم واحد على الاقل من يوم السبت والاحد او بعده بيوم بسبب زحمة اطرق.

قمنا هنا بتلخيص بعض منها, وعادةً ما يسهل الوصول إلى المكان لأن الموقع ليس بعيدًا عن المدن. دعونا نرى بعض منهم أدناه!

المناطق الباردة في اندونيسيا

1. جبل بونشاك جاوة الغربية Puncak

\تقع هذه المنطقة الجبلية الجميلة في جاوة الغربية ، وتعتبر ملاذًا شائعًا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع لمن يعيشون في جاكرتا. إليك المكان الذي يجب أن تتوجه إليه إذا كنت تريد أن تكون بالقرب من الطبيعة والحياة البرية ، ولكن ليس بعيدًا جدًا عن مدينة رئيسية.

بوشناك يبعد عن مطار جاكرتا قرابة الساعة لذلك اعتاد العرب الى الاتجاه الى الحبل فوراً من المطار, و إذا كنت قادماً من جاكرتا حاول تتجنب القدوم يومي السبت والاحد لأنك ستواجه زحاماً شديداً عبر الطريق.

2. جبل سيباناس ، جاوة الغربية Cipanas

هي بالقرب من جبل بونشاك على نفس الطريق القادم من جاكرتا، Cipanas مدينة منتجعية جبلية تشتهر بطقسها البارد, والينابيع الساخنة البركانية الطبيعية, وتشتهر أيضاً ببمنتجعات كوتا بونقا وتعني “مدينة الزهور” وهي عبارة مائات الفلل الجاهزة للايجار اليومي.

3. ليمبانج Lembang 

Lembang هي واحدة من المناطق في باندونغ ، جاوة الغربية التي لديها أبرد درجة حرارة في بعض المناطق. إذا كنت تستكشف المنطقة ، يمكنك العثور على بعض المزارات السياحية الأكثر شهرة ، مثل السوق العائم ، ونزل ماريبايا ، وغيرها الكثير.

في Lembang ، يمكن أن تصل درجة الحرارة إلى حوالي 13 درجة مئوية، المنطقة محاطة بالتلال ، وجبل تانجكوبان بيراهو هو أحد أشهر أماكن التخييم في إندونيسيا .

4. Ciwidey

إذا كنت تزور باندونغ ، فلا تنس زيارة Ciwidey في جنوب باندونغ. يصبح المكان من أكثر المناطق الباردة في اندونيسيا  برودة , يمكن أن تصل إلى حوالي ثماني درجات مئوية في المتوسط ​​اليومي.

لا تكتمل زيارة Ciwidey دون الذهاب إلى Kawah Putih الأكثر شهرة. معظم الأماكن الشعبية هناك محاطة بالمناظر الطبيعية. يمكنك أيضًا زيارة بحيرة Situ Patenggang و Bukit Jamur وحديقة شاي Rancabali وغيرها الكثير.

5. مالانج Malang

مالانج هي إحدى المدن الحضرية الإندونيسية الواقعة في جاوة الشرقية. لديها أبرد منطقة درجة حرارة في المحافظة. تشتهر المدينة بأبرد درجة حرارة يمكن أن تصل إلى حوالي 14 درجة مئوية خلال موسم الجفاف.

ومع ذلك ، تضم مدينة مالانج العديد من الأماكن الجميلة التي تستحق الزيارة. لهذا السبب أصبح المكان من أكثر الأماكن المرغوبة للزيارة السياحية. يمكنك الاستمتاع بالسياحة الزراعية في مالانج ، وزيارة جبل برومو كواحدة من أشهر العجائب الطبيعية في إندونيسيا ، والقيام بأنشطة أخرى في الهواء الطلق أيضًا.

6. هضبة ديينغ Dieng Plateau

هضبة دينغ هي واحدة من أكثر المناطق السياحية في إندونيسيا زيارة والتي تقع في ونوسوبو ، جاوة الوسطى . خلال موسم الجفاف ، يمكن أن تكون درجة الحرارة حوالي خمس درجات مئوية تحت الصفر. هذا يجعل المنطقة تظهر عليها  القليل من الثلج على الأرض.

أثناء زيارتك لهضبة ديينغ ، يمكنك الاستمتاع بشروق الشمس الجميل على تل سيكونير وبحيرة تيلاجا وارنا ذات الألوان الثلاثة والمعابد الهندوسية القديمة والعديد من الطقوس المحلية الثقافية.

خلال موسم الجفاف ، تزدحم هضبة دينغ بالسياح دائمًا. سيكون هناك الكثير من المهرجانات خلال ذروة الموسم في حوالي شهر أغسطس.

7. روتنج Ruteng 

Ruteng هي عاصمة مقاطعة Manggarai ، شرق Nusa Tenggara. أصبحت المدينة واحدة من افضل الأماكن السياحية في شرق إندونيسيا ، حيث تتمتع بأبرد درجة حرار, درجة الحرارة حوالي تسع درجات مئوية في الليل.

أجواء المدينة تشبه أجواء مدينة براغ الاوروبية  في جميع أنحاء المدينة والتي تظهر في معظم مبانيها. علاوة على ذلك ، تمثل مباني كنائسهم أيضًا الطراز الأوروبي.

تقع Ruteng على ارتفاع حوالي 1.200 متر فوق مياه البحر. محاطة بالمناظر الجميلة لجبل Mandosawu. أثناء تواجدك في Ruteng ، يمكنك استكشاف المدينة وعجائب الطبيعة الأخرى مثل حقول الأرز على شكل شبكة العنكبوت وأيضًا Wae Rebo الشهير.

8. جايو  لويس Gayo Lues

Gayo Lues هي منطقة حاكمة في أتشيه ، شمال سومطرة تعتبر واحدة من المقاطعات التي تضم أكبر الغابات في إندونيسيا, هي واحدة من أكثر المناطق الباردة في اندونيسيا برودة, يقع المكان حول حديقة جبل Leuser الوطنية ، والتي تحيط بها الغابات المطيرة.

تشتهر Gayo Lues بقهوة Gayo ، والتي هي معروفة في جميع أنحاء العالم. أصبحت قهوتهم واحدة من أكثر المزارات السياحية جذبًا, مع  أيضاً أجمل عجائبهم الطبيعية.

9.  Berastagi

Berastagi هي منطقة في منطقة كارو ، ميدان ، شمال سومطرة. تصبح واحدة من أكثر المناطق الباردة في اندونيسيا  برودة, تقع على ارتفاع 1.300 متر فوق مياه البحر. يقع المكان بين جبال السباية وسينابونغ.

أثناء تواجدك في Berastagi ، لا تستمتع بجمال جبل Sinabung فحسب ، بل تستمتع أيضًا بشلال Sikulikap. إذا كنت تحب الجولات السياحية قم بزيارة القرى التاريخية الإندونيسية في قريتي Lingga و Tongkoh.

تشتهر Berastagi بمنتجاتها الزراعية الجيدة مثل الفواكه والخضروات. اعتمدت منتجاتها بأنها الأفضل بين المناطق الأخرى في جزيرة سومطرة.

10. مدينة موليا mulia

مدينة موليا هي منطقة في Puncak Jaya regency ، Papua ، والتي أصبحت واحدة من الأماكن ، مع أبرد درجة حرارة في إندونيسيا. تقع على ارتفاع حوالي 2.448 متر فوق مياه البحر وتحت جبل Puncak Jaya Wijaya مباشرةً كواحد من أجمل الجبال والمناطق الباردة في اندونيسيا.

بلغ متوسط ​​درجة الحرارة خلال النهار في مدينة موليا حوالي 15 درجة مئوية. في الليل ، تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير إلى حوالي 9 درجات مئوية.

يمكن الوصول إلى مدينة موليا في حوالي ساعة واحدة بواسطة الطائرة من جايابورا. إذا كنت تفضل الطريق البري ، فستحتاج إلى حوالي 16 ساعة للوصول إلى المدينة مع العديد من الطرق الصعبة.

ذكرنا بعض الأماكن الأكثر شهرة من المناطق الباردة في اندونيسيا مع درجات الحرارة, معظمهم يستحق الزيارة. هل ذهبت هناك من قبل؟ أيهما أصبح المفضل لديك الآن؟

المصدر 1
المصدر 2

Exit mobile version